‘);
}

الشعر

يعد الشعر من أهم مقومات الجمال للسيدات، فهو تاج رأس المرأة، كما أنه يزيد من أنوثتها ويبرز جمالها بشكل كبير، فجميع السيدات يبحثن عن شعر طويل، وغير متقصف، وكثيف، ولامع، وكثير من السيدات يلجأن إلى استخدام المستحضرات الطبية باهظة الثمن، والتي تتلف، وتتعب الشعر بشكل كبير، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق طبيعية ومنزلية وسريعة المفعول وبأقل ثمن للحصول على شعر كثيف ولامع.

خلطات للشعر الجاف

  • نخلط ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم نغسله بالماء الدافئ جيداً ونضع المرطب عليه.
  • نخلط حبة من الموز، وملعقة من حبوب الذرة، وحبة من الأفوكادو، ونصف كوب من الماء، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، حتى نحصل على خليط متجانس، ونضعه على الشعر لمدة ست ساعات، ونغسل الشعر جيداً بالشامبو، ونكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.
  • نضع كوب من حليب جوز الهند، وأربع ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من النشا، في إناء على نار هادئة ونحرك الخليط حتى يصبح كريمياً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء الدافئ.