توجيهات ملكية للحكومة بشأن كورونا

خبرني - ترأّس جلالة الملك عبد الله الثاني اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليّ العهد. واستمع جلالته إلى إيجا
توجيهات ملكية للحكومة بشأن كورونا

خبرني – ترأّس جلالة الملك عبد الله الثاني اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليّ العهد.

واستمع جلالته إلى إيجاز قدّمه معالي وزير الصحّة حول الوضع الوبائي، والخطوات التي تتخذها الحكومة ومختلف الجهات المعنيّة للحدّ من انتشاره، والحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.

وأكّد الملك ضرورة خضوع القادمين عبر الحدود للإجراءات الاحترازيّة الضروريّة، لمنع نقل العدوى إلى الداخل، وأهميّة إجراء دراسة شاملة لإقامة مناطق جاهزة، في الشمال والوسط والجنوب، بشكل دائم لاستقبال أيّ حالات طارئة، وتهيئة البنى التحتيّة والخدمات اللازمة لها من كهرباء ومياه وغيرها.

وأوعز جلالته إلى الحكومة بإعداد خطط فاعلة للتعامل مع آثار الأزمة على الموازنة العامة واتخاذ ما يلزم لضمان انسياب الصادرات بشكل ميسر مؤكداً جلالته أهمية الاستفادة من الميزة التنافسية للقطاعات الواعدة كصناعة الأدوية والموادّ الصحيّة، وزيادة صادراتها بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!