شارع بغداد إسطنبول موقع مطاعم فنادق

دليل متكامل عن شارع بغداد من أشهر الشوارع الموجودة في إسطنبول فكيف يمكن الوصول إليه؟ وما هي أهم الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها؟ وأجمل مطعم موجود في شارع

mosoah

شارع بغداد إسطنبول

دليل متكامل عن شارع بغداد من أشهر الشوارع الموجودة في إسطنبول فكيف يمكن الوصول إليه؟ وما هي أهم الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها؟ وأجمل مطعم موجود في شارع بغداد؟ وأين يمكنك النزول في هذا المكان الحيوي؟ سنتعرف على كل التفاصيل على موقع الموسوعة .

يرجع سبب تسمية شارع بغداد في إسطنبول بهذا الاسم لأنه في عهد السلطان مراد الرابع قام بأخذ مدينة بغداد، ومن ثم قام بتغيير اسم الشارع في تركيا من المدين إلى شارع بغداد ومن ثم أثناء حكم السلطان عبد الحميد الثاني تركز الأغنياء في السكن في شارع بغداد وأقبل الجميع على شراء الأراضي فيه كنوع من التقرب من السلطان الحاكم.

كيفية الوصول إلى شارع بغداد في إسطنبول ؟

يوجد شارع بغداد في منطقة تسمى “كاديكوي” في الجزء الآسيوي من العاصمة إسطنبول.

يمكنك الوصول إلى شارع بغداد عبر ميدان تقسيم وذلك عبر استقلال الحافلات الصغيرة “الدولموش” المسماة تقسيم بوستانجي والتي ستصل بك إلى شارع بغداد بصورة مباشرة.

يمكنك أيضاً الوصول إلى شارع بغداد عبر ركوب العبارة والتي ستأخذك إلى منطقة كاديكوي من الجزء الآسيوي، ومن ثم المشي لمدة خمس دقائق حتى تصل للشارع.

فعاليات شارع بغداد العديدة:

  • يحتوي شارع بغداد على العديد من المحلات المبهرة ذات الماركات العالمية  والتركية والتي تعرض العديد من السلع من الملابس والأحذية الملونة ومساحيق التجميل والأكسسوار، ستكون تجربة شراء مثمرة بكل تأكيد.
  • يتم عقد العديد من الأحداث الهامة في البلاد في شارع بغداد، من ضمنها الأعياد الوطنية والمناسبات الدينية، كما ستجد العديد من مشجي كرة القدم خلال دوري تركيا وهم يجوبون الشوارع مشجعين فرقتهم الخاصة أو متفرجين على مباراة قدم القدم في المقاهي.
  • بعد الانتهاء من جولتك فلا تترد في زيارة المطاعم التركية التي تمتد على طول الشارع لتذوق الطعام التركي المميز أو الراحة في المقاهي الموجودة في أرجاء شارع بغداد.
  • يكفيك المشي في الشارع لتشعر بمدى جمال وروعة دولة تركيا، حيث ستجد السياح وهم يسيرون بكل فرح وبدون شعور بالملل، وإذا أصابك التعب فلا تتردد في الجلوس على المقاعد الخشبية المخصصة للراحة والتي توجد على جانبي الشارع كما يمكنك شراء الحلويات من الباعة الجائلين في الشارع أو طلب العصير من المقاهي الموجودة بالشارع.
  • يوجد بالقرب من شارع بغداد ملاهي “بوستانجي لونا بارك” والتي تعد من أفضل الأماكن لجلب بعض المغامرة والتشويق لزيارتك لتركيا، سوف تجد الكثير من الألعاب التي تبحس لها الأنفاس وتثير الرعب في القلوب، بالإضافة لألعاب الذكاء وصالات الألعاب الإلكترونية والكثير من وسائل الترفيه والمرح. لن تشعروا بالملل نهائياً خلال زيارتكم لشارع بغداد ولا تترددوا في اكتشاف الأماكن المختلفة الموجودة فيه فالفضول هو سر الاستمتاع بالوقت.

أشهر مطاعم شارع بغداد إسطنبول :

تعتبر إسطنبول من أجمل المدن في البلاد والمعروف عنها براعتهم في إعداد أشهى الأطباق التركية والعربية ومن ضمن أهم المطاعم التي توجد في إسطنبول المطاعم المتوفرة في شارع بغداد.

