صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب 1442

تعرف على الطريقة الصحيحة لكتابة صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب عامل وافد 1442 ، تسمح الضوابط والقوانين الرسمية بالمملكة العربية السعودية بأن يتم استقدام بعض من

mosoah

صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب

تعرف على الطريقة الصحيحة لكتابة صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب عامل وافد 1442 ، تسمح الضوابط والقوانين الرسمية بالمملكة العربية السعودية بأن يتم استقدام بعض من العاملين أو الوافدين إلى أراضي المملكة للعمل بها مع إتباع عدداً من الضوابط والشروط الخاصة بتنظيم العلاقة العمالية ما بين العامل والكفيل الذي يتبع له، ومن أهمها أن يقع العامل أو الوافد على كفالة شخص سعودي مُحدد سواء كان يعمل لديه أم لا أو يكون تابعاً لكفالة مكتب خاص بالعمالة الوافدة، وتقع مسؤولية هذا الوافد على كفيله سواء كان شخصاً أو جهة عمل مما يُمكنه من إبلاغ السلطات القانونية في حالة اختفاء أو هروب أو غياب هذا العامل عن عمله.

ويتم تقديم خطاب بلاغ هروب عامل وافد عبر قسم بلاغات الهروب التابع لمديرية الجوازات من خلال تقديم نموذج جواب رسمي لصيغة بلاغ هروب، ولكن في حالة ظهور العامل وثبت أنه كان هناك ظروف جبرية تمنعه من التواصل مع الكفيل الخاص به يُمكن للكفيل تقديم بلاغ إلغاء هروب في خلال يومين من تقديمه لبلاغ هروب عامل وافد.

وللتعرف على صيغة خطاب إلغاء بلاغ هروب عامل وافد 1442 تابعونا في السطور التالية من موسوعة.

صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب

تضع المملكة العربية السعودية عدة صياغات محددة للطلبات أو النماذج الرسمي التي يتم تقديمها إلى الجهات المختصة بها للتمكن من إتمام معاملة ما أو الحصول على خدمة رسمية محددة، ومن بينها خطاب إلغاء بلاغ هروب عامل وافد من الكفيل أو تغيبه عن العمل لفترة طويلة والتي يجب أن يتم تقديمه بصيغة محددة شاملة لكي يُمكن اعتماده وقبوله من مكتب العمل ومديرية الجوازات والتمكن من تنفيذ الخطوات اللاحقة له في أسرع وقت.

نموذج 1 صيغة خطاب إلغاء بلاغ هروب عامل وافد

أقر أنا / ………. اسم الكفيل ……………… بصفتي مدير عام منشأة رقم (……/………….)، رقم هوية (…………………)

الجنسية (……………………..) بأنه في اليوم الموافق …./ ….. / ……. هـ ، بناءاً على الطلب الذي سبق تقديمه من قِبلنا ، وذلك لإلغاء بلاغ هروب ونقل خدمات العامل /……………………………………………………………..، رقم الإقامة (……………………)، الجنسية (…………….)

إلى المنشأة الخاصة بنا وذلك بموجب الحملة التصحيحية المُعلن عنها للعمالة الوافدة، مع التأكيد بأننا نلتزم بعدم إصدار تصريح تأشيرة خروج نهائي أو تأشيرة خروج وعودة، أو نقل خدمات للعامل في خلال فترة قدرها 12 شهراً من تاريخ نقل الخدمة، وفي حالة قيامنا بأحد هذه الإجراءات دون مراعاة فأنا بذلك سأكفل العامل المذكور كفالة غرم وأداء وأكون متحملاً لكافة الالتزامات الحقوقية على العامل.

الاسم {صاحب العمل الجديد} / …………………………..

رقم الهوية الوطنية / ………………………………….

التوقيع / ……………………………………..

ختم المنشأة / ……………………….

نموذج 2 صيغة خطاب إلغاء بلاغ هروب عامل وافد

أُقر وأتعهد أنا / ……………….اسم الكفيل …………. بصفتي ……. مالك ، مسئول ……… منشأة رقم (…………)، رقم هوية (………………..) ، الجنسية (………………..) بأنه في اليوم الموافق …./……./……… بناءً على الطلب الذي قمنا بتقديمه لإلغاء بلاغ هروب ونقل خدمات العامل الوافد /……………… اسم العامل ………..، رقم وثيقة الإقامة ( …………………. )، الجنسية (……………..) إلى المنشأة التابعة لنا وذلك بموجب الحملة التصحيحية المُعلن عنها للعمال الوافدة، وبأننا نلتزم بعدم إصدار تصريح تأشيرة خروج نهائي أو تأشيرة خروج وعودة، أو نقل خدمات للعامل في خلال فترة قدرها 12 شهراً من تاريخ نقل الخدمة، وفي حالة قيامنا بأحد هذه الإجراءات دون مراعاة فأنا بذلك سأكفل العامل المذكور كفالة غرم وأداء وأكون متحملاً لكافة الالتزامات الحقوقية على العامل.

الاسم {صاحب العمل الجديد} / …………………………..

رقم الهوية الوطنية / ………………………………….

التوقيع / ……………………………………..

ختم المنشأة / ……………………….

مع توضيح أنه يجب أن يتم إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح حتى يتم إلغاء بلاغ هروب العامل وإبقاء الكفالة الخاصة به على الكفيل الجديد والذي يُمكن له نقلها عن العامل لكفيل آخر.

 

لنكون بذلك قد عرضنا لكم تفصيلاً نموذج صيغة خطاب إلغاء بلاغ هروب عامل وافد 2020 بالتفصيل، وللمزيد من التساؤلات والاستعلامات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!