جدول مقاسات ثوب الدفة

جدول مقاسات ثوب الدفة ، أهمية المقاسات عند اختيار ثوب الدفة ، كيفية اختيار الثوب طبقا لشكل الجسم

mosoah

جدول مقاسات ثوب الدفةجدول مقاسات ثوب الدفة

جدول مقاسات ثوب الدفة هو أحد أشهر ملابس الرجل الخليجي الذي يحمل أصولهم الطيبة وتراثهم العريق، وهناك العديد من الأسماء له تختلف فيما بينهم في محيط دول الخليج العربي، كما أنه يضيف لمسة من الوقار والأناقة علي الرجل الخليجي وهناك البعض من الناس يفضلون شراء قماش خاصا وتفصيله بحسب ما يريدون أو القيام بشرائه من المحلات ولكن يفضل الكثير تفصيله، وبما أن هناك البعض من الأمور التي من الواجب مراعاتها عند تفصيل الثوب لضمان خروجه بشكل لائقا علي الجسم فأننا من خلال موسوعة سوف نتعرف إلي جدول مقاسات ثوب الدفة من خلال سطورنا القادمة.

جدول مقاسات ثوب الدفة

  • برغم بساطة ثوب الدفة في مظهره إلا أن تصميمه معقدا بعض الشيء ويتطلب الدقة كي يكون مضبوطا علي الجسم، كما ينبغي أخذ المقاسات بدقة قبل أن يتم تفصيله وفي الجدول التالي سوف يتم تقسيم المقاسات تبعا للأعمار:
قياس ثوب الدفة العمر
قياس 22-23 6 شهور
قياس 24-25 سنة
قياس 26-28 سنتين
قياس 30-32 3 سنوات
قياس 34-36 4 سنوات
قياس 37-39 5سنوات
قياس 40-41 6سنوات
قياس 42 7سنوات
قياس 43 8 سنوات
قياس 44 9 سنوات
قياس 45 10 سنوات
قياس 46 11 سنة
قياس 47 12 سنة
قياس 48 13 سنة
قياس 48 14 سنة
قياس 49-50 15 سنة
قياس 51-52 16 سنة
قياس 53-64 رجالي فوق 16 سنة

أهمية المقاسات عند اختيار ثوب الدفة

هنالك بعض الشروط التي من الواجب الاهتمام بها عند اختيار ثوب الدفة حتي لا يكون فضفاضا علي الجسم بشكل مبالغ فيه أو غير منضبطا مما يعطي مظهرا غير لائق علي الجسم، ومن خلال السطور الآتية سوف نقدم أهم الشروط التي من الواجب توافرها عند اختيار ثوب الدفة والتي هي كالآتي:

  • مقاس الشخص نفسه من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها وأخذها بدقة متناهية بسبب اختلاف الأوزان والأطوال بين الأفراد وبعضها فهنالك من هم أطول أو أكثر وزنا من البعض.
  • يجب أن يتم أخذ المقاس من الكتف إلي الكاحل لضمان أن يخرج الثوب في النهاية بشكل دقيق وملائم، كما يجب أن يتم أخذ المقاسات الخاصة للصدر والرقبة والزراعين والخصر أيضا لأنها من الأمور الهامة في اختيار الثوب.
  • من الجدير بالذكر لأخذ الحيطة والحذر بأن هناك بعض المصانع تعتمد علي أطول مختلفة عن بعضها البعض فعلي سبيل المثال هناك مصنع يعتمد علي أخذ 160 كأصغر مقاس في الأطوال، كما أن هناك بعض مصانع الشركات الأخري التي تعتمد مقاس 145 أصغر طول.
  • بعد أن يتم أخذ المقاسات بدقة يجب أن يتم إرسالها إلي الشركة التي تفضل أن ترتدي الثوب منها والتأكد من المقاس قبل إرساله حتي لا يكون هناك إمكانية لإضافة تعديلات أو استرجاعه.
  • يجب الانتباه أيضا إلي أن الثوب بعد أن يتم غسله فإن المقاس يتقلص بنسبة ضئيلة تصل إلي 6% ولهذا السبب ينبغي أن تقوم بشراء أثواب أطول قليلا بدرجة واحدة.

كيفية اختيار الثوب طبقا لشكل الجسم

  • عند اختيار الثوب يجب مراعاة شكل جسم العميل بسبب اختلاف هيئة الأجسام فيما بينها فهنالك بعض الناس الذين لديهم شكل أجسام بيضاوية، وهناك أشكال مستديرة وهؤلاء الناس هم الذين يجب أن يقوموا بارتداء الأثواب الفضفاضة والبعد عن الأثواب الضيقة لأنها سوف يكون شكلها غير ملائم عليهم.
  • أما بالنسبة للأجسام التي تكون علي شكل مثلث مقلوب أي أن جزئهم الفوقي أكبر من الجزء التحتي أو أن لديهم أكتاف أعرض من الخصر يجب ألا يرتدوا ثوبا ضيقا أيضا وأن يكون الثوب من منطقة الخصر أكثر استقامة حتي لا يظهر الوسط بمظهر نحيف.
  • إذا كان الجسم يأخذ شكل الشيه منحرف، وهم الذين لديهم جزءا تحتيا أعرض من الجزء الفوقي  أن يكون الثوب واسعا لاسيما من منطقة الخصر لإخفاء عيوب الجسم لديهم.
  • في حال إن كان الجسم يأخذ شكلا مستطيلا أي أن أكتافه ممتلئة، بالإضافة إلي الخصر أيضا يجب الابتعاد أيضا عن الملابس الواسعة والفضفاضة مع اختيار ثوبا به بعض المشغولات المميزة.

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام جولتنا التي قد تعرفنا فيها إلي جدول مقاسات ثوب الدفة من الجدول السابق ذكره، كما تعرفنا أيضا إلي أهمية أن تكون المقاسات دقيقة قبل إرسالها إلي الشركة التي تود شراء الثوب منها أملين أن نكون قد أضفنا لكم جديدا مثلما عودناكم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!