حلى بارد يجنن روعه

Share your love

في أيام الصيف الحارة، ليس هنالك أفضل من تناول حلى بارد. وصفات الحلويات التي تقدم باردة كثيرة ومتنوعة، وتختلف باختلاف المكونات التي تدخل في تحضيرها، والكثير من الوصفات اليوم ، يمكن أن تحضر في البيت . في موضوعنا هذا سنقدم لقرائنا مجموعة من وصفات حلى بارد يجنن روعه.

وصفة تشيز كيك

المقادير:

مقادير بسكوت التشير كيك

-كوب ونصف من البسكوت المطحون ناعم.

-ربع كوب سكر أبيض.

-تلت كوب من الزبدة الذائبة.

-ثمن ملعقة من الملح.
مقادير حشو التشيز كيك

-كوبين من الجبنة الكريمية بدرجة حرارة الغرفة؟

-بيضتان كبيرتان.

-ثلثي كوب من السكر الأبيض.

-ملعقة صغيرة من مستخلص أو عطر الفانيليا.

طريقة التحضير:

في إناء عميق، قومي بوضع جميع مكونات بسكوت التشير كيك من بسكوت وسكر و زبدة ، ثم قومي بعجنها حتى تمتزج وتصبح متماسكة. ثم افردي البسكويت على صينية دائرية ، واضغطي جيدا حتى يصبح مستوي السطح بسمك سنتيمتر واحد وجوانبه مرتفعة .

اصنعي الحشو بخلط الجبنة الكريمية  مع السكر، ثم أضيفي البيض والفانيليا، واخلطي مرة أخرى حتى يتكون لديكي حشو ناعم. ثم صبي الحشو داخل البسكويت.

ضعي فطيرة الجبن ( التشيز كيك) في الفرن  واطهيها لمدة 20 دقيقة، بعد انتهاء مدة الطهي ، أدخلي الفطيرة إلى الثلاجة لتبرد. بمجرد أن تصبح الفطيرة باردة.

يُقدّم التشيز كيك  مع فواكه طازجة إذا رغبت في ذلك.  ويمكن حفظه في الثلاجة لعدة أيام، ويمكن أن يجمد في الفريزر لتخزينه لمدة أطول.

وصفة كريم كراميل

المقادير:

-5 سل من الماء.

-90 جرام من السكر الأبيض.

-نصف ليتر من الحليب كامل الدسم.

-80 جرام سكر مطحون.

-3 بيضات.

طريقة التحضير:

في قدر ثقيل، قومي بإذابة السكر على نار هادئة ، بمجرد أن يتحول السكر إلى كراميل أحمر، أضيفي الماء تدريجيا حتى يتكون لديكي سائل متجانس. ثم صبي الكراميل في قوالب الكريم كراميل.

سخني الفرن إلى درجة حرارة 130 درجة مئوية.

قومي بغلي الحليب. وفي نفس الوقت، في وعاء ، قومي بخفق البيض مع السكر بواسطة المضرب الكهربائي ، حتى يصبح الخليط كثيف وذو لون مائل للبياض.  ثم اسكبي الحليب الساخن على خليط البيض والسكر.

املئي القوالب التي كنت قد صبيتي الكراميل فيها سابقا، بمزيج الحليب والبيض والسكر. وضعيها في الفرن في حمام مائي لمدة 45 دقيقة.

بعد إخراج القوالب من الفرن، اتركيها لتبرد في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل. ثم قدميها مباشرة بعد ذلك.

وصفة تورتة الفراولة

المقادير:

-250 جرام من الدقيق متعدد الاستعمالات.

-125 جرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة.

-70 جرام من السكر.

-2 صفار بيض.

-5 سل ماء.

– رشة ملح.

-250 مل حليب.

-بيضة كاملة .

-30 جرام نشاء ذرة.

– 40 جرام من السكر الأبيض.

– ملعقة صغيرة من عطر الفانيليا.

-500 جرام من الفراولة.

طريقة التحضير:

في وعاء ، أضيفي صفار البيضتين مع  70 جرام من السكر، اخفقي جيدا بالمضرب اليدوي حتى الحصول على مزيج مائل إلى اللون الأبيض. يمكن التخفيف من تماسكه بإضافة بضع قطرات من الماء.

في إناء أخر، قومي بوضع الدقيق و قطع الزبدة  وادمجيهم مع بعض  حتى الحصول على قوام رملي ويمتص الدقيق كل الزبدة. أضيفي  خليط الصفار والسكر السابق . وامزجي الجميع مع بعض بسرعة  دون دلك. ستتكون لديك عجينة ملساء وطرية.

افردي العجينة في صينية  قطرها 25 سم، وضعي عليها ورق الطهي على أن تبسطيه جيدا وملئي سطحها بحبات اللوبيا الجافة ( هذه الخطوة تمنع العجينة من الانتفاخ أثناء طهيها). و توضع في الفرن لتستوي لمدة 20 إلى 25 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

ننتقل الآن إلى تحضير الكريمة.

قومي بغلي الحليب مع عطر الفانيليا.

بالمضرب اليدوي، امزجي البيض مع 40 جرام من السكر، عندما يذوب السكر تمامًا أضيفي نشاء الذرة. بعدها قومي بسكب الحليب تدريجيا على المزيج مع التقليب المستمر.  وضعي  الكل مرة أخرى على هادئة مع الاستمرار في التحريك. بعد أن يغلي  المزيج ارفعيه من على النار.

افرغي الكريمة  داخل التورتة، وتسوى جيدًا لتصبح على نفس المستوى. وتزين بقطع الفراولة.

توضع تورتة الفراولة في الثلاجة حتى تتماسك الكريمة، وتبرد الوصفة جيدا، لمدة لا تقل عن ساعة. تقطع إلى قطع وتقدم كحلى بارد يجنن روعة.

يمكن تزين التورتة برشة جوز الهند، لتمنحيها نكهة مميزة، إضافة إلى طعم الفراولة، كما يمكنك استعمال بعض الشوكولاتة أو إضافة بعض القطع من الموز مع الفراولة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!