صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة ، فبالطبع لكل مؤسسة وهيئة شعار يختص بها، ويُعبر عنها، وعن

mosoah

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة ، فبالطبع لكل مؤسسة وهيئة شعار يختص بها، ويُعبر عنها، وعن هويتها، وإذا تطرقنا للحديث عن بداية الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة سنجد أنه تم إنشاء طبابة جيش بالطائف خلال عام 1367هـ، وهي تتكون من مستوصف يسع إلى استيعاب 10أسر، أما في عام 1370هـ فنجد أن اسمها تغير وأصبح يُطلق عليها الصحة العسكرية، وشهد عام 1371هـ افتتاح مستشفى الأمير منصور العسكري داخل مدينة الطائف ووقتها كانت تسع حوالي ستة وثلاثين سرير، وتم زيادتهم ليصبحوا مئة سرير في نهاية هذا العام.

وبعد ذلك وتحديداً خلال عام 1373هـ ، تم افتتاح مستشفى الأمير مشعل بالخرج، ثم افتتحت مستشفى القوات المسلحة بعام 1373هـ في منطقة الرياض.

ظل هذا القطاع في ازدهار وتطور حتى جاء عام 1392هـ، وتم إصدار أمر ملكي من خلال سمو الملك ولي عهد وزير الدفاع والطيران، والمفتش العام، وتم إضافة بعض التعديلات على الاسم وأُطلق عليها بعد ذلك الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

واتسعت خدمات هذه المستشفى وأخذت تتطور حتى أصبح لديها ميزانية خاصة بها، وكان ذلك اعتباراً من العام المالي 1394هـ/ 1395هـ.

وخلال السطور التالية سنقدم إليكم أبرز رؤية الإدارة مع صور الشعار الخاصة بها فعليكم متابعتنا.

إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة

في البداية إذا تحدثنا عن رؤية هذه الإدارة فسنجد أنها ترغب في العمل الجاد، والحصول على دور قيادي؛ من أجل التطوير والتنمية من جودة الأداء لكافة الخدمات الصحية التي تُقدم إلى جميع المنشآت والمؤسسات الصحية العسكرية، وبالتالي تحظى باحترام الجميع وتكون قدوة ومثال يُحتذى به سواء على مستوى الوطن، أو بشكل إقليمي.

ونجد أنها تتضمن الآن حوالي 25 مستشفى بالإضافة إلى 148 مستوصف، وتعمل على التنسيق بين قيادات فروع القوات المسلحة المختلفة، ونشر الوعي الطبي والصحي اللازم، وتقديم الخدمات والرعاية الطبية لكل من ينتمي للقوات المسلحة، وعوائلهم.

فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ، فعليك الضغط على هذا الرابط.

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

يحتوي الشعار على مجموعة من العناصر المختلفة ففي الأعلى يوجد التاج والذي يرمز إلى الملك، والدولة، وأيضاً يوجد اثنين من سعف النخيل يرمزان إلى الانسجام والسلام، وهم مترابطين بشريطة حمراء توضح الوحدة بين المملكة والمواطنين.

بالإضافة إلى وجود مدفع مضاد للطائرات يشير إلى قوات الدفاع الجوية الملكية، وبندقية تُشير للقوات البرية الملكية، وأيضاً جناحان يعبران عن القوات الجوية للقوات المسلحة، ويوجد مرساة تدل على القوات البحرية الملكية داخل السعودية.

ويوجد سماعة طبيب تدل على الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى، وهناك هلال يُحيط بالأسلحة المختلفة وهو يدل على الهلال الأحمر والتعاون معه.

بالإضافة إلى ذلك تم اقتباس الشعار الرئيس للدولة وهو عبارة عن النخلة التي تدل على الخير والنماء والبركة والازدهار، والسيفين المُتقاطعين يعبران عن القوة والشجاعة مع الدفاع عن الحق.

لذا جاء هذا الشعار مُعبر وبقوة عن إدارة الخدمات الطبية التي تتبع القوات المسلحة داخل السعودية.

وإليكم أبرز صور الشعار الخاصة بهذه الإدارة:-

الصورة الأولى

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

الصورة الثانية

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

الصورة الثالثة

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

الصورة الرابعة

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

الصورة الخامسة

صور شعار الخدمات الطبية للقوات المسلحة جديدة

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!