طرق التخلص من البراغيث دون كيماويات

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”756d49b36c67c3313d842f15-text/javascript”] [wpcc-script type=”756d49b36c67c3313d842f15-text/javascript”]

هناك الكثير من ملاك الحيوانات الأليفة يعانون من وجود البراغيث في منزله ، و يجد صعوبة في التخلص منهم ، حيث أنه لا يجب استخدام القنابل أو الغازات أو الرذاذ الذي يقتل البراغيث و الطفيليات المختلفة ، و ذلك لأنه لا يريدون أذية حيواناتهم الأليفة أو إصابتها بالتسمم من هذه الأشياء ، و لذلك فإنه سوف نقدم طرق طبيعية يمكن اتباعها للتخلص من البراغيث بعيدا عن الكيماويات و الضرر للحيوانات .

1- علاج الحيوانات الأليفة من البراغيث :
1- يجب الحفاظ على نظافة حيوانك الأليف من خلال تحميمه ، حيث أنه يجب تحميمه باستمرار أو الذهاب إلى الطبيب البيطري لكي يحممه حمام كيماوي و لكن في البيت فإنه إحضار ماء إكليل الحبل و وضع كوبين و نصف من عود إكليل الجبل في المياه ، و تقوم بغلي الماء لمدة نصف ساعة ثم يتم وضع أربعة لترات من المياه على هذا الخليط ثم تحميم الحيوان بهذه المياه .

2- من الممكن إحضار ماء الليمون و تقوم بغلي قشر الليمون في كوبين من المياه لمدة نصف ساعة ثم وضع هذا الخليط على أربعة لترات من الماء الدافئ ثم تحميم الحيوان الأليف في هذه المياه ، أو تقومي بإحضار مياه الصابون ، و تقوم بصنع محلول من الماء ثم وضع عليه بضع رغاوي الصابون اللطيفة ، و تقوم بتحميم حيوانك الأليف بهذا الخليط ثو وضع المياه الدافئة عليه لشطفه .

3- بعد ذلك يجب استخدام مشط البراغيث و الذي يباع عند متاجر متعلقات الحيوانات الأليفة ، و التي سوف تساعد المياه التي تم تحميم الحيوان بها على قتل أكبر قدر من البراغيث في جسم الحيوان ، كما أنها تساعد بشكل كبير في التخلص من بيض البراغيث ، و يعتبر حل سريع و سهل .

4- إن هناك بعض من أنواع الزيوت أو الروائح يمكن وضعها على جسم الحيوان الأليف ، و التي تعمل على طرد البراغيث من جسمه ، و ذلك في الكلاب فقط ، حيث أن القطط لا يجب استخدام الزيوت في طرد البراغيث ، حيث أن الزيوت تؤذي القطط ، لذلك يجب استشارة الطبيب البيطري قبل استخدام أي من هذه الزيوت مع القطط .

5- أما الكلاب فإنه يمكن علاجها من البراغيث من خلال زيت الخزامي العطري أو زيت الأوكالبتوس و الذي يمكن صناعة خليط منه حيث وضع كوب من المياه على خمسة قطرات فقط من زيت الأوكالبتوس ، ثم تقوم برش جسد الكلب جيدا لطرد البراغيث ، و لكن هذه الزيوت لا يكمن استخدامها مع القطط لأنها تضر بصحتهم .

6- و أخيرا يجب عليك تكرار كل هذه الخظوات كل أسبوع على الأقل مرة أو مرتين ، و ذلك لضمان التخلص كليا من البراغيث و عدم عودتها مرة أخرى ، و خاصة للتخلص من البراغيث التي تقفس بيضها مع مرور الأيام .

2- تنظيف المنزل من البراغيث بطرق طبيعية
1- يجب الحرص دوما على غسل مفارش و فراش الحيوان أو المكان الذي ينام عليه دوما بالمياه الساخنة ، حيث أن المياه شديدة السخونية تعمل على قتل البراغيث و قتل بيضها أيضا فيمكن التخلص بسهولة من البراغيث ، و يجب غسل كل ما يلمسه حيوانك الأليف من أقمشة و مفروشات بالمياه الساخنة للتخلص من البراغيث في كل مكان .

2- غسل الشراشف و أغطية البيت بأكملها حيث أن البراغيث تسكن و تنتقل من حيوان لأخر من خلال الأقمشة و الملابس أيضا ، و لذلك فإنه ينصح بغسل الملابس و الشراشف و كل مكان ينام به الحيوان الأليف و الوسائد بالمياه الساخنة أيضا .

3- يجب أستخدام خرطوم المكنسة في كنس السجاجيد و الكراسي و الأرائك و كل ما هو من حولك ، حيث أن المكنسة تعتبر الحل الأسرع في التخلص من البراغيث من منزلك لقدرتها العالية في شفطهم ، و بعد ذلك يجب افراغ كيس المكنسة بسرعة و التخلص منه خارج البيت ، و إلا سوف يفقس بيض البراغيث و يتكاثر بالمكسنة أيضا .

4- تعتبر صودا الخبز من أسلم الطرق التي تستخدم في تعقيم السجاد و المفروشات ، حيث يتم ترك صودا الخبز لمدة أربع ساعات أو ليلة كاملة و من ثم كنسها للتأكد من التخلص من البراغيث ، كما يمكن استبدال صودا الخبز ببودرة البوراكس ، كما يمكن أيضا استخدام الملح للتخلص من البراغيث لفعاليته في قتل البراغيث ، و لكن يجب كنس كل هذه المواد جيدا بعد الانتهاء من عملها .

5- يجب رش الغرفة التي يجلس بها الحيوانات الأليفة بالتراب الدياتومي ، و لكنه يجب وضع قناع أثناء وضع هذا التراب و ابعاد حيوانك الأليف عن هذه المنطقة تماما ، و تركه أربعة و عشرون ساعة و من ثم كنسه جيدا حيث يعمل على قتل البراغيث و الحشرات عموما بطريقة طبيعية بمجرد أن تخطو عليه .

3- وقاية المنزل من عودة البراغيث مرة أخرى
1- و لكي تتأكد من عدم عودة البراغيث مرة أخرى فإنه يمكن وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في مياه شرب الحيوان الألف ، حيث أن الخل يعتبر محلول طبيعي لطرد البراغيث من جسم الحيوانات ، و هو محلول آمن على الكلاب و القطط أيضا .

2- كما يجب استخدام رذاذ الليمون و رش حيوانك الأليف و رش المنزل به بصفة مستمرة ، كما أنه آمن على الحيوانات و يعمل على ابعاد البراغيث عن الحيوانات ، كما ينصح بنشر رقائق خشب الأرز حيث يعرف بفعاليته الكبيرة في التخلص من البراغيث أيضا

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!