طرق استخدام السكر في القضاء على قشرة الرأس

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2c205f3b8de5623ecca7e7e9-text/javascript”] [wpcc-script type=”2c205f3b8de5623ecca7e7e9-text/javascript”]

قشرة الشعر تنتج عن تراكم خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس وإنتاج الزيوت من فروة الرأس بكمية زائدة ، قشرة الشعر ليست بالمشكلة الهينة حيث يمكن لها أن تؤدي إلى مشاكل أخرى في فروة الرأس مثل الحكة ونزيف فروة الرأس .

لذلك يجب معالجة هذه المشكلة في الوقت المناسب قبل تطورها ، وتعد الخطوة المهمة في إزالة قشرة الرأس هي التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس بانتظام .

طرق استخدام السكر في علاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة :

الملح والسكر وزيت الزيتون
يمكن استخدام هذا المقشر على فروة الرأس للتخلص في إنتاج الزيت الزائد على فروة الرأس ، كل ما عليكي القيام به هو مزج بعض السكر وزيت الزيتون وقليل من الملح لعمل الخليط ، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس ثم قومي بالتدليك بلطف بحركة دائرية بأطراف الأصابع .

 اتركيه لمدة ساعة أو نحو ذلك وفي وقت لاحق قومي بشطفه بالماء العادي ، سيساعدك هذا التقشير في علاج قشرة الرأس على فروة الرأس ، ويمكن استخدام هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع .

السكر والصبار
يشتهر الصبار بخصائصه العلاجية التي تساعد في علاج فروة الرأس والقشرة الجافة ، خذي ورقة نبات صبار طازجة ، واقطعي الأشواك على الجانبين وقشري الجلد ، وبعد استخراج الهلام الأبيض ووضعه في وعاء نظيف يتم إضافة السكر المسحوق الناعم إلى هذا الهلام ، ثم يتم خلط المكونات جيدًا ، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وقومي بتوزيعه برفق ، وبعد 30 دقيقة قومي بغسله ، هذه الطريقة سوف تعزز نمو الشعر ، ويمكن تجربة هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين .

السكر مع الشامبو
هذه الطريقة بسيطة جدا وتحتاج فقط إلى إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الشامبو العادي ، قومي باستخدام هذا الخليط كشامبو لشعرك ، ثم قومي بشطفه كما المعتاد ، يمكنكِ تكرار هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .

السكر والزيوت العطرية
هذه الطريقة فضلا عن أنها ستساعدك في الخلاص من قشرة الشعر ستساعدك على جعل فروة رأسك ذات رائحة جميلة ، يمكنك عمل هذا الخليط بإضافة حوالي 8-10 ملاعق كبار من السكر مع 5 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب و 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت الليمون العطري ، اخلطي جميع المكونات جيدًا وقومي بتدليكها على فروة الرأس والشعر ، استمري بالتدليك لبضع دقائق ثم اتركي الخليط لمدة ساعة ، ثم قومي بشطفه بالماء العادي ، كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل 15 يومًا للحصول على نتائج أسرع وأفضل .

السكر البني وزيت الزيتون
تستخدم هذه الطريقة لمواجهة القشرة المزمنة ، كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتين كبيرتين من السكر البني وبعض من زيت الزيتون الدافئ حوالي ملعقتين كبيرتين أيضا ، ثم يضاف السكر إليه وتخلط المكونات جيداً ، اسمحي للخليط بالوصول إلى درجة حرارة الغرفة ، ثم قومي بالتدليك برفق على فروة رأسك ، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه باستخدام الماء العادي .

  • Can Sugar Help In Treating Dandruff?
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!