ديكور مميز لغرف المعيشة الصغيرة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0b18975e25a24c2f3ce146e3-text/javascript”] [wpcc-script type=”0b18975e25a24c2f3ce146e3-text/javascript”]

تتميز الشقق هذه الأيام بضيق مساحتها مما قد يجعلنا في حيرة عند اختيار تصاميم وديكوررات الغرف وخاصة غرفة المعيشة التي تجمع أفراد العائلة وتحتاج لعدة عناصر أساسية ، ولكن مع الذكاء والإطلاع على الأفكار المتجددة لخبراء الديكور الحديثة يمكننا تعلم كيفية اختيار قطع الأثاث وتصميم ديكور جذاب ومريح ومتناسب مع مساحة الغرفة ، إذ يمكن اختسار قطع صغيرة للكنبات وبتصميم مريح وعملي يناسب الاستعمال والجلوس لفترات طويلة ، أو استبدالها بكرسيين مع طاولة صغيرة ، أو كرسي جانبي مع اضاءة مميزة ، ولا تمنعنا المساحات الصغيرة من بعض اللمسات الفنية الجميلة التي تطغى على تلك المشكلة وذلك بالتركيز على ديكور الحوائط بالصور والطلاء المميز واختيار مجموعة متناسقة من المرايا أو البراويز ، فرش الأرضيات يلعب دورا فعال في الشعور بمساحة أكبر للمكان يجب الانتباه له وكذلك لون الأثاث والمفروشات لذا يجب الحرص على اختيار الألوان الفاتحة التي توحي بمساحة أكبر للمكان .

المكتبة الكبيرة : التي يمكن أن تضم جميع مستلزمات وديكورات غرفة المعيشة ولا تقتصر على حفظ الكتب والتي يمكن تصميمها واستغلال أحد حوائط الغرفة لتوفير مساحة لقطع عديدة أخرى ، كما يمكن تغطية أحد الحوائط بالمرايا والتي تضفي مزيد من الاتساع على المكان .

Big library

غرفة المعيشة المشرقة : إذ يمكن تغطية التراس الكبير واستغلاله لتصميم غرفة معيشة جميلة تتمتع بمزيد من الإضاءة مما يزيد من اتساع الغرفة ، والحرص على اختيار ألوان ربيعية مشرقة في الكراسي وفرش الأرضيات ومجموعة الاكسسورات الملونة .

غرفة المعيشة المشرقة

الكورنر المريح : نظرا لضيق مساحة الشقة يمكن تصميم غرفة معيشة مشتركة مع غرفة الطعام باختيار كنبة كبيرة واحدة في أحد الجوانب مع طاولة واضاءات جانبية مميزة ، مع اختيار مميز لفرش الأرضيات المتناسق مع المخدات الصغيرة .

Comfortable Corner

الديكور المزدوج : يمكن اختيار زوج من الكراسي المريحة في أحد جوانب غرفة المعيشة بفرش ملفت وألوان جذابة مع مجموعة من الطاولات الصغيرة والإضاءات الخلفية المتحركة ، ديكور الحائط بأفكار جديدة لرف أفقي كبير يمكن استغلاله لوضع الكتب والاكسسوارات .

الديكور المزدوج

ديكور المدفأة : يمكن استغلال أحد الأعمدة العريضة في غرفة المعيشة لتصميم مميز لمدفأة داخلية ، مع مكتبة جانبية عميقة داخل الحائط يمكنها أن تخزن مجموعة من الكتب والاكسسوارات الجميلة ، وتصميم كنب بطريقة متوازية على جانبي الغرفة تلتف حول طاولة كبيرة في المنتصف .

Fireplace Decor

الديكور الغير تقليدي : ليس من الضروري اتباع نفس الأفكار القديمة المتوارثة والتي أًصبحت لا تتناسب مع مساحات الشقق والغرف في هذه الأيام ، لذا من الجيد أن اختيار كراسي غير تقليدية بتصميم مبتكر بخامات عملية مثل الخشب والخوص ، كراسي فردية في أركان الغرفة ، تتناسب مع مجموعة من الاكسسوارات الغريبة والجذابة .

الديكور الغير تقليدي

تعدد الألوان : يتناسب مع مساحات مختلفة يمكن تصميمها بما يتناسب مع مساحة الغرفة ، من الرائع اختيار ألوان ربيعية مشرقة ومختلفة بعيدا عن الكلاسيكية لنجد البرتقالي والأزرق الفاتح مع الأبيض والأسود برسومات مختلفة في الستائر وفرش الأرضيات .

Hue

ديكور المرايا : تتيح المرايا مزيد من المساحات للغرف الضيقة ، والتي تم اختيارها بشكل دائري وأحجام كبيرة مع عدة قكع متتالية ، تليق مع ألوان الغرفة بدرجات اللون الأزرق في دهان الحوائط وفرش الكنب الوثير ، والذي تم تصميمه بقياسات خاصة تناسب المكان .

ديكور المرايا

ديكور الحائط : يمكن أن يلفت النظر بعيدا عن ضيق المساحة في غرفة المعيشة ، إذ يمكن اختيار مجموعة كبيرة من البراويز والتي يتم تثبيتها بطريقة هندسية مميزة ، بجانب الاكسسوارات الرومانية الذهبية ، والتي تعلو كنبة كبيرة في غرفة المعيشة .

Wall Decor

الديكور الأبيض : من المعروف أنه يضفي مساحة أكبر للمكان لذا يمكن الاعتماد عليه عند اختيار فرش غرفة المعيشة باختيار زوج من الكنب المريح على الجانبين باللون الأبيض ، مع دهان الحوائط الأبيض أيضا .

الديكور الأبيض

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!