تتنوع المصادر التلعيمية في الوقت الحديث بشكل كبير من خلال اطلاق المواقع التعليمية التي تستهدف الطلاب من الابتدائي وحتي الثانوي مثل موقع ادراك التعليمي الذي يمكن الدخول عليه من خلال رابط موقع ادراك التعليمي الرسمي والتعرف على كافة الخدمات التي يوفرها له موقع ادراك التلعيمي لتكون مطلع على كافة الخدمات التعليمية في العالم العربي المقدمة للطلاب في الوطن العربي.

رابط موقع ادراك التعليمي من اكثير المواقع بحثا بسبب إلمامه بالمواضيع الكثيرة في العالم العربي ويكسبه الكثير من التنوع في المجال التعليمي بمختلف المراحل الدراسية، لذلك كان لموقع ادراك التلعيمي اهمية كبيرة جدا في اكتساب المعلومة في المجال التعليمي وهذا ما جعل اهتمام كبير بالدخول الى رابط موقع ادراك التعليمي.

معلومات عن موقع ادراك التعليمي

موقع ادراك التعليمي هو نتيجة شراكه من ادراك وتعاون مع   Jack Ma foundation و Google.org وهو الجمع بين مكونات العملية التعليمية والعملية التكنولوجية وهو نتج عنه برنامج “K-12” وهو يعمل على توفير المعلومات التعليمية الخاصة بالمراحل بشكل مجاني للطلاب في الوطن العربي، وخاصة طلاب المدراس من رياض الاطفال وحتي الثاني عشر الثانوي بالعالم العربي. وهي منصة توفر المواد التعليمية ومواردها مفتوحة المصدر ومحاكيه للمناهج المدرسية لطلاب المدارس واولياء الامور والمعلمون بالعالم العربي.

رابط منصة موقع ادراك التعليمي

ولكي تقوم بالدخول الى رابط موقع ادراك التعليمي والتعرف على الامور التي يتناولها موقع ادراك التعليمي والتعرف على التشابه الكبير بين المناهج في دولتك وبين مناهج موقع ادراك التعليمي هذا الامر يمكن من خلال الدخول الى رابط موقع ادراك التعليمي بشكل مباشر ولكي تتمكن من الدخول الى رابط موقع ادراك التعليمي من خلال الرابط هنا https://www.edraak.org/.

طريقة التسجيل في موقه ادراك التعليمي

ويمكن للطلاب واولياء الامور والمعلمين من الدخول الى موقع ادراك التلعيمي من خلال اتباع خطوات التسجيل في ادراك التعليمي كما يلي:

  • الدخول الى رابط موقع ادراك التعليمي https://www.edraak.org/.
  • الضغط على تسجيل مستخدم جديد.
  • تعبئة البيانات البارزة في الصفحة الجديدة.
  • كتابة البريد الالكتروني.
  • اسم المستخدم.
  • اسم الطالب كاملا.
  • وضع كلمة السر وتأكيدها مره اخري.
  • من ثم الضغط على سجل الان.
  • ومن ثم يتم تفعيله من خلال البريد الالكتروني.

ومن خلال التسجيل يمكن الدخول الى الموقع والتعرف على محتوياك ادراك التعليمي المنصة العربية للتعليم المفتوح في العالم العربي، وهو موقع مخصص في الوطن العربي ومحاكي للمناهج التي تكون بالدول العربية، وطريقة الدخول سهلو جدا ويمكن التعرف عليها من خلال الدخول الى رابط منصة ادراك التعليمي.