صوت مفاتيحك قد يتسبب في سرقة بيتك.. والباحثون يحذرون!

كشف باحثون أن تسجيل الصوت الذي يصدره مفتاحك عند إدخاله في القفل، يمكن أن يتيح الفرصة للسارقين والمتسللين لاستنساخ مفتاحك

كشف باحثون أن تسجيل الصوت الذي يصدره مفتاحك عند إدخاله في القفل، يمكن أن يتيح الفرصة للسارقين والمتسللين لاستنساخ مفتاحك وسرقة منزلك وممتلكاتك، إذ استعان الباحثون ببرنامج يحمل اسم SpiKey ، والذي تم إنشاؤه بواسطة خبراء من سنغافورة، لرصد النقرات التي يتم إجراؤها عندما تمر دبابيس القفل على أسنان المفتاح، للوصول إلى الأشكال الرئيسية الممكنة للباب.

ووفقا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، أكد الباحثون أنه يمكن للمجرمين استخدام برامج مماثلة بعد تسجيل صوت المفاتيح خلسةً باستخدام هاتف ذكي أثناء فتح المستخدم لمنزله والعودة لاحقًا بعد استنساخ مفتاح جديد، كما قال الفريق أنه يمكن للقراصنة التجسس على هاتفك أو جرس الباب الذكى الخاص بك، واستخدامه لتسجيل صوت المفاتيح الرئيسي عن بعد.

الهجوم – الذي يحتمل أن يستخدمه المجرمون – يعمل فقط على الأقفال الأقل أمانًا غير محصنة ضد هذا النهج، والتي تتميز بجزء داخلي يوجد به أسطوانة، أو “قابس” ، والذي يجب قلبه حتى يتم فتح الباب.

ووجد الباحثون أن هذا التصميم هو الذي يجعل مثل هذه الأقفال عرضة للخطر، لأن إدخال المفتاح يجعله خافتًا ولكنه يكشف عن ضوضاء الضغط، حيث ينزلق كل دبوس لأعلى ولأسفل فوق حواف المفتاح.

كتبت عالمة الكمبيوتر سوندريا راميش وزملاؤها من جامعة سنغافورة الوطنية في ورقتهم:

“عندما يُدخل الضحية مفتاحه في القفل، يتم التقاط الصوت المنبعث بواسطة ميكروفون المهاج، إذ استفاد برنامج SpiKey من الفارق الزمني بين النقرات المسموعة لاستنتاج معلومات في النهاية عن شكل المفتاح المادي.”

من خلال تحليل صوت إدخال المفتاح، يمكن لـ SpiKey تضييق نطاق التركيبة المحتملة للأسنان المكونة للثقب إلى عدد محدود، ويمكن بعد ذلك قطع كل منها وتجربته في الباب المستهدف حتى ينجح المتسلل في فتح القفل.

المصدر:التأمل – مواقع إلكترونية
Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!