درجات كريم أساس BB بالصور

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”40b831a721d07d9b0ecba1e8-text/javascript”] [wpcc-script type=”40b831a721d07d9b0ecba1e8-text/javascript”]

ما هو كريم  أساس بي بي

يرمز BB إلى “‘beauty balm” أو “بلسم الجمال” ، ولكنه يفعل أكثر من مجرد كريم الوجه الملون القياسي  ، تم تصميم كريمات BB خصيصًا لتعمل كأساس 3 في 1  ، فهو يجمع بين المرطب والبرايمر و SPF والأساس والكونسيلر ،  إنه منتج شامل اننتشرت كريمات BB على مشهد مستحضرات التجميل الكورية عندما أرادت النساء الكوريات بدائل للأسس التقليدية ، والتي كانت ثقيلة جدًا وسميكة ، لذا توجد أنواع كريم bb الكوري وانتشر الآن في جميع أنحاء العالم بفضل سهولة استخدامه وقدرته على تجميل البشرة في غضون ثوانٍ.

 كريم BB خفيف الوزن أكثر من كريم الأساس المعتاد ،  يوفر تغطية متوسطة إلى كاملة كأساس عادي ، كما أن قوامه الأكثر نعومة يسمح لكريم BB بالعمل كبرايمر عن طريق تلطيف لون البشرة لتطبيق مكياج لا تشوبه شائبة ، غالبًا ما يحتوي أنواع كريم الأساس على مكونات مرطبة يمكن أن تكون حلمًا يتحقق لمن يتطلعون إلى تقليل الخطوات في روتين العناية بالجمال والبشرة اليومي.

كيف تحصلين على كريم BB المناسب لنوع بشرتك

تحديد  نوع بشرتك

أنواع البشرة المختلفة لها احتياجات مختلفة ، وبينما يمكن أن يكمل BB كريم ويحسن مظهر جميع أنواع البشرة ، من المهم أن تحصل على النوع المناسب لك :

  • إذا كانت بشرتك جافة ، فابحث عن كريم BB مغذي ومرطب بتركيبات مرطبة، كريم BB الرائع لبشرتك يحتوي على مرطبات أو سيراميد للمساعدة في استعادة ترطيب بشرتك.
  • إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة ، فمن المحتمل أن تبحث عن شيء يمكنه تنظيم الزيت على سطح بشرتك أو الذي يلمع ، كريم BB الخالي من الزيوت مثالي  ، والذي يمنح بشرتك توهجًا خالٍ من اللمعان ، ويقلل من ظهور المسام ويساعد على توحيد لون البشرة.
  • إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ابحث عن تركيبة خالية من الزيوت تساعد على إخفاء الاحمرار.

عامل حماية الشمس SPF

تأتي معظم كريمات BB بكمية متواضعة من الحماية من أشعة الشمس – أي شيء يتراوح من SPF 15 إلى SPF 45 ، إذا كانت وظيفتك أو نمط حياتك يتطلب منك البقاء في الشمس لفترات طويلة من الوقت ، فاختر كريم BB بكمية عالية من الحماية من أشعة الشمس يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تسبب أي شيء من الشيخوخة المبكرة إلى سرطان الجلد.

وفي الوقت نفسه ، من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن المنتجات التي تحتوي على كمية عالية من عامل الحماية من الشمس يمكن أن تنتج ارتجاعًا غير جذاب في الصور. لا تبحث عن منتجات SPF عالية إذا كنت تتوقع أن يتم تصويرك ، مثل أثناء الحفلات وحفلات الزفاف. أخيرًا ، فقط لأن كريم BB يحتوي بالفعل على عامل حماية من الشمس لا يعني أنه يجب عليك تخطي استخدام واقي شمسي منفصل ، خاصة إذا كنت تريد حقًا الحفاظ على صحة بشرتك.

درجة كريم BB

بالطبع تريد الحصول على كريم BB يناسب لون بشرتك ، تأتي كريمات BB في مجموعة متنوعة من الدرجات ومن المهم أن تحصلي على منتج يكمل لون بشرتك ، قبل أن تشتري منتجًا ، حدد اللون المناسب لك للتأكد من أن بشرتك تبدو طبيعية ومتوهجة كل يوم ، يمكن أن يساعد فهم نوع بشرتك وخصائص بشرتك حقًا في تسهيل العثور على درجات كريم أساس  BB :

  •  نوع الجلد الأول : يحترق الجلد بسهولة شديدة ولا يسمر ، من المحتمل أن يكون لديك شعر أشقر فاتح أو أحمر مع عيون فاتحة اللون.
  •  نوع الجلد الثاني : عادة ما يحترق الجلد في الشمس ويواجه صعوبة في اكتساب السمرة.
  •  نوع الجلد الثالث : تحترق البشرة أحيانًا وتتسمر تدريجيًا.
  • – نوع الجلد الرابع : يسمر الجلد بسهولة ونادرًا ما يحترق.
  • نوع الجلد الخامس : يسمر الجلد دون احتراق.

