تناول السكر بكميات مفرطة سام مثل إدمان الكحول

 حذر ثلاثة علماء أمريكيون من تناول السكر بشكل مفرط، معتبرين الأمر ساماً تماماً مثل إدمان الكحول، ودعوا إلى وضع قيود مساوية لتلك التي تستهدف الكحول والتدخين مثل...

Share your love

 

 

حذر ثلاثة علماء أمريكيون من تناول السكر بشكل مفرط، معتبرين الأمر ساماً تماماً مثل إدمان الكحول، ودعوا إلى وضع قيود مساوية لتلك التي تستهدف الكحول والتدخين مثل وضع ضرائب عليها.

 

 

وبهدف خفض نسبة هذا الاستهلاك، اقترح هؤلاء فرض ضرائب على المشروبات والأطعمة التي تحتوي سكراً مضافاً خصوصاً “الفروكتوز” أو سكر الفاكهة، وذلك في مقال نشرته المجلة البريطانية العلمية “نيتشر”.

وهذه الإجراءات التي من شأنها ضبط الاستهلاك المفرط للسكر الذي يشكل خطراً على الصحة، قد تصل إلى منع بيع تلك المنتجات في المدارس ومنع بيع المشروبات المحلاة إلى القاصرين الذين لم يبلغوا بعد السابعة عشرة من عمرهم، على ما أوضح روبرت لاستنغ ولورا شميت وكلير برينديس.

ومن بين الاقتراحات الأخرى التي قدمها هؤلاء العلماء، تحديد عدد مطاعم الوجبات السريعة في الأحياء الفقيرة والتشجيع على استحداث أسواق للمنتجات الطازجة ومحلات لبيع الخضار والفاكهة.

وتؤدي الأمراض غير المنقولة من قبيل أمراض القلب والسكري والسرطانات دورها في وفاة 35 مليون شخص سنوياً في العالم، أي ما يوازي عدد الوفيات الناجمة عن أمراض معدية، على ما شرح هؤلاء العلماء الذين أشاروا إلى دور السكر في تفاقم هذه الأمراض.

وشددوا على أن تأثير الاستهلاك المفرط للسكر قد يأتي مطابقة لتلك الناجمة عن إدمان الكحول، لافتين إلى الضرر الذي يلحقه بالكبد. فتناول السكر بكميات كبيرة يزيد من احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى زيادة في دهون الكبد.

وتطال هذه التأثيرات السلبية 40% من الأشخاص من ذوي الأوزان العادية، في حين لا توفر سوى 20% من الذين يعانون من البدانة.

يُذكر أن استهلاك السكر قد تضاعف ثلاث مرات في العالم خلال السنوات الخمسين الماضية. 

 

 

المراجع

Alarabia
Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!