معرفة الايفون الاصلي

طرق معرفة الايفون الاصلي من المقلد

نقدم لكم كيفية معرفة الايفون الاصليمن التقليد بطريقة سهلة ومضمونة ، يتساءل الكثير من الأشخاص حول الطريقة المضمونة التي يمكنهم من خلالها التفرقة ما بين

Share your love

mosoah

معرفة الايفون الاصلي

نقدم لكم كيفية معرفة الايفون الاصليمن التقليد بطريقة سهلة ومضمونة ، يتساءل الكثير من الأشخاص حول الطريقة المضمونة التي يمكنهم من خلالها التفرقة ما بين أجهزة هاتف Iphone الأصلية والنسخة المقلدة منها، وذلك لانتشار الكثير من النسخ الهاتفية المُقلدة عن هاتف آيفون الأصلي بسعر أرخص بقدر كبير مقارنة بالهاتف الأصلي.

حيثُ يحاول الكثير من المخادعين بمحاولة إيهامك بأنك ستحصل على آيفون أصلي بجودة عالية وسعر أقل، ولكن من خلال السطور التالية سنخبرك بكيفية التمييز بين هاتف آيفون الأصلي والمقلد حتى لا يتم خداعك، فقط عليك متابعة قراءة المقال التالي من موقع موسوعة.

معرفة الايفون الاصلي

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

يوجد الكثير من العوامل الداخلية والخارجية في هاتف آيفون والتي يمكنك من خلالها التفرقة ما بين هاتف أيفون ألصلي والمُقلد بسهولة ومنها:

الشكل والهيكل الخارجي للهاتف

قبل أن تقدم على شراء هاتف آيفون عليك بالتأكد جيداً من الشكل والهيكل الخارجي للهاتف ومطابقته لإحدى النسخ الأصلية التي سبق شراؤها وذلك من خلال فحص البراغي الخاصة تثبيت هيكل الهاتف، الشاشة، حواف الهاتف، لذا عليك بمقارنة الهاتفين والتأكد من مطابقتهما تماماً.

الأزرار الجانبية للهاتف

يمكنك التفرقة ما بين آيفون الأصلي والمقلد من خلال ملاحظة أماكن الأزرار الخاصة بالهاتف حيثُ دوماً ما يكون أزرار هاتف أيفون الأصلية في المواضع التالية

  • زر التشغيل، القفل (النوم، الاستيقاظ) في أعلى الجانب اليمين من الهاتف.
  • بينما يوجد زر تبديل الأصوات وجرس رنين الهاتف في أعلى الجانب الأيسر من الهاتف.

كما أنه عليك التأكد جيداً من تثبيت ألزرار جيداً وكونها غير مُفككة أو تهتز بسهولة، فإن وجدت هذه الحالة أو أن الأزرار ليست في موضعها المحدد، أعلم أن الهاتف الذي تمسكه بين يديك مقلداً وليس أصلياً.

شعار أبل

يمكنك التمييز ما بين آيفون الأصلي والتقليد من خلال وجود وملمس شعار شركة آبل الموجود في أعلى الجهة اللفية من الهاتف، فعادة لا تحتوي الهواتف المزيفة على شعار أبل، كما أنك إن وجدته فستشعر وكأنه مجرد ملصق بلاستيكي تم وضعه على الهاتف من الخارج وليس جزءاً أصلياً منه كما هو في آيفون الأصلي، فستشعر عند لمسه وكأنك تنتقل من جزء إلى جزء أو ملمس آخر.

الأتصال بـ  I Tunes

عند الإقدام على شراء هاتف آيفون قم بتوصيل النسخة الموجودة في يدك بأحد أجهزة الكومبيوتر ومحاولة توصيله ببرنامج الآيتونز، فإن وجدت صعوبة في الاتصال بالبرنامج أو في تعريف البرنامج على الهاتف الخاص بك، فذلك يؤكد لك أن الهاتف مقلداً وليس أصلياً بنسبة 100%.

 التطبيقات الذكية الخاصة بهواتف I Phone

تتميز هواتف آيفون بوجود بعض التطبيقات الذكية الخاصة بها والتي تتواجد على الجهاز بشكل رئيسي دون الحاجة لتحميلها من متجر التطبيقات والتي لا يمكن إزالتها من على الهاتف كبقية التطبيقات، ومن هذه التطبيقات iBooks – iTunes فإن لم تتمكن من إيجادهم على الهاتف فذلك يعني أنه هاتف مُقلداً وليس أصلياً.

