صور شعار مكافحة الفساد جديدة

نستعرض معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار مكافحة الفساد جديدة ، وهي إحدى الهيئات الهامة المسئولة عن الرقابة وكشف كافة أوجه الفساد داخل

mosoah

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

نستعرض معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار مكافحة الفساد جديدة ، وهي إحدى الهيئات الهامة المسئولة عن الرقابة وكشف كافة أوجه الفساد داخل البلاد، ومحاربته، مع الحفاظ على الأموال، وحمايتها،  وتطهير المجتمع من الآثار الخطيرة والتبعات السلبية على المملكة، ومؤسستها ومواطنيها، وقد تأسست الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) خلال عام 1432هـ الموافق لـ 2011م.

ونجد أن السعودية تأتي بالمركز الـ 58 على مستوى العالم من أصل حوالي مئة وثمانين دولة، في مؤشر مدركات الفساد، وذلك وفقاً لما قالته منظمة الشفافية الدولية خلال عام 2018م.

لذا سنستعرض خلال السطور التالية عدد من صور الشعار الخاصة بهيئة مكافحة الفساد، مع كتابة نبذة عنها، فعليك أن تتابعنا.

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

رسالتها

تُساهم في مُكافحة الفساد داخل المملكة، وفي جميع الأجهزة المرتبطة باختصاصات تلك الهيئة، مع حماية النزاهة؛ وبالتالي فهي تخلق بيئة عمل داخل تلك الأجهزة، وتُساعد في انتشار مجموعة من القيم الإيجابية بداخلها، ومن بينهم الصدق، والشفافية، والمساواة، والعدل.

رؤيتها

تسعى بشكل دائم من أجل أن تكون من ضمن أفضل الهيئات، والأكثر تميزاً على مستوى العالم بمجال مكافحة الفساد، والحفاظ على النزاهة.

أهدافها

لها مجموعة من الأهداف ترغب في تحقيقها منها:-

  • تنسيق كافة جهود القطاع الخاص والعام، والمراقبة والتخطيط لبرامج مكافحة الفساد مع التقويم منها.
  • المتابعة باستمرار لتنفيذ الخطة والإستراتيجية المسئولة عن مكافحة الفساد، وحماية النزاهة داخل المملكة.
  • تجميع البيانات والمعلومات والإحصائيات التي ترتبط بالفساد، ثم ترتيبها وتحليلها، وتصنيفها، ووضع قاعدة للبيانات الوطنية لمكافحة الفساد في جميع أرجاء السعودية.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الهيئة، فعليك الدخول على هذا الرابط.

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

إذا تحدثنا عن الشعار الخاص بهيئة مكافحة الفساد داخل المملكة، سنلاحظ أنه يتكون من عدد من العناصر البسيطة، منها وجود الآية الكريمة من سورة القصص قال الله عز وجل:”……وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77)”، وهي تتواجد في الجزء العلوي من الشعار.

وتشير إلى الالتزام بالمرجعية والشريعة الإسلامية من أجل مُكافحة الفساد في كافة المناطق داخل المملكة.

وتم رسم شكل عين في الشعار من أجل التأكيد على ما تقوم به الهيئة من رصد وتتبع ومراقبة أشكال الفساد المختلفة وممارساته.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن الشعار يتضمن نخلة تُعبر عن الخير والبركة، والنمو، والرخاء الذي تعيش فيه السعودية، وأيضاَ تم اقتباس هذه النخلة من الشعار الأساسي للدولة، وبالتالي فهي تُعبر عن الهوية الوطنية للمملكة.

وتم كتابة كلمة نزاهة باللغة العربية، والإنجليزية، من أجل الوصول إلى الهدف الذي ترغب في بلوغه هيئة مكافحة الفساد، لذا جاء الشعار مُعبر وبقوة عن الهيئة.

والآن نتعرف على أبرز صور شعار هيئة مكافحة الفساد.

الصورة الأولى

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

الصورة الثانية

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

الصورة الثالثة

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!