صور شعار الجمهورية اليمنية الجديدة

نقدم لكم صور شعار الجمهورية اليمنية الجديدة ، وذلك لأن اليمن تعد هي البلدة الأقدم في البلدان ذات الأصول التاريخية العريقة وبالنسبة لشعارها الخاص بها يعتبر

mosoah

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

نقدم لكم صور شعار الجمهورية اليمنية الجديدة ، وذلك لأن اليمن تعد هي البلدة الأقدم في البلدان ذات الأصول التاريخية العريقة وبالنسبة لشعارها الخاص بها يعتبر من أوائل الشعارات التي انتشرت وتم الاعتراف بها وأصبحت معروفة حول العالم، فجمهورية اليمن هي صاحبة الحضارة الأقدم ، لذا تحسب اليمن على أقدم المراكز الحضرية الموجودة في العالم أجمع.

جمهورية اليمن هي أحد الدول العربية الكبيرة والهامة والتي توجد في الجنوب الغربي بشبه الجزيرة العربية، ويوجد في غربها سلطنة عمان أما في شمالها فتوجد المملكة العربية السعودية.

لذا فإننا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على ما هو شعار الجمهورية اليمنية وعلى أهم الصور التي تخص شعارها عبر موسوعة فتابعونا.

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

جمهورية اليمن

اليمن أوما تعرف رسمياً باسم الجمهورية اليمنية، هي أحد أهم الدول العربية الموجودة في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية والتي تقع في الغرب من آسيا.

وتبلغ مساحتها ما يقرب من حوالى 555,000 كيلو متر مربع ، أما عن عدد السكان فيها يقدر بحوالي 26,687,000 نسمة تقريباً حسب الإسقاط السكاني الأخير والمعلن في سنة 2015.

وتعتبر اليمن من أكثر المدن في العلم التي تضم أكثر من 200 جزيرة وهم موجودين داخل البحر الأحمر ومنتشرين حتي بحر العرب وأكبر هذه الجزر هم جزيرتي سقطرى وحنيش .

وتعتبر جمهورية اليمن هي أحد الأعضاء الأساسيين والدائمين في منظمة التجارة العالمية، جامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة.

شعار جمهورية اليمن

شعار الجمهورية اليمنية يتكون من:

  • يوجد في وسط الشعار نسر ولكنه يفرد جناحية بامتدادهما ويقصد به  الشعب كرمز له، وذلك فيه دلالة على التحرر والانطلاق نحو الأفق والعالم الكبير الواسع والحرية.
  • أما عن تلك القاعدة الذهبية والموجودة أسفل النسر والتي يرتكز عليها تمت كتابة اسم البلدة بخط عربي (الجمهورية اليمنية) لتظهر وكأنها هي قاعدة النسر.
  • أما عن صدر أو مركز النسر فيوجد بقلبه درع ويوجد داخل الدرع سد مأرب ليكون فيه دلالة على الجذور القديمة والراسخة للجمهورية وتاريخها.
  • أما في داخل الدرع فإننا نجد شجرة كبيرة للبن مرسومة به وذلك للدلالة علي إنتاج اليمن لأجود أنواع البن وتصدرها في زراعة البن.
  • وتلك الشجرة فيها دلالة على قوة الشعب وحدته بالمملكة اليمنية.
  • ثم يأتي علم الجمهورية اليمنية وهو ملتف حول النسر ويمر من أسفل جناحيه.

شعار الجمهورية اليمنية الجديدة

الشعار الأول

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

الشعار الثاني

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

الشعار الثالث

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

الشعار الرابع

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

الشعار الخامس

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

الشعار السادس

صور شعار الجمهورية اليمنية جديدة

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!