رغم العقوبات الأمريكية.. الرئيس الإيراني يعلن عن حزمة إجراءات طارئة لمواجهة تداعيات تفشي فيروس”كورونا” والحكومة ستتكفل بـ 90 في المئة من تكاليف علاج مواطنيها

Share your love

 

الفهرس

طهران- أنقرة ـ (د ب ا)- الأناضول ـ أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت عن حزمة اجراءات لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في البلاد.

وفي جلسة عقدت صباح اليوم السبت للجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا، اعلن روحاني عن تخصيص عشرين بالمئة من ميزانية العام الايراني الجديد (الذي بدأ في العشرين من الشهر الجاري)، للحملة الوطنية لمكافحة تفشي كورونا، اي مئة الف مليار تومان ، ، متابعا أن هذا الأمر ربما يثير دهشة الاخرين ، فكيف يستطيع بلد يخضع للحظر أن يفعل هذا الشيء.(الدولار يساوي 11460تومان ).

واضاف ” لقد منحنا فترة اعفاء لسداد الضرائب ، والتأمينات ، ورسوم البلدية ، والأقساط المصرفية ، وتكلفة المرافق والغاز وتقديم دعم مالي لاربعة ملايين اسرة،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وتابع انه تم تخصيص اموال لصندوق البطالة و 8 مليارات دولار لأقساط منخفضة التكلفة لمدة عامين بمعدل اثني عشر بالمئة ، والتي ستمنح للشركات التي تتعرض لضغوط هذه الأيام”.

يشار إلى أن إيران تتعرض لعقوبات شديدة تفرضها عليها الولايات المتحدة منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في آيار/مايو عام .2018
كما أعلن روحاني، أن الحكومة ستتكفل بـ 90 في المئة من تكاليف علاج مواطنيها من فيروس كورونا المستجد.
وحسب وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية، فإن روحاني ألقى كلمة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، بالعاصمة طهران، السبت.
وقال روحاني إن النظام الصحي ببلاده تقدم بشكل كبير خلال السنوات الـ6 الأخيرة.
وأضاف: “ستسدد الحكومة بواسطة نظام الضمان الصحي 90 بالمئة من تكاليف علاج المواطنين المصابين بفيروس كورونا في المشافي الإيرانية، في حين سيدفع المواطنون 10 بالمئة فقط”.
ولفت إلى أن العقوبات الأمريكية على إيران، تجعل شعبها يعاني ظروفا معيشية صعبة للغاية

وحسب الإحصائيات الأخيرة في إيران، ارتفع عدد الوفيات جراء كورونا إلى ألفين و517، بعد تسجيل 139 حالة وفاة جديدة، والإصابات إلى 35 ألفا و408، بعد تسجيل 3 آلاف و76 إصابة جديدة، خلال آخر 24 ساعة.
وحتى ظهر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 607 آلاف، تُوفي منهم أكثر من 27 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 134 ألفا.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!