  • مطعم رجب اسطا من أهم مطاعم شارع بغداد والذي يستقطب السياح خلال زيارتهم لإسطنبول لما هو معروف عنه من تنوع الأطباق التي يقدمها ما بين المشاوي والأكل التركي الممتاز والخروف المحشي بالإضافة لسلطة الخضار وسلطة المأكولات البحرية، وأطباق التحلية وفواتح الشهية، كما أن الخدمة لديهم ممتازة وطاقم العمل ودود للغاية.
  • مقهى ستاربكس: إذا كنت ترغب في شرب القهوة في هذه السلسلة العالمية ففرصتك قد جانت، حيث يمكنك الجلوس في هذا المكان الرائع والاستمتاع بشرب مشروبك المفضل في شارع بغداد المبهر وقضاء أحلى الأوقات مع الأهل والأصدقاء.

أشهر فنادق شارع بغداد في إسطنبول :

من أشهر الفنادق الموجودة في شارع بغداد ما يلي:

فندق ريس هوتل بوستانسي:

  • يعد من أفخم الفنادق في تركيا وهو يوجد على مسافة قصيرة من متحف إسطنبول للفن والموسيقى، وعلى مسافة 10 كيلو متر من مركز سكوار الذي يعد من أكبر مراكز التسوق في المدينة.
  • يوفر الفندق أماكن للسياحة العلاجية بالإضافة لمطاعم فخمة ومقهى وفي الصباح، يوفر بوفيه للفطار بشكل مجاني بالإضافة للواي فاي ومكان خاص بركن السيارة بالمجان.
  • ستجد العديد من أماكن التدليك وخدمة الغرف المتاحة طوال الوقت بالإضافة لقاعات لعمل الاجتماعات في الفندق إذا ما أردت ذلك.
  • كل الغرف في الفندق مجهزة بكل ما تحلم به من أجهزة كهربية مختلفة، وقنوات متعددة على التلفاز كما يمكنك طلب الطعام في غرفتك متى أردت بالإضافة لوجود زجاجات مياه بشكل مجاني ومصففات الشعر المجانية في الحمام الخاص بك. سوف تكون تجربة فريدة من نوعها بكل تأكيد.

هيلتون إسطنبول كوزياتاجي:

  1. من أشهر الفنادق الموجودة في تركيا وهو يوجد بالقرب من مركز أوبتيموم، وهو يعد من الفنادق فئة خمس نجوم حيث يوجد فيه ثلاث مطاعم عالمية بالإضافة لمنتجع صحي متكامل ومكان لممارسة السباحة، ويوفر لك خدمة الواي فاي في كل مكان في الفندق بالإضافة لنادي متكامل، وموقف للسيارات.
  2. يقدم لك الفندق شاشات عرض رائعة في الغرفة بالإضافة لخدمة أربعة وعشرين ساعة وبار صغير وآلة خاصة بتحضير القهوة التركية الشهيرة.

هيلتون ماريوت آسيا:

  • يعد من أفضل الأماكن المناسبة للعوائل في تركيا والتي توفر العديد من وسائل الترفيه والراحة وهو يوجد بالقرب من أولكر سبورتس وأشهر المتاحف التركية، ويبعد عن مستشفى فلورنس مسافة 9 كيلو متر فقط.
  • ستجد في الهيلتون العديد من أماكن تناول الطعام المعد من قبل طهاة ممتازين بالإضافة للمسابح الأولومبية المصممة في الهواء العليل ومنتجع صحي متكامل، ويتيح لك خدمة الواي فاي والعديد من الخدمات الأخرى بالإضافة لمركز تعزيز اللياقة البدنية المتفتوح طوال اليوم بالإضافة لبار قريب من المسبح.
  • بالنسبة لحجم الهيلتون فهو يوفر 240 غرفة مما يجعله من الفنادق الممتازة والتي توفر الكثير من وسائل الرفاهية كالأسرة الأمريكية والوسائد المريحة والكثير من عوامل الجذب الممتازة.

فندق باي اوتيل:

  • من أنسب الفنادق في شارع بغداد للعوائل وهو يبعد خمسة كيلو متر عن ساحات اللعب الخاصة بالأطفال وعن ملعب أولكر الشهير ونحو كابيتول مول مسافة عشرة كيلو متر مما يجعلكم في موقع متوسط لكل مكان ترغبون في زيارته لقضاء عطلة مبهرة في تركيا.
  • كما يوفر فندق باي اوتيل العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة حيث ستجد مطعمين رائعين وأماكن للسباحة والغوص ومنتجع صحي بالإضافة لموقف السيارات والواي فاي ومقاهي عالمية، وأجهزة الساونا، وقاعات للاجتماع الخاصة برجال الأعمال والمتوفرة طوال الوقت.

المراجع :

1

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!