جزيرة باو في فيجي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b47b8009a5ea423cdef56cbf-text/javascript”] [wpcc-script type=”b47b8009a5ea423cdef56cbf-text/javascript”]

جزيرة باو ، هي جزيرة تقع قبالة الساحل الشرقي للفيتي ليفو ، وهي عاصمة Kubuna الكونفدرالية . على الرغم من حجم الجزيرة المتواضع ، إلا ان جزيرة باو لعبت دورا رئيسيا في تاريخ فيجي . نمت باو بقوة رؤسائها العظماء ، وتفاخرت الجزيرة بإحتوائها على ثلاثة آلاف نسمة وعشرين معبد . باو بها أقدم كنيسة وهي كنيسة فيجي المسيحية .

Nirwana BeachSiompu Island

اللغة
اللغة الفيجية هي اللغة السائدة والتي تتبع عدة لهجات ، ولكنها تستند للمعيار الرسمي في خطابات باو .

المستوطنات
تضم الجزيرة باو على العديد من البلدات والقرى الرافدة ، مع كل أراضيها التي تطل على ساحل Tailevu ، وعلى طول الساحل الشمالي للدلتا ، والجزر المجاورة في بحر كورو .

الاقتصاد
تشتهر جزيرة باو بالأنشطة التجارية ، وبزراعة المحاصيل مثل القلقاس والكسافا على الأراضي الساحلية لـ Tailevu الأكثر جفافا . الصيد وجمع الموارد من أشجار القرم والشعاب المجاورة تعمل على توفير المواد الغذائية . الفنون الصناعية للحرف التقليدية في فيجي تشمل صنع الأواني ، وصنع الحصير المنسوج ، ونحت عاج الحوت ، بالإضافة إلى وجود مجموعة واسعة من التحف الخشبية ، بما في ذلك الرماح و النوادي ، والزوارق المزدوجة الكبيرة التي تسمح بالمرور السريع بين جزر فيجي وساموا وتونغا إلى الشرق .

Toberua Islandtoberua island bure

الزواج والأسرة
يفضل سكان الجزيرة للزواج التقليدي ، وذلك من خلال تزواج أبناء العمومة ، وبين القبائل بعد طلب رسمي . كما تشتهر الجزيرة بتعداد الزوجات ، بالإضاف إلى تزاوج الروساء العظماء عدة مرات ، وعادة ما يعتمد الزواج على تمديد السلطة السياسية ، مما يعني أن جميع الأسر في فيجي ترتبط ارتباطا وثيقا .

الطب
يعتمد سكان الجزيرة على الطب البديل وذلك من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية في العلاجات المختلفة . كما يستخدم التدليك أيضاً في تقنية الشفاء ، والذي يعتمد على تدليك النساء للنساء فقط ، والرجال للرجال فقط .

يستمتع الزوار بالإشتراك مع السكان بمتعة الفنون ، من الغناء والإنشاد والرقص ، وسماع النكت مع التعرف على الفنون التقليدية . يبدأ السكان بالبدا بالرقص لكلا الجنسين ، ثم تستخدم النساء حركات اليد الدقيقة ، في حين أن الرجال غالبا ما يرقصوا مع الرماح أو العصي .

اطلالة على جزيرة باو في فيجي

The Fijian languageCentral of FijiFamilies living on Bau islandBau IslandBau islandAmazing view of Thailand's Best IslandsArriving at Bau islandBau is the capital of the Kubuna ConfederacyBau Island, FijiBauBau Island

إليكم لمحة عامة على جزيرة باو في فيجي عبر هذا الفيديو 

[wpcc-iframe class=”lazy lazy-hidden” loading=”lazy” title=”Bau Island (My Island Home).wmv” width=”708″ height=”531″ data-lazy-type=”iframe” data-src=”https://www.youtube.com/embed/JIEf5iMXAwQ?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”Bau Island (My Island Home).wmv” width=”708″ height=”531″ src=”https://www.youtube.com/embed/JIEf5iMXAwQ?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!