سبب تسمية الفيسبوك بهذا الاسم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”82f6fd54c23318b4c824f6a8-text/javascript”] [wpcc-script type=”82f6fd54c23318b4c824f6a8-text/javascript”]

يعتبر الفيس بوك واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في وقتنا الحالي، فقد أصبح لكل شخص حساب على الفيس بوك يحتوي على بعض المعلومات عنه، ويستطيع من خلاله التواصل مع العالم كله، وقد لا يعرف الكثير منا ما هو سبب تسمية الفيس بوك بهذا الاسم وهذا ما سوف نوضحه لكم.

سبب تسمية الفيسبوك بهذا الاسم

كانت بدايات تأسيس الفكرة قبل تأسيس الفيس بوك يرجع إلى ( مارك زوكلبرغ ) وهو مؤسس الموقع العالمي منذ 23 عام، وكان مارك زوكلبرغ يعرض في هذا الموقع صور لبعض الطالبات في جامعة هارفرد لمعرفة أيهم أكثر جاذبية.

وبالتالي تطورت فكرة أن الناس يستطيعوا مشاهدة صور ناس أخرى قد يعرفونهم وبالتالي يستطيع الناس التواصل مع بعضهم البعض.

وكذلك اسم الفيس بوك مستوحي من الكتاب الجامعي الذي كان يصدر في نهاية كل عام، وكان يضم صور لبعض الطلاب والأنشطة التي يقومون بها على مدار العام وكان يعرف باسم (YEAR BOOK).‏

ولذلك فإن المعنى الأساسي من وراء تسمية الفيس بوك هو يعني (دليل للبحث عن الناس باستخدام صورهم).

مميزات الفيس بوك الرئيسية

يتميز الفيس بوك بالعديد من المميزات وهي:

1-يتم تسجيل الدخول إلى الفيس بوك بشكل مجاني، وهذا يسهل على الجميع الدخول عليه والتعامل من خلاله، والشركة تحصل على أموالها نظير الإعلانات التي يتم الإعلان عنها من خلال الفيس بوك.

2- يتيح الفيس بوك الاحتفاظ بقائمة من الأصدقاء، ويتيح لك خدمة إخفاء أو إظهار هؤلاء الأصدقاء على حسب رغبة كل شخص، كذلك يمكن التحكم في من يشاهد المحتوى الخاص بك من خلال إعدادات الخصوصية.

3- يتيح الفيس بوك خدمة تحميل الصور والفيديوهات والألبومات من الصور والمشاركة مع الأصدقاء، وكذلك يتيح للأصدقاء التفاعل مع هذه الصور والفيديوهات.

4- يدعم الفيس بوك المحادثات التفاعلية بين الأصدقاء، عن طريق تعليقاتهم على المنشورات الخاصة بك أو الصور الخاصة بك مما يساعد على قوة التواصل الاجتماعي بين الاهل و بين الأصدقاء.

5- يتيح الفيس بوك إنشاء الصفحات التي تستخدم في العديد من المهام؛ أما للمعجبين، أو تكوين مجموعات عمل، أو إنشاء صفحة للترويج التجاري عن منتج أو خدمة معينة.

6- يتيح الفيس بوك بث فيديو مباشر.

7- يمكن للأفراد التحدث مع بعضهم البعض من خلال رسائل خاصة لا يراها باقي الأصدقاء، كما يمكن عمل التحدث من خلال مجموعة يتم اختيارهم للتحدث سويًا بشكل سري عبر الفيس بوك.

أضرار الفيس بوك على الأطفال والبالغين

1-هناك الكثير من الأطفال يقعون ضحية لبعض الأشخاص الذين يمارسون الكثير من التصرفات العدوانية والتصرفات الغير لائقة ويشاهدها الأطفال.

2-الإفراط في استخدام الفيس بوك والتقنية التكنولوجية الحديثة تنعكس بشكل سلبي على صحة الأفراد بشكل عام وخاصة على عمر ما قبل المراهقة؛ فيجعلهم عرضة للتوتر، والاكتئاب، والمعاناة.

3- يتسبب الفيس بوك في مضيعة الوقت بالنسبة للكبار والصغار وهذا يعتبر من أكثر الأضرار للفيس بوك.

4- قد ينشر بعض الأفراد بعض الأمور عن حياته في لحظة تسرع، وقد يندم على فعل ذلك ولكن بعد مرور الوقت، لأنه قد يكون فضح حياته بالفعل أمام الناس.

5- يستخدم بعض الأشخاص الفيس بوك بشكل سلبي بحيث يم اتخاذ بعض المعلومات عن الأصدقاء ومحاولة إيذائهم عن طريق هذه المعلومات.

6- قد يتعرض المستخدم للفيس بوك لمشاهدة محتوى غير لائق، وهذا يمثل خطورة بشكل كبير على الأبناء في سن المراهقة.

7- قد يستخدم بعض الأشخاص الفيس بوك في تسويئ السمعة والإساءة إلى الآخرين.

8- يساعد الفيس بوك على الكسل، لأنه يجعل الشخص يجلس أمامه لساعات طويلة مما يكسبه الكسل والخمول وقلة المرونة الجسدية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!