ضع عمرك في الاعتبار

تتطور مشاكل بشرتك مع تقدم العمر ، سيختلف ما تحتاجه بشرتك في سن المراهقة عما ستحتاجه في العشرينات والثلاثينيات من العمر وما إلى ذلك ، سيتغير أيضًا ما يمكن لبشرتك امتصاصه ومقدار ذلك بمرور الوقت.

كيفية تطبيق كريم BB

  •  التصفيف

في حالة أن بشرتك  خالية من الشوائب ومتناسقة ، ستضع طبقة واحدة فقط من كريم البي بي ، في حالة بشرتك غير متساوية ، يمكنك وضع كريم البي بي في المناطق المصابة ، سيساعد ذلك على تنعيم مظهر بشرتك وإشراقه وتوحيده مما يمنحك مظهرًا لا تشوبه شائبة.

  •  استخدمي فرشاة مكياج

بالطبع يمكنك استخدام أصابعك ولكن لتحقيق طبقات وانسيابية جربي استخدام فرشاة مكياج لوضع كريم BB ، سيساعدك على مزج التغطية وقد يساعدك أيضًا على تجنب نقل الأوساخ والزيوت والبكتيريا من أصابعك إلى وجهك ، فقط تأكدي من تنظيف فرشاة المكياج أسبوعيًا حتى تعملي باستخدام أداة وضع نظيفة ، يمكنك تنظيف فرش المكياج بسهولة باستخدام ماء ميسيلار. [1]

درجات كريم أساس BB بالصور

أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكن أن يرتكبها الناس عند شراء مكياج أساسي مثل كريم BB وكريم الأساس هو عدم استخدام الظل الصحيح للحصول على مظهر طبيعي ، عليك شراء الدرجة الأقرب إلى بشرتك – وإلا فقد ينتهي بك الأمر بمظهر غريب قليلًا ولن يتطابق وجهك ورقبتك ، عادة ما يتم تقديم كريمات BB الكورية بظلال على الجانب الأخف من الطيف ، نظرًا لأنها تغطية شفافة ، تغطي درجات BB Cream مجموعة متنوعة من أنواع البشرة ، تحقق من دليلنا أدناه للمساعدة في العثور على التطابق المثالي:

  •  فاتح  : يناسب أنواع البشرة فيزباتريك 1-3 مع لون بشرة محايد للغاية ودرجات لون ذهبية قليلة أو معدومة.
  •  متوسط ​​: يناسب أنواع بشرة فيتزباتريك 3-4 مع لون أسمر خفيف / ذهبي
  •  تان : يناسب أنواع بشرة فيتزباتريك 4-5 + مع لون بشرة داكن [2]

كيف يختلف كريم BB عن كريم الأساس

الفرق الرئيسي بين كريم BB وكريم الأساس هو أن كريم BB عادة ما يكون أخف في الملمس من كريم الأساس ويركز على نهج البشرة أولاً ، هذا يعني أن الغرض الرئيسي من كريم BB هو التركيز على أشياء مثل ترطيب بشرتك أو تفتيحها أو إزالة اللمعان منها أو حماية بشرتك بدلاً من التغطية ، وهو الهدف بشكل عام من استخدام كريم الأساس.

كيف تختبر كريم الأساس  BB  بشكل صحيح

بمجرد اختيار كريم الأساس للاختبار ، ضعي كمية صغيرة جدًا من كريم الأساس على عظم وجنتك الأيمن ، والجانب الأيمن من أنفك ، وعلى الجانب الأيمن من خط الفك ، وامسحي بلطف باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة كريم الأساس المفضلة لديك. ، لتلوين الجانب الأيمن من وجهك بلطف.

بعد ذلك ، ألق نظرة خاطفة على المرآة وشاهد كيف يبدو اللون في الضوء الطبيعي على الجانب الأيمن من وجهك ، انظر وقارن بالجانب الأيسر من وجهك ، الجانب الطبيعي ، ستعرف أنك اخترت لون كريم الأساس الصحيح إذا امتزج كريم الأساس برفق مع درجات لون بشرتك الطبيعية ولم يكن واضحًا جدًا من الجانب الأيسر من وجهك ، فأنت اخترت الدرجة المناسبة لبشرتك .

  • how to find the right bb cream for your skin type
  • selecting your bb cream shade
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!