رابط التسجيل في منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني 1442

تعرف معنا على منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني التي أنشأتها الجامعة بهدف الانتظام في التعليم الإلكتروني وقد أعلنت وزارة التعليم عن بدء العام الدراسي

mosoah

منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني

تعرف معنا على منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني التي أنشأتها الجامعة بهدف الانتظام في التعليم الإلكتروني وقد أعلنت وزارة التعليم عن بدء العام الدراسي الجديد عن بعد في مختلف الجامعات، فتدريس المقررات الدراسية سيتم عن بعد، أما المقررات العلمية فستلزم الحضور إلى الجامعة، وتنفيذًا لهذا القرار عملت الجامعات على إتاحة المنصات التعليمية الإلكترونية لتيسير أمر الحصول على المقررات الدراسية ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بمنصة جامعة شقراء.

منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني

منصة شقراء للتعليم الإلكتروني تعد واحدة من أهم المنصات التعليمية حيث تعمل على توفير الخدمات التعليمية التي يحتاج إليها الطلاب بشكل إلكتروني من خلال توفير الأدوات التفاعلية التي تيسر على الطلاب أمر الحصول على المادة العلمية والتفاعل مع المحاضرين عبر الفصول الافتراضية التي تتيح تجربة حضور المحاضرات بشكل تفاعلي باستخدام تقنية الفيديو.

تتيح هذه المنصة العديد من الخدمات للطلاب ومن أهمها خدمة ملف الإنجاز وهذه الخدمة تهدف إلى بناء سيرة ذاتية قوية للطالب عن طريق تسجيل الأنشطة والإنجازات المختلفة التي قام بها الطالب أثناء فترة دراسته الجامعية.

طريقة التسجيل في المنصة للتعليم الإلكتروني

يتمكن الطلاب من الدخول إلى المنصة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها كإمكانية الوصول إلى المقررات التعليمية والجداول الدراسية والمحتوى التعليمي الإلكتروني وغيرها من الخدمات، وللحصول على تلك الخدمات ينبغي في البداية تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إجراء الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى منصة التعليم الإلكتروني الخاص بالجامة من خلال هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع وفيها يتم الضغط على خيار log in.
  • بعدها ستظهر صفحة التسجيل يتم فيها إدخال اسم المستخدم username وكلمة السر password.
  • ثم يتم الضغط على خيار تسجيل الدخول.

بعد تسجيل الدخول يتمكن الطالب من الحصول على الخدمات التعليمية الإلكترونية التي يحتاج إليها.

طريقة استخدام منصة التعليم الإلكتروني لجامعة شقراء

ليتمكن الطالب من الحصول على الخدمات التعليمية التي توفرها منصة شقراء لابد له من تسجيل الدخول في البداية من خلال إجراء خطوات التسجيل التي ورد ذكرها في الفقرة السابقة، وبعد تسجيل الدخول سيتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمنصة وفيها تظهر جميع المقررات الدراسية المتاحة في الجامعة، وهنا يتعين على الطالب اختيار المقرر المراد دراسته من خلال الضغط على عنوانه.

بعد دخول الطالب إلى المقرر المطلوب سيتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتفاصيل، هذه الصفحة تشمل روابط مسار التنقل والمطلوب إنجاز دراسته كل  أسبوع من الأنشطة التعليمية.

تحتوي منصة الشقراء على منتديات النقاش وهي المنتديات تم إنشائها من قِبل المحاضرين بهدف تمكين الطلاب من التواصل مع بعضهم البعض وتبادل المعلومات حول المقررات الدراسية، وكذلك التفاعل مع الأساتذة في حالة وجود أي استفسارات حول المقرر الدراسي.

بعد دخول الطالب على المقرر الدراسي سيتعين عليه القيام ببعض المهام وتسليمها لذا أتاح الموقع خدمة الواجبات، وهي الخدمة التي يقوم من خلالها الطالب برفع التكليف المطلوب على المنصة ليتمكن المعلم من تقييمها، وهذه الخدمة تُغني الطالب عن تسليم التكليفات يدويًا.

بعد إنجاز المهام وتقديرها يتمكن الطالب من التعرف على الدرجات التي حصل عليها من خلال أيقونة الدرجات الموجودة في الحساب الشخصي للطالب.

طريقة الدخول إلى الفصول الافتراضية

يبحث الكثير من الطلاب عن كيفية الانضمام إلى الفصول الافتراضية لذا سنوضح لكم خطوات التسجيل في فصل افتراضي من خلال ما يأتي:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول إلى المنصة من هنا، من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يتم الدخول إلى المقرر المطلوب.
  • بعدها يتم الضغط على خيار اسم الفصل الافتراضي.
  • ثم يتم النقر على الانضمام إلى الفصل الدراسي أو الانضمام إلى الجلسة.

يرجى العلم أنه في بعض الحالات قد يتطلب الأمر تمكين Flash player من أجل الدخول إلى الفصل وفي هذه الحالة يتم تمكينها ومتابعة الدخول إلى الفصل، ولضمان الحصول على أفضل تجربة خلال حضور الفصول الافتراضية ينصح بالاتصال بأفضل شبكة إنترنت متاحة.

كانت هذه كافة المعلومات المتعلقة بمنصة جامعة شقراء وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام حديثنا اليوم، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص استفساركم، وفي النهاية نود أن نشكركم متابعينا الكرام على اختياركم الدائم للموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!