رسميًا.. إيران ستعلن عن التركيبة العلاجية لفيروس كورونا الأسبوع المُقبل

أكد مصدر رفيع في وزارة الصحة الإيرانية للمصدر الرسمي أن العلماء في إيران توصلوا الى تشكيلة دوائية، عبارة عن تركيبة

أكد مصدر رفيع في وزارة الصحة الإيرانية للمصدر الرسمي أن العلماء في إيران توصلوا الى تشكيلة دوائية، عبارة عن تركيبة علاجية لمرضى ڤايروس كورونا.

وكشف المصدر أن هذا العلاج أثبت فاعليته و تم من خلاله شفاء ثلاثين مصاباً و أُعطي المصابون الإذن بالخروج من الحجر الصحي و المشفى.

و أشار المصدر الطبي إلى ان جمهورية إيران الإسلامية ستعلن عن هذه التركيبة بشكل رسمي الأسبوع المقبل، وستقدمها لوفد منظمة الصحة العالمية الذي سيزور طهران بهدف الاستفادة منه عالمياً.

من جهته قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن بلاده تقدمت كثيرًا في إطار العمل على احتواء كورونا، واتخذت إجراءات مهمة في هذا الإطار.

وأضاف  وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي عن ازدياد عدد الافراد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد.

وقال نمكي في تصريح صحفي الاربعاء، لحسن الحظ ان انباء جيدة وصلتنا في هذا المجال حيث ازداد عدد المتعافين من المرض وغادر عدد لافت منهم المستشفيات الاربعاء من ضمنهم نحو 30 شخصا في مدينة قم.

وحول احدث القرارات المتخذة من قبل لجنة مكافحة فيروس كورونا، قال زير الصحة، انه بدلا عن فرض الحجر الصحي على المدن سيتم تقييد عبور الافراد المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا.

واوضح بان فرقا طبية متخصصة ستقوم في مداخل ومخارج المدن ذات الكثافة في الحركة المرورية بقياس درجات حرارة الافراد لتحديد الافراد المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا ليتم فرض الحجر الصحي عليهم لفترة 14 يوما.

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!