خطوات الاستعلام عن رصيد مدفوعات عبر أبشر

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على خطوات الاستعلام عن رصيد مدفوعات ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية

mosoah

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على خطوات الاستعلام عن رصيد مدفوعات ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية تحديداً وزارة الداخلية، ونظام أبشر، فالسعودية تسعى من خلال رؤيتها لـ 2030م لتحويل كافة خدماتها التقليدية والحكومية إلى الإلكترونية؛ لكي تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتدخل عصر الرقمنة، وحتى توفر الوقت والجهد على المواطنين، وتُسهل عليهم الإجراءات الخاصة بالخدمات المختلفة فلا يحتاجون للذهاب بأنفسهم إلى أي جهة أو مكان.

والخدمة التي نتحدث عنها اليوم تستطيع من خلالها معرفة رصيد المدفوعات سواء برقم الهوية، أو رقم الإقامة، فبكل سهولة ستتمكن من الإطلاع على الرصيد المتبقي لديك، دون الحاجة للذهاب بنفسك إلى أي مكان أو جهة.

لذا دعنا نطرح عليك الخطوات الخاصة بالوصول لهذه الخدمة من خلال السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية، ونظام أبشر، عبر هذا الرابط.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

  • ستجد قائمة ديوان الوزارة، أختار منها الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي، وأنقر عليها، وبعد ذلك اختار أبشر أفراد، ومنها ستنتقل إلى نافذة أخرى عليك كتابة المعلومات المطلوبة بها وهي اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

  • ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تكتب بها المعلومات المطلوبة منك منها رقم الهوية، والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، ثم أنقر بعد ذلك على كلمة عرض، كما هو موضح أمامك.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

  • يعد ذلك سيظهر إليك كافة المعلومات الخاصة برصيدك المتبقي، والخدمات التي تم سدادها، والأخرى التي لابد من سداد الرسوم المالية المرتبطة بها.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

من الجدير بالذكر أن رصيد المدفوعات بالسعودية يتضمن مجموعة من الخدمات منها رصيد المركبات، رصيد المكفولين، رصيد رخص القيادة، رصيد الجوازات، رصيد الاستقدام، بالإضافة إلى الرصيد المتبقي.

وهذه الخدمة يُمكن أن يقوم بها المُقيم أو المواطن السعودي دون الذهاب لأي مكتب من مكاتب الوزارة، وبالتالي يستطيعون إنهاء الإجراءات بكل سهولة، مع توفير الوقت والجهد.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!