جائزة التنافسية العلمية لجامعة الملك سعود

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”714d5770ae251433125f84cd-text/javascript”] [wpcc-script type=”714d5770ae251433125f84cd-text/javascript”]

حصلت جامعة الملك سعود على المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا لجائزة التنافسية العلمية في التعليم العالي ، وذلك عن مشروع للسنة التحضيرية بالجامعة بعنوان ” أداة لإدارة التعلم الذاتي لطلاب السنة التحضيرية لتطوير مهارات قابلة للقياس ” ، وتعد جامعة الملك سعود أول جامعة عربية تحصل على جائزة التنافس العالمي وهي الوحيدة التي حصلت على اللقب من بين 427 جامعة من 43 دولة .

نبذة عن جامعة الملك سعود :
تأسست جامعة الملك سعود في عام 1957 ، تحتل الجامعة المرتبة الثانية لأكبر الجامعات في العالم من حيث المساحة ، كما أنها من أقدم الجامعات في السعودية حيث تعد ثاني جامعة تم إنشاؤها بعد جامعة ام القرى . ويقع ترتيب الجامعة من قبل تصنيف كيو اس في المرتبة 197 عالميا والأولى عربيا . تضم الجامعة العديد من المكتبات التي تحتوي على ما يقارب ال874971 من كتب ومجلدات ومواد ومقتنيات أخرى ، كما تبلع المساحة الإجمالية للمكتبات حوالي 62.634 ، ومجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية والمعدات التقنية الي تخدم الدلاب .

تحتوي جامعة الملك سعود على العديد من الكليات مثل كلية الاداب وهي أول كلية تم افتتاحها بالجامعة ، وكلية العلوم ، وكلية إدارة الأعمال ، كلية الصيدلة وكلية الهندسة وكلية علوم الأغذية والزراعة ، وكلية التربية ، كلية الطب ، وكلية طب الأسنان ، كلية العمارة والتخطيط ، كلية علوم الحاسب الالي والمعلومات، كلية العلوم الطبية التطبيعية، كلية التمريض ، كلية المجتمع ، كلية التمريض ، السياحة والاثقار ، الحقوق والعلوم السياسية ، كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ، وكلية .
وقد حصلت بعض كليات الجامعة على اعتمادات دولية ، مثل كلية الهندسة التي حازت على الاعتماد من هيئة الاعتماد الاكاديمية للهنسة والتقنية الامريكية ، وكلية المجتمع حصلت على الاعتماد الاكاديمي الدولي من الهيئة الامريكية للاعتماد الاكاديمي ، وحصلت كلية علوم الاغذية والزراعة على الاعتماد الاكاديمي من الهيئة الزراعية الكندية .

تعد الجامعة أول جامعة عربية تسجل براءات اختراع في امريكا وارووبا وأول جامعة تحصل على أوسمة الملك عبد العزيز في الدرجة الأولى والممتازة على المستوى المحلي ، وتضم الجامعة طاقم من هيئة التدريس على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة حصل العديد منهم على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والعربية والعالمية ، مثل جائزة الملك فيصل العالمية .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
جامعة الملك سعود
افضل جامعات اهلية في السعودية
افضل جامعات الرياض

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!