خطوات طلب زيارة عائلية للمقيمين والوافدين بالسعودية 2021

طلب زيارة عائلية للمقيمين ، شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية ، رسوم طلب زيارة عائلية للمقيمين

mosoah

طلب زيارة عائلية للمقيمين

نتناول طلب زيارة عائلية للمقيمين في مقال اليوم عبر موقع موسوعة كذلك نستعرض خطوات التقديم  علي الطلب والشروط التي وضعتها المملكة السعودية لاستخراج الطلب، كما تم وضع طريقة تعديل الطلب ومتابعة الموافقة عليه والرسوم الملزم سدادها، بالإضافة إلى خطوات التسجيل في منصة ابشر للحصول علي بريد إلكتروني الذي من خلاله يمكن التسجيل علي منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية لاستخراج طلب الزيارة.

يأتي إلى المملكة السعودية كل عام أعداد من المغتربين من بلاد وجنسيات مختلفه، حيث يقيم بداخلها أشخاص غير حاملي للجنسية السعودية جاؤوا  للعمل في قطاعات ومجالات مختلفه، ولهذا منحت الدولة حق زيارة أفراد المقيم من الدرجة الأولي والسماح لهم بالمجيء إلى البلاد، كما إنها قدمت منصة رسميه للتقديم علي طلب الزيارة عبر الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

تجدوا بداخل المقال طلب زيارة عائلية للمقيمين والرابط الرسمي لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، مع ذكر قيمة رسوم الزيارة، وطريقة التقديم الحصول علي بريد إلكتروني من منصة ابشر للتقديم به علي طلب الزيارة.

طلب زيارة عائلية للمقيمين

أطلقت المملكة السعودية منصة رسمية إلكترونية للطلبات المقيمين داخل أراضي المملكة، حتي يتمكن الفرد بإرسال طلب زيارة عائلية للمقيمين من خلاله، نتناول شكل الطلب فيما يلي:

  • يقوم المقيمين بالدخول على المنصة من هنا، ثم قراءة الرسالة الموجودة في اسفل صفحة الموقع الرسمي للوزارة، التي تنص علي تعهد المقيم بتحمل مسئولية ملئ الاستمارة بشكل كامل وصحيح، مع توفير سكن للزائر ومغادرته للبلاد في الموعد الرسمي لانتهاء الزيارة.
  • علي الزائر الالتزام بقوانين الدولة، وان يكون طلب الزيارة ليس بهدف الحج أو الإقامة بشكل دائم حتي لا يتعرض للمسائلة القانونية.
  • بمجرد الضغط علي موافق ينتقل إلى مرحلة التحقق من شخصية المستخدم من خلال كتابة البيانات الشخصية وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به علي موقع ابشر، بالإضافة إلى كود موجود ضمن الاستمارة.
  • بمجرد الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول ينتقل المستخدم  إلى مرحلة تكملة البيانات الشخصية وبيانات الزائرين، ثم يتم عرض الاستمارة لمراجعة البيانات قبل إرسال الطلب ثم يتم فحصه عبر الهيئة وزارة الخارجية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

تقدم المملكة العربية السعودية منصة إلكترونية تساعد المقيمين علي تقديم طلبات الزيارة لعائلتهم بطريقة سريعة وسهله، كما إنها وضعت بعض الشروط التي سنتعرف عليها في الآتي:

  • أتاحت المملكة السعودية فرصة زيارة أهل المقيم إلى البلاد علي أن يكونوا أقاريه من الدرجة الأولي كالزوجة والأبناء بالإضافة إلى الأبوين.
  • ملئ الاستمارة الإلكترونية كاملا وبشكل صحيح من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية،ثم ختم الطلب إلكترونيا من خلال جهة العمل أو الغرفة التجارية.
  • يتم كتابة البيانات باللغة العربية لا يطبق هذا الشرط  مع الأسماء في حالة طلب الزيارة لجنسيات غير عربية علي أن تكون مطابقة للبيانات الموجودة في جواز السفر.
  • أما بالنسبة للمقيمين يجب أن يكون ورق الإقامة الخاص بهم ساري ولا تقل مدته عن ثلاث اشهر، بالإضافة لحمله إقامة عمل وليس إقامة مرافق أو زائر.
  • يقوم المقيم بتقديم طلب الزيارة لأقاربه من الدرجة الأولي، في حالة تعدد زوجات المقيم لا يسمح بالزيارة غير لزوجه واحدة.

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

قامت وزارة الخارجية بتقديم خدمة تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين لأنه في حالة ملئ بيانات الاستمارة بشكل غير صحيح لن يتم اعتماد طلب الزيارة، إليكم خطوات تعديل الطلب:

  • يدخل المقيم علي الموقع الرسمي لخدمات نفاذ الإلكترونية، ثم تسجيل البريد إلكتروني لتسجيل الدخول وكملة المرور والكود  الموجود في الصورة.
  • ينتقل المستخدم إلى مرحلة صفحة الطلبات التي قام بإرسالها سابقًا، يقوم باختيار طلب الزيارة ثم تعديله من خلال الضغط علي أيقونة تعديل.
  • يفتح الطلب ويتم تعديل البيانات مثل الصورة أو رقم الهوية أو الاسم، مع العلم إن رقم جواز السفر ورقم التأشيرة لا يمكن تغيرهم مرة أخري وذلك لتأكد من إن الشخص الذي سدد رسوم الطلب هو ذاته الذي يقوم بتعديله.

