خطوات إجراء استعلام عن مدفوعات برقم الهوية

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا من موسوعة على خطوات استعلام عن مدفوعات ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يُمكنك الحصول عليها من خلال وزارة الداخلية

mosoah

استعلام عن مدفوعات

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا من موسوعة على خطوات استعلام عن مدفوعات ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يُمكنك الحصول عليها من خلال وزارة الداخلية ونظام أبشر، فالمملكة العربية السعودية تسعى خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل كافة خدماتها الحكومية والتقليدية إلى إلكترونية؛ لكي توفر الوقت والجهد على المواطنين، وتواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتُساعد في إنجاز الإجراءات بسهولة دون استغراق الكثير من الساعات.

ومن هنا بدأ التطوير في كافة المؤسسات والوزارات للتيسير على المواطنين، ومن خلال الخدمة التي نتحدث عنها اليوم نجد أنه بإمكانك معرفة الرصيد المتبقي، وما هي الخدمات التي تم سداداها بالفعل ، وما هي الخدمات التي مازالت تحتاج إلى دفع رسومها، وكل ذلك يكون وأنت جالس مكانك دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

ومن هنا سنعرض لك الخطوات الخاصة بالاستفسار عن رصيد المدفوعات الخاص بك، فقط عليك مُتابعتنا.

استعلام عن مدفوعات

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، ونظام أبشر عبر هذا الرابط.
  • ستجد مجموعة من القوائم المختلفة، انتقل إلى قائمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي، كما هو موضح أمامك بالصورة.

استعلام عن مدفوعات

  • ستذهب لصفحة أخرى اختار أبشر أفراد.

استعلام عن مدفوعات

  • بعد ذلك ستذهب لنافذة جديدة  تسجيل الدخول على نظام أبشر من خلال كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي المدون أمامك بالشاشة، ثم أنقر على تسجيل الدخول.

استعلام عن مدفوعات

ومنها ستنتقل بشكل تلقائي إلى صفحة أخرى خاصة بالاستعلام عن الرصيد المتبقي، وعليك كتابة رقم الهوية والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، ثم أنقر على كلمة عرض.

استعلام عن مدفوعات

سيظهر لك بعد ذلك كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالرصيد المتبقي وكافة الخدمات التي تم سدادها، والأخرى التي ما زالت تنتظر دفع رسومها المالية.

استعلام عن مدفوعات

ومن الجدير بالذكر أن رصيد المدفوعات هي الرسوم المالية التي تم دفعها؛ لكي تحصل على الخدمات الإلكترونية المختلفة داخل السعودية سواء كنت مُقيم أو مواطن سعودي.

وهناك مجموعة من الخدمات المختلفة التي يُمكنك الاستعلام عن سداد رسومها من خلال هذه الخدمة، ومنهم رصيد المركبات، المكفولين، رخصة القيادة، الاستقدام، الجوازات.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

بالإضافة إلى الطريقة السابقة يُمكنك تحميل التطبيق الخاص بنظام أبشر عبر هذا الرابط ، وذلك في حالة أن هاتفك على نظام الأندرويد، أو يتاح لك تنزيله من هنا إذا كنت على نظام ios.

بعد ذلك اكتب البيانات الأساسية الخاصة بك، وهي رقم الهوية، وكلمة السر، بالإضافة إلى الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، ومن هنا سيأتي إليك رسالة على الهاتف لكي يتأكدون من أن هذا الرقم خاص بك، وسيكون بها كود مُعين عليك كتابته.

وبعد ذلك ستذهب لبوابة أبشر الإلكترونية، تحديداً الصفحة الرئيسية، ومن هنا عليك أن تختار خدمة رصيد المدفوعات، وفي غضون ثواني بسيطة ستجد كافة التفاصيل الخاصة برصيد المدفوعات.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!