دراسة حديثة : بذور الشمر تحسن نفسيتك أثناء الدورة الشهرية

أثبتت الدراسات الحديثه أن بذور الشمر تساعد النساء في التخلص من التوتر وتغير المزاج الذي يسبق الدورة الشهرية والناتجين عن تغير في الهرمونات.

Share your love

 أثبتت الدراسات الحديثه أن بذور الشمر تساعد النساء في التخلص من التوتر وتغير المزاج الذي يسبق الدورة الشهرية والناتجين عن تغير في الهرمونات.

وطبقاً للدراسات فإن النساء اللاتي يتناولن مغلي بذور الشمر قبل ميعاد الدورة الشهرية لا يجدون صعوبة في عيش يومهم بطريقه طبيعية خاليه من أي توتر أو ضغط نفسي, ويقول الخبراء أيضاً أن بذور نبات العرق سوس يساعد علي إعادة التوازن في الهرمونات الأنثويه في تلك الفترة والتي غالباً ماتكون السبب الكامن وراء التوتر في تلك الفترة.

وتقول 40% من السيدات أن التغيرات الهرمونية  تؤثر علي حالتهن المزاجية بصورة سلبية قد تؤدي الى احداث مشاكل في علاقاتهم الاجتماعية في هذه الفترة, و قد تعاني بعض السيدات من الإكتئاب الحاد أو تصاب بالعدوانية .

وقام الباحثون في إيران باختبار تأثير بذور الشمر علي السيدات بتقسيمهم إلي ثلاث مجموعات..

المجموعة الأولي تناولت بذور الشمر قبل ميعاد الدورة الشهرية وحتي أول 3 أيام في فترة الطمث, والمجموعه الثانيه مارست بعض التمارين الخفيفه والثالثة لم تفعل أي شيء.
 

و وجد الباحثون الآتي : قلت الأعراض قليلاً عند المجموعه التي تتمرن وقلت بنسبة كبيرة جداً عند المجموعة التي تتناول مغلي بذور الشمر وفي غضون 8 أسابيع استطاعت المجموعة الأولي ممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعيه بدون أي توتر أو تغيرات مزاجية.
 

ويعتقد الباحثون أن استخدام بذور الشمر مع بعض التمارين الرياضيه الخفيفه قد تعطي نتائج مذهلة, وطبقاً لدراسة أخري أجُريت فإن تناول الخضراوات التي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد تؤثر أيضاً علي حدة التوتر السابق للطمث.

 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوى 
  فريق كل يوم معلومة طبية

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!