رسالة لإحدى ضحايا سفينة تيتانك تباع بمبلغ خيالي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”9206152bb3cf432aafb45d93-text/javascript”] [wpcc-script type=”9206152bb3cf432aafb45d93-text/javascript”]

قصة سفينة تيتانك الشهيرة وحادث غرقها في يوم الثاني عشر من شهر إبريل عام 1912 الذي يعد من أسوء الحوادث التي شهدها التاريخ ، حيث راح ضحيته 1517 شخص غرقوا في المحيط الأطلسي ، وكان سبب هذا الحادث المفزع هو اصطدام السفينة بجبل جليدي مما اسفر عن غرقها بالكامل في بعد ساعتين ونصف تقريباً .

ومنذ وقوع هذا الحادث حتى اليوم مازالت هناك العديد من الألغاز المرتبطة بالحادث ، مثل عدم وجود عدد كافي من قوارب النجاة التي تحمل الركاب في حالة الطوارئ ، فقد وجد على سفينة تيتانيك عدد من القوارب تكفي لإنقاذ 1187 شخص على الرغم من أن ركاب السفينة كان عددهم 2223 راكب ، ونظراً للسياسات الطبقية التي كانت تحكم المجتمع الانجليزي في هذا الوقت ، فالقوارب لم تنقذ الاشخاص بنفس العدد على القارب الواحد ، فصفوت المجتمع رفضوا أن يركب معهم في نفس القارب فقراء المجتمع .

الرسالة الأخيرة لأحد الضحايا
واليوم وبعد 105 عام تقريباً من وقوع الحادث ، قامت عائلة شخص يدعو ( ألكسندر أوسكار ) وهو أحد ضحايا سفينة تيتانك ، والذي لقي حتفه أثناء غرقها ، قامت عائلته ببيع رسالته الاخيرة التي أرسلها لوالدته وهو على متن سفينة تيتانيك .

وتناولت الرسالة التي حملت اسم ورمز سفينة تيتانيك رسالة من ألكسندر إلى والدته ، وتحدث الضحية في الرسالة عن ضخمة السفينة و طعامها المميز ، كما كان يخبرها حينما ارسل لها الرسالة ( قبل الغرق بيوم واحد ) بموعد وصول السفينة الى نيويورك وقال لها كما ورد في الرسالة ( إذا سارت الأمور على ما يرام فسنصل نيويورك صباح يوم الأربعاء ) وكان ألكسندر يسافر على متن السفينة إلى مدينة نيويورك .

وعرضت عائلة ألكسندر الخطاب في مزاد دار ( هنري أولدريج آند صن) الموجودة في بلدة ديفيزس الواقعة في جنوب إنجلترا ، وتهافت الأشخاص الذين أرادوا شراء هذه الرسالة ، وبالفعل حصل عليها في الأخير رجل أعمال إنجليزي شهير مقابل 166 ألف دولار أمريكي .

أغراض أخرى بيعت من مقتنيات ركاب سفينة تيتانيك
– في عام 2014 تم بيع ألة كمان موسيقية ترجع غلى قائد الفرقة الموسيقية التي كانت تعزف على متن سفينة تيتانيك عام 1912 ، وبعد حادث الغرق تم اكتشاف الألة في أعماق المحيط وتم بيعها في مزاد علني بأكثر من 1.7 مليون دولار أمريكي .

– في عام 2015 تم بيع قائمة اختيار الغداء التي تم توزيعها على ركاب الدرجة الاولى من الأثرياء ، وضمت القائمة 3 وجبات مختلفة كقتراح للغداء وهم ( قطع لحم ضأن مشوي ، ودجاج ماريلاند ، شرائح بريل ) وكتبة اختيارات الطعام على أوراق صفراء بها بعض التجعيد ، وتم الحصول على القائمة في جيب أحد المسافرين الأثرياء الذين نجوا في أول قارب نجاة ، والذي أطلق عليه اسم قارب المال .

– تم بيع مفتاح حديدي خاص بأحد الخزائن الخاصة بالمضيف ممن كانوا يعملون على متن السفينة يدعى سيدني سيدونارى الذي لقي حتفه من بين الـ 1500 شخص ، وبيع المفتاح مقابل مبلغ 85 أل جنيه استرليني ، اي ما يعادل 104 ألف دولار أمريكي .

– في عام 2011 تم بيع معطف من الفرو خاص بمضيفة نجت من حادث الغرق بمبلغ 180 ألف دولار أمريكي في أحدى بيوت المزادات ، وقد نجت صاحبة المعطف وعاشت 95 عام وكانت واحدة من الذين سجلوا شهادتهم عن حادث سفينة تيتانيك .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!