طرق إزالة الخدوش من الأثاث الخشبي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”53c394aee967bce3357acbee-text/javascript”] [wpcc-script type=”53c394aee967bce3357acbee-text/javascript”]

الاهتمام بالأرضيات الخشبية أمر يحتاج إلى الكثير من الخبرة و المعلومات حتى لا يتلف و يفسد بسرعة . فالارضيات الخشبية لها نوع خاص من الاهتمام لان الخشب يعتبر من المواد ذات الحساسية و التأثر بسهولة بالرغم من شكلها القوي و الجذاب ,

فالارضيات الخشبية او الاثاث الخشبي يحتاج الى التنظيف بشكل مستمر و تطبيق طرق و اساليب معينة حتى يحتفظ الخشب بلمعانه و بريقه و لا يتلف مع الزمن فهي تتميز  بجمالها الخاص وتضفي لمسةً ساحرةً حيث ان اللون البني في الأثاث والديكور يُعطي بريقاً مختلفاً و رقي و جمال .

كيف يتم تصنيع و معالجة الارضيات الخشبية
الأرضيات الخشبية وجدت منذ بداية بناء المنازل في الماضي لكن لم تكن وقتها بهذا التنسيق المتقن و الجمال و الروعة و اللمعان والبريق التي اصبحنا نرى بها الارضيات الخشبية في عصرنا هذا , ويرجع هذا لان العلوم تطورت كثيراً و الصناعات اصبحت حديثة جداً .

لا يتم صناعة الارضيات الخشبية من الخشب الخام فالبعض يعتقد انه بمجرد قطعه من الأشجار و تنسيق ألواحه على الأرض يصبح لدينا أرضٌ خشبيةٌ خلابة ,  لكن الواقع ان الارض الخشبية تمر بعدة مراحل قبل طرحها على الارض و يعتبر من أبرز هذه العمليات تجفيف كامل لكل نوعٍ من الخشب بدرجة و طريقة مناسبة و ايضا كل نوع على حسب استخدامه .

الخشب العادي إن تُرك بدون معالجة و تدخل صناعي سيتلف و  سيصيبه العفن و ربما النخر و سيتساقط هو وكل ما يحمله فوقه. اولا يتم تقطيع و تجفيف الخشب  ثم يتم تنعيمه و صنفرتة و إخراج المنتج النهائي أو قد يكون شبه النهائي.

ياتي بعد لك عملية مهمة و هي عملية حفظ الخشب و حمايته و تتم هذه العملية باستخدام بعض المكونات  الي قد تكون من مواد طبيعية أو مصنعة  و التي تتميز بكونها مواد حافظة و تقوم بعزل الخشب و تحميه من التأثر بالمياه أو من  ان تصل إليه المياه، قم بعد انتهاء كل هذه العمليات الصناعية و التعديلية على الخشب يصبح الخشب جاهزًا للدخول في  صناعات الأثاث و الصناعات و الأرضيات و العرض للبيع لمن لديهم عشق المقتنيات الخشبية .

طرق لإزالة الخدوش من الأثاث الخشبي
هناك انواع مصنوعة من الورنيش مخصصة لتلميع الأثاث الخشبي تعمل على التخلص من الأثاث و في السطور القليلة القادمة سوف نذكر اكثر الطرق شيوعا للتخلص من الخدوش التي يصاب بها الأثاث الخشبي و التي يمكن الحصول عليها من المطبخ .

– يجب في البداية تحديد الاجزاء التي يوجد بها الخدوش حتى يسهل التخلص منها و علاجها و يوضع عليها  الفلوماستر الذي يمكن الحصول عليه من أي متجر لأجهزة الكمبيوتر او مكتبات  .

– هناك بعض الطرق و الوصفات التي يستخدم فيها الشاي الاسود حتى يخفي الخدوش  و ينصح بان لا تقوموا باستخدام الشاي الأخضر أو حتى الأعشاب لأن الشاي الأسود يترك صبغة لون مناسبة لجميع انواع الخشب  , و طريقته فقط قومي بوضع كيس من الشاي الأسود في مقدار كوب من الماء و اضيفي الى الماء ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن .

– يتم نقع كيس الشاي الأسود في الفنجان حتي يتغير لونه إلي أقرب درجة من لون الاثاث الخشبي و المدة قد تصل الى ثلاثة دقائق حتى يصبح اللون غامقاً .
– قومي بتغطيس قطعة من القطن في الشاي ثم توضع علي الخدوش .
– قومي بإستخدام المناديل الورقية لتنظيف الشاي المتبقي علي الخدوش  حتي لا يتسخ الخشب .

عجينة القهوة الفورية و الماء :

– قومي باضافة معلقة واحدة من الطعام كبيرة و هي حوالي ثمانية و عشرون جرام من مسحوق القهوة  ثم ضعي الكمية في وعاء صغير و أضيفي المقدار الكافي من الماء الساخن حتى تحصلين على عجينة سميكة .

–  ابداي بتدليك الخدوش بالعجينة السابقة ثم احرصي على عدم وصول العجينة إلي الخشب حول الخدوش , و قومي بمسح و ازالة الكمية الزائدة  بقطعة جافة من القماش .
– يمكن استخدام اليود و تدليكه مباشرة على الخدوش و يجفف بقطعة مبللة من القطن .
– يمكنك عمل عجينة من الزيوت المعدنية للتخلص من الخدوش السطحية الخفيفة .
– ينصح التعامل مع الخدوش بعناية و عدم وصول الرطوبة الى المنطقة المحيطة بالخشب.
– تجفيف الخشب بقطعة قماش ناعمة . .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!