“صفر” إصابات بعد 1500 فحص عشوائي.. نتيجة تفرح الشارع الأردني والمواجهة مع العاصمة تقترب

عمان- "القدس العربي": لأول مرة منذ بدء أزمة كورونا، تسجل وزارة الصحة الأردنية العدد "صفر" في الإصابات المؤكدة رغم أن الأطقم الطبية أجرت 1500 فحص للفايروس في آخر

Share your love

“صفر” إصابات بعد 1500 فحص عشوائي.. نتيجة تفرح الشارع الأردني والمواجهة مع العاصمة تقترب

[wpcc-script type=”762b269ddd1acabfe998faf6-text/javascript”]

عمان- “القدس العربي”: لأول مرة منذ بدء أزمة كورونا، تسجل وزارة الصحة الأردنية العدد “صفر” في الإصابات المؤكدة رغم أن الأطقم الطبية أجرت 1500 فحص للفايروس في آخر 24 ساعة غالبيتها “عشوائية” وبعد المساعدة التي قدمها الملياردير الصيني جاك ما.

وعبر وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الذي التزم مثل بقية الوزراء المنزل تطبيقا للحظر الشامل،عن ارتياحه لنتيجة اليوم الجمعة، الذي لم تُسجل خلاله أي إصابة جديدة.

لكن المسؤول الأردني نبه المواطنين الأردنيين أن ذلك لا يعني أن الفايروس لم يعد موجودا بل على العكس فإن رق الاستقصاء الوبائي ستواصل عملها.

وظهرت “النتيجة صفر” بعد تسجيل 14 اصابة، أمس الخميس، ووفاة سابعة.

لكن الجديد في المسالة هو الفحوصات العشوائية التي تم إجراؤها، إذ رصدت مديريات الصحة في المحافظات نتائج “مبشرة” لعدد الاصابات، قال عضو اللجنة الوبائية الدكتور وائل هياجنة إنها نتائج مشجعة لكن الحذر واجب والاستقصاء ينبغي أن يتوسع أفقيا.

في ظل الحظر الشامل لنهار الجمعة، كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير أمجد عضايلة عن مسألتين تم إنجازهما، شاكرا الشعب على نسبة الالتزام الكبيرة ليوم الجمعة بالحظر الذي شمل الحكومة أيضا.

وهنا تحدث العضايلة عن تمكن أجهزة الاستقصاء الوبائي من الوصول في ظل الحظر إلى مواقع غير مسبوقة والعمل في الميدان. ووصف الوزير الطواقم الوبائية بـ”نشامى وأبطال”.

في التطور الثاني، كشف الوزير أن الفرصة أتيحت لتطهير العديد من المرافق والشوارع بكفاءة.

ولقيت “النتيجة صفر” ترحيبا عاما في الأوساط الشعبية وانعكس ذلك على وسائط التواصل التي احتفلت بالنتائج مع التذكير بتحذير وزير الصحة الذي تحدث من منزله للرأي العام.

على المستوى الرقمي وبعد إجراء 1500 فحص على الأقل في مستشفيات ومرافق عدة محافظات من بينها العقبة والمفرق والزرقاء والكرك، كانت النتائج سلبية حيث لم تسجل إصابات وهي خطوة تؤكد على تفوق الاحترازات الأمنية ودورها الإيجابي خصوصا بعد عزل المدن عن بعضها.

وفي ظل تلك المعطيات من المرجح أن التركيز الاستقصائي سيطال لاحقا أطراف العاصمة عمان، حيث كان الجيش قد عبر علنا عن قلقة من وجود بؤر فيروسية في العاصمة، وهذا حسب لجنة الوباء المتألقة هو “الاختبار الأهم”.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!