عدد شرائح SIM

عليك بالتأكد من عدد شرائح SIM أو شرائح الاتصالات الهاتفية التي يمكن للجهاز تشغيلها، حيثُ أنه من المعروف أن هاتف آيفون الأصلي لا يمكنه تشغيل سوى شريحة SIM واحدة فقط، فإن وجدت أنه يمكنك استخدام أكثر من شريحة تأكد تماماً أن الهاتف ليس أصلياً.

أداء الهاتف

يمكنك التفرقة بسهولة ما بين هاتف آيفون الأصلي والتقليد من خلال ملاحظة أداء الهاتف، فهواتف آيفون الأصلية معروفة بسرعتها الفائقة في الاستخدام وجودة الشاشات الخاصة بها، وأنها لا تتعرض لبطء الأداء أو التوقف دون سبب خاصةً وإن كانت لا زالت جديدة، لذا إن لاحظت بطء الجهاز أو وجود بعض الصعوبات في استخدامه فذلك يدل على أنه ليس هاتف أصلي.

جودة الكاميرا

من المعروف لدى الجميع ارتفاع جودة الكاميرا الموجودة بهواتف آيفون والتي يمكنك من خلالها الحصول على صورة فائقة الجودة بمجرد التقاطها، بينما الهواتف المقلدة ستمنحك صورة رديئة الجودة غير واضحة.

سعة الذاكرة الداخلية للهاتف

تتمتع أجهزة هواتف آيفون بسعة تخزينية شاسعة ولا تتطلب من مستخدميها استخدام بطاقة تخزينية إضافية للتمكن من توسعة السعة الداخلية للتخزين، لذا فإن وجدت في الهاتف مكاناً مُخصصاً لإدخال بطاقة إضافية للذاكرة سواء كان في جانب الهاتف أو الجهة الخلفية تأكد أن الهاتف تقليد وليس أصلي.

تطبيق Siri

إن وجدت أن الهاتف الذي تريد شراؤه لا يمكنك من خلاله إطلاق أو تنشيط تطبيق Siri فتأكد من أنه هاتف مقلد، حيثُ لا يمكن إطلاق التطبيق سوى على الهواتف آيفون الأصلية.

سرعة الانتقال بين التطبيقات

إذا حاولت الانتقال بين التطبيقات وتمرير الشاشة يميناً ويساراً بسرعة لتجد أن الهاتف قد تباطأ أو توقف عن العمل فجأة لعدم قدرته على مجاراة سرعتك، فتأكد أنه هاتف مزور وليس أصلي.

نظام تشغيل IOS

لا يمكن تشغيل هواتف آيفون الأصلية سوى بنظام التشغيل الخاص بها وهو IOS لذا إن وجدت أي نظام تشغيل آخر على الهاتف غيره فتأكد من كونه مقلد 100%.

شاحن الهاتف

يمكنك معرفة هاتف آيفون الأصلي من التقليد من خلال محاولة شحنه بالشاحن الكهربي الخاص به لفترة من الوقت، فإن وجدت أن حرارة الشاحن قد بدأت في الارتفاع تدريجياً، وأن سرعة الشحن بطيئة ولا تتلاءم مع الوقت الذي أستغرقه الهاتف للشحن، فذلك يعني أن الهاتف ليس أصلياً.

معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

تقوم شركة آيفون بوضع بعض العوامل التأمينية لعملائها ومستخدمي أجهزة آيفون حيثُ أنه يمتلك كل هاتف آيفون رقم تسلسلي خاص به يتم تسجيله في قواعد بيانات شركة أبل للتمكن من التأكد من مدى جودة وأصلية الهاتف والذي يمكنك معرفته من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings.
  • ومنها الانتقال إلى قائمة عام General.
  • ثم الضغط على خيار حول about.
  • ليظهر أمامك الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف.

لتقوم بعدها بزيارة الموقع الرسمي الخاص بشركة أبل ثم إدخال الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، فإن أخبرك الموقع بان هذا الرقم غير صالح أو مزيف تأكد أن الهاتف الذي قمت بشراؤه مقلد وليس آيفون أصلي.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!