خطوات التسجيل في منصة ابشر

وفرت المملكة السعودية منصة ابشر للحصول علي بريد إلكتروني رسمي يتم من خلاله الدخول علي باقي المنصات الأخري للتقديم علي طلب زيارة أو الحصول علي أوراق رسمية معتمدة، إذ تعتبر منصة ابشر هو موقع إلكتروني يُقدم اكثر من 200 خدمة للمواطنين، إذ يقوموا بالتسجيل فيه والحصول علي بريد إلكتروني حتي يستطيعوا التقديم على الأوراق الرسمية  مثل طلب زيارة عائلية للمقيمين دون الحاجة للذهاب إلى الهيئات الحكومية، نتناول خطوات التسجيل فيما يلي:

  • يدخل المستخدم علي منصة ابشر الرسمية من خلال الضغط على كلمة هنا.
  • بالدخول إلى الموقع يتم فتح استمارة التسجيل، يتم إدخال رقم الهوية ورقم الجوال الخاص بالمستخدم، مع كتابة الاسم باللغة الانجليزية.
  • عند البدء في كتابة  كلمة المرور يجب اتباع الآتي:أن يكون عدد الكلمات لا يقل عن 8 وان يحتوي علي حرف كبير و أخر صغير،  بالإضافة إلى رقم علي الأقل، ويرجي عدم كتابة أي رموز باستثناء الرمز @ .
  • يتابع المستخدم كتابة عنوان البريد الإلكتروني واختيار اللغة المراد إكمال التسجيل بهاـ وفي نهاية الاستمارة كود رمزي يتم كتابة في الخانة المخصصة له.
  • يرجي العلم انه عند الضغط علي تم والانتهاء من التسجيل لا يمكن تعديل البيانات مرة أخرى.
  • هكذا يصبح للمستخدم بريد إلكتروني يمكن من خلاله الدخول علي المنصات الحكومية السعودية، واستخراج الطلبات والوثائق الرسمية مثل طلب زيارة عائلية للمقيمين المقدمة من منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية

بعد تقديم المقيمين لطلب زيارة عائلي عبر المنصة الرسمية لهيئة وزارة الخارجية، يمكنهم المتابعة ومعرفة الموافقة علي طلب الزيارة العائلية من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني واتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بالدخول علي منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا، لمتابعة سير الطلب.
  • عند الدخول نجد في جانب الصفحة استمارة استعلام، يتم البحث من خلالها عن نوع الطلب ورقمه ورقم السجل، مع كتابة الكود الرمزي الموجود في نهاية الاستمارة.
  • بعد التأكد من كتابة جميع بيانات الاستعلام بشكل صحيح، يتم الضغط علي استعلام للدخول علي الطلب.

رسوم طلب زيارة عائلية للمقيمين

أصدرت المملكة السعودية بيان توضح فيه الرسوم اللزمة للحصول علي تأشيرة الزيارة، وتحسب تكلفة التأشيرة علي مدة تواجد الزائر داخل أراضي الدولة، نقوم باستعراض الرسوم في الآتي:

  • يدفع المقيم علي تأشيرة الزيارة التي تبدأ من أسبوعين إلى ثلاث اشهر تكلفة 2000 ريال سعودي.
  • أما رسوم التأشيرة التي تمدد إلي سته اشهر تصل إلى مبلغ 3000 ريال سعودي.
  • في حالة التقديم علي تأشيرة عام كامل تُحسب قيمة الرسوم حوالي 5 الآف ريال سعودي.
  • قيمة تأشيرة الزيارة لمده عامين والتواجد داخل الدولة الدولة تكون ثمانية ألف ريال سعودي.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان

يتساءل كثير من المقيمين هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن في ظل وجود وباء كورونا، نجيب عن هذا السؤال فيما يلي:

  • قامت المملكة السعودية بقبول طلب الزيارة الخاص بالمقيمين علي أن يكون القادم إلي الدولة هم الأقارب من الدرجة الأولى.
  • في حالة التزام المغترب بدفع رسوم الزيارة وعدم تسجيل أي مخالفة علي الزائر، يسمح بمد فترة الزيارة.
  • يجب أن يلتزم المقيم بكافة الشروط التي وضعتها الدولة لاستخراج طلب الزيارة من منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.

هكذا عزيزي القاري نختم مقال طلب زيارة عائلية للمقيمين مع سرد طريقة تقديم طلب الزيارة والشروط الصادرة من المملكة السعودية للموافقه علي الطلب، كما تم ذكر طريقة تعديل الطلب ومتابعة سير الموافقة إلى جانب خطوات التسجيل في منصة ابشر للتقديم علي طلب الزيارة، وذكرنا رسوم طلب زيارة عائلية للمقيمين.

لقراءة المقالات والاطلاع علي كل جديد، يرجي زيارة موقعنا الرسمي الموسوعة العربية الشاملة:

1- كيفية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب 2021

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!