شروط القبول في جامعة الملك فيصل 1442 الشروط الجديدة

في المقال التالي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة الملك فيصل بالإحساء 1442 الشروط الجديدة ، تُعد تلك الجامعة من أكبر المؤسسات التعليمية في المملكة

mosoah

شروط القبول في جامعة الملك فيصل

في المقال التالي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة الملك فيصل بالإحساء 1442 الشروط الجديدة ، تُعد تلك الجامعة من أكبر المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وتم تأسيسها في عام 1975 ميلادياً بأمر من الملك فيصل آل سعود، أما عن افتتاحها فكان في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، ويوجد في الجامعة الكثير من الكليات العلمية والأدبية التي يندرج منها التخصصات المختلفة، مثل كلية الطب، والتربية، وإدارة الأعمال، والدراسات التطبيقية، والعلوم والطب البيطري، وكلية الهندسة والآداب، كما تتشكل هيئة أعضاء التدريس بالجامعة من نخبة من خريجي الكليات الألمانية والأمريكية والبريطانية، ويرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بالجامعة بعد التخرج من الثانوية العامة، ويرغبون في الشروط التي تم اعتمادها لقبول الطلاب، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أهم تلك الشروط بالتفصيل، فتابعونا.

شروط القبول في جامعة الملك فيصل 1442

هناك بعض الشروط التي تم اعتمادها لقبول الطلاب المتقدمين والراغبين في الالتحاق بجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية، ومن تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة حاملاً للجنسية السعودية، أو من أم سعودية، ولا يتم قبول الطلاب الأجانب الغير حاملين للجنسية.
  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو شهادة تعادلها من الجامعات الموجودة داخل المملكة أو خارجها.
  • يشترط ألا تكون فترة التخرج من الثانوية العامة قد مر عليها أكثر من خمسة أعوام.
  • لا يتم قبول الطلاب الذين تم فصلهم من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية، وفي حالة قبول الطالب، واكتشاف أنه تم فصله فيما بعد، فإنه يتم رفضه.
  • يشترط اجتياز الطلاب والطالبات المتقدمين كافة الاختبارات المقدمة من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • يشترط الخضوع لفحص اللياقة البدنية والقبول الطبي واجتيازه.
  • يتم تحديد مقابلة شخصية للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، ويشترط اجتياز تلك المقابلة والقبول بها.
  • إذا كان الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة يعمل في أي مؤسسة خاصة أو حكومية، فيشترط الحصول على موافقة من تلك المؤسسة بالدراسة.
  • لا يتم قبول الطلاب المسجلين في الجامعات الأخرى.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يتم الموافقة على الطلاب المتقدمين في حالة توافر كافة الشروط، ويتم المفاضلة بينهم بناءً على المعدل التراكمي لاختبارات الثانوية العامية، بالإضافة إلى درجات الاختبارات المقدمة من قبل المركز الوطني للقياس، حيث تكون الأولوية للطلاب الذين حصلوا على معدل تراكمي أعلى.
  • وللطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الطب والصيدلية والطب البيطري وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وكلية الهندسة، يجب اجتياز اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

تعليمات القبول في جامعة الملك فيصل

يتم قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة بناءً على الأعداد المتوفرة والتي تقوم إدارة الجامعة بتحديدها، ومن ثم يتم الاطلاع على التسجيلات التي قام الطلاب بالتقديم عليها بطريقة إلكترونية، ويتم المفاضلة بين الطلاب وفقاً للشروط المتوفرة، ولنسب القبول، ومن ثم يتم قبول الطلاب، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الطلاب الذين تم قبولهم كتابة الرغبات الخاصة بالكليات، وعددها خمس وعشرون رغبة، ويتم اختيار من بين تلك الرغبات من الأعلى إلى الأدنى، ويمكن للطلاب تغيير رغباتهم قبل غلق البوابة الخاصة بالتقديم الإلكتروني.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أبرز الشروط التي يجب توفرها للالتحاق بجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!