رابط الاستعلام عن رصيد مكتب العمل برقم الهوية 1441

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة خطوات الاستعلام عن رصيد مكتب العمل ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل وزارة العمل

mosoah

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة خطوات الاستعلام عن رصيد مكتب العمل ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل وزارة العمل ووزارة الداخلية السعودية، ونظام أبشر، فالمملكة تسعى من خلال خطتها لـ 2030م لتحويل كافة الخدمات الحكومية والروتينية إلى إلكترونية؛ حتى تكون في مصاف الدول المتقدمة، ولكي تواكب عصر الرقمنة والتكنولوجيا الحديث، وبالتالي بدأت الهيئات والوزارات في تحقيق مجموعة من الأهداف والإنجازات الهامة التي تتماشى مع هذه الرؤية، من أجل التطوير والنهوض بالمملكة العربية السعودية.

وعند الحديث عن هذه الخدمة سنجد أن من خلالها يُمكنك معرفة الرصيد المتبقي لديك في المدفوعات، دون الحاجة للذهاب بنفسك إلى أي مكان، فيُمكنك الاستعلام من أي منطقة أو حي تتواجد به داخل المملكة، وبالتالي فهي توفر الوقت والجهد، فوزارة العمل تعمل على تسهيل كافة الخدمات والأمور المتعلقة بالعمال والموظفين والعمل بشكل عام داخل المصالح الحكومية بالسعودية، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية التي توفر الأمن والحماية لكافة المواطنين، والعاملين، وتُساعدهم في إنجاز خدماتهم المختلفة بشكل إلكتروني.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية، وبإمكانك الوصول إليه عبر هذا الرابط.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  • أنقر على قائمة الاستعلامات الإلكترونية وستجدها في أعلى النافذة.
  • ستجد مجموعة من الخدمات المختلفة أنقر على الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  • ستذهب إلى نافذة جديدة عليك أن تختار قطاع الأفراد التابع لنظام أبشر.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  • اكتب البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ثم رمز التحقق، وأنقر على تسجيل الدخول.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  • بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة أخرى بها مجموعة من المربعات عليك أن تكتب البيانات المطلوبة منك، وبإمكانك الاستعلام برقم الهوية، ثم اكتب الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، ثم أنقر على كلمة عرض.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

  • بعد ذلك سيظهر إليك كافة المعلومات المُتعلقة برصيدك المتبقي، وما هي الخدمات التي تحتاج لدفع الرسوم المالية الخاصة بها، وما هي الخدمات التي تم سدادها بالفعل، كما هو موضح أمامك بالصورة.

الاستعلام عن رصيد مكتب العمل

من الجدير بالذكر أن المدفوعات التي يتم سدادها داخل السعودية بشكل إلكتروني هي رصيد الجوازات، المركبات، رصيد رخص القيادة، ورصيد الاستقدام.

بالإضافة إلى هذه الخدمة يُمكنك أيضاً الاستعلام عن العامل الوافد عبر رقم الإقامة، الاستفسار عن الرسوم المتعلقة بمكتب العمل، الاستفسار عن سداد رخصة العمل بالسعودية، الاستفسار عن موظف هارب، والاستعلام عن رقم سداد رسوم مكتب العمل، وغيرها.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!