زيت شجرة الشاي واستخداماته لبشرة نضرة وشعر قوي

استخدامات متعلقة بالشعر والبشرة تغنيكي عن المواد الكيميائية.

Share your love

الاعتماد على زيت شجرة الشاي في الاستخدامات العلاجية والتجميلية يمكنه أن يمنحك بشرة نضرة خالية من الحبوب والتهابات الجلد، وشعر نظيف وقوي ولامع بسبب قدرته على محاربة القمل وتغذية بصيلات الشعر. وإذا كنتِ لا تعرفين بشكل كافي عن ما يمكن أن يقدمه لكِ زيت شجرة الشاي، جمعنا لكِ أهم فوائده وطريقة تطبيقه لتحصلين على ما تريدينه من منتج طبيعي وصحي.

زيت شجرة الشاي مستخرج من شجرة الميلاليوكا، وهي مختلفة عن الشجرة التي نستخرج منها الشاي الذي نتناوله، فزيت شجرة الشاي موطنه الأصلي أستراليا، في حين أن حبوب الشاي موطنها الأصلي جنوب شرقي آسيا، ويحتوي الزيت على مواد كيميائية نباتية مختلفة مثل بيتا تيربينين، تجعله يحمل خصائص قادرة على أن يُعتمد عليه كعلاج، وله رائحة قوية تشبه الكافور.

جمال وموضة | استخدامات زيت القطران للشعر وأضراره التي يجب تجنبها

اعرفي كيف تستخدميه لإطالة وتنعيم شعرك

اقرأي المزيد ..

بات زيت شجرة الشاي متوفر لدى كثير محلات العطارة ومنتجات الزيوت الطبيعية، ولذلك أصبح من السهل الحصول عليه والاستمتاع بفوائده التي سنعرفك عليها. 

فوائد زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يحمل خصائص ومواد كيميائية تجعله قادر على مواجهة كثير من الحالات المرضية أو يمكن الاعتماد عليه في لوقاية، ومن اهم فوائده أنه:

  • يعمل كمعقم لليدين ومطهر طبيعي قادر على التخلص من البكتيريا الضارة والفيروسات والجراثيم كذلك، فيمكن إضافته على قليل من الخل والماء الدافيء، ووضعه في زجاجة بخاخ ليكون رفيقك خارج لمنزل للتطهير الفوري.
  • يعتبر زيت شجرة الشاي أكثر فاعلية من المبيدات الحشرية في التخلص من الحشرات والبعوض.
  • مطهر للجروح والتهابات الجلد، مع إمكانية منح الوقاية للجسم من التعرض للجراثيم،ويساعد على التئامها.
  • يعتبر زيت شجرة الشاي دواء مناسب للتخلص من فطريات الأظافر.

فوائد زيت شجرة الشاي للوجه

 

زيت شجرة الشاي للوجه

 

من ميزات زيت شجرة الشاي أنه من المكونات لطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في لحصول على أفضل النتائج للوجه والبشرة، كونه يعمل على تعزيز صحة البشرة وعلاج كثير من المشكلات المتعلقة بها، والتي نلخصها

لك في هذه القائمة.

محاربة حب الشباب

من أجل التخلص من واحدة من أكثر مشكلات البشرة إزعاجا، اعتمدي على زيت شجرة الشاي الذي يقلل من ظهور حب الشباب.

امزجي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مع ربع كوب من المياه، واخلطيهم جيدا، وباستخدام قطعة قطنية تقومين بوضع المزيج على مناطق الحبوب، وتكررين ذك حسب حاجتك، وحتى زوال الحبوب وآثارها.

علاج جفاف الجلد

في حالات جفاف الجلد وللتخلص من الأكزيما، تقومين بـ:

مزج ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، مع كمية مضاعفة من اي نوع خر من الزيوت مثل زيت الزيتون أوزيت جوز الهند أوزيت اللوز، ويمكنك مزجه مع أي كريم مرطب.

تضعين المزيج على المناطق الجافة والتي تعاني من الجلد بعد الاستحمام، وكل مرة ليلا قبل النوم، حتى تتخلصين من الجفاف نهائيا.

زيت الشاي للبشرة الدهنية 

يعتبر زيت شجرة الشاي مثاليا في التخلص من مشكلات البشرة الدهنية المزعجة، ضيفي قطرات منه على واقي الشمس أو التونر واستخدميه يوميا.

مزيل للعرق

لا علاقة لذلك بالوجه، ولكنه مختص بصحة الجسم بشكل عام، فزيت شجرة الشاي يعتبر فعال في التخلص من بكتيريا الجسم، وإذا تم وضعه على منطقة الإبط بانتظام يساعدك في التهلص من رائحة العرق.

جمال وموضة | فوائد الزنك للبشرة والشعر وللصحة العامة أيضا

اعرفي أهم هذه الفوائد.

اقرأي المزيد ..

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/GpZcGwGC1es” width=”560″]

 

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

استخدامات زيت شجرة الشاي وفوائده لا تتوقف عند البشرة، ولكنه صحي ومفيد للشعر أيضا، ويمكن الاعتماد عليه من أجل:

قشرة شعر الرأس

ضيفي كمية من زيت شجرة الشاي مع كمية مضاعفة من أي نوع زيت آخر من الزيوت الطبيعية، وتقومين فروة الرأس بالزيت، وتتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم تغسلين شعرك بالماء الدافيء والشامبو العادي، وتكررين الأمر أسبوعيا حتى تتخلصين من القشرة نهائيا.

ويمكن الاعتماد على نفس الخطوات من أجل التخلص من القمل وحشرات الرأس، وكذلك المساعدة على إطالة الشعر وجعله يبدو في صحة وقوة.

زيت شجرة الشاي من مكونات الطبيعة الفعالة في التخلص من كثير من المشكلات المتعلقة بالبشرة والوجه والصحة العامة، اعتمدي عليه واحصلي على نتائج مذهلة.

 

جمال وموضة | فوائد عسل السدر للصحة والجمال والقوام المثالي

أهم فوائد عسل السدر للصحة والجمال

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد القسط الهندي لجمال شعرك وصحة بشرتك

تعرفي على أهم فوائد القسط الهندي للشعر والبشرة

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!