‘);
}

صبغة الشعر

قد يصبغ البعض شعرهم ثم يندمون إما لأن اللون لم يعجبهم وإما لأنهم افتقدوا لون شعرهم الطبيعي، فيتجهون لشراء مزيل لون الصبغة من الصيدليات، إلا أنّه يُعتبر باهظ الثمن كما يحتوي على مواد كيميائية تدمر الشعر. وفي هذا المقال طرق طبيعية لإزالة لون الصبغة دون أن تسبب ضرراً للشعر وهي أيضاً غير مكلفة.[١]

طريقة إزالة الصبغة من الشعر

عند إزالة لون الشعر المصبوغ غير المرغوب فيه يجب معرفة لون الشعر المراد صبغه لمعرفة الوسيلة المناسبة. وسنتحدث عن هذه الوسائل لإزالة لون الصبغة وأفضل الطرق للتخلص منه.[٢]

  • السباحة: إذ تحتوي بركة السباحة على الكلور الذي يساعد على إزالة لون الشعر المصبوغ غير المرغوب فيه. ويبدأ اللون بالتلاشي مع تكرار السباحة لأنّ الكلور يفتح لون الشعر. إلا أنّ ماء السباحة يمكن أن يضر الشعر، فيتحول لون الشعر المصبوغ الأشقر إلى اللون الأخضر، ويمكن معالجة ذلك باستخدام شامبو مخصص لهذه الحالة. كما أن السباحة فترات طويلة وتعرض الشعر للكلور يمكن أن يعرض الشعر للتلف، لذلك يجب استخدام الشامبو المخصص للسباحة بعدها.
  • التعرض للشمس: فرغم أضرار التعرض لأشعة الشمس إلا أنها تساعد على إزلة لون الصبغة عن الشعر. فإذا كان يمكن تعريض الشعر بأمان لقليل من أشعة الشمس بضعة أيام سيُلاحظ اختلاف في لون الشعر المصبوغ، مع أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب حروق الشمس على البشرة وفروة الرأس.
  • أملاح الاستحمام: التي تُعتبر مزيجاً من المعادن القابلة للذوبان التي تضاف إلى ماء الاستحمام، مثل الملح الإنجليزي وبيكربونات الصوديوم أو ما يُعرف بصودا الخبز، وذلك بوضع الأملاح على الشعر ونقعه لأطول فترة ممكنه، وهذا سيسحب لون الشعر المصبوغ دون أن يؤثر على لون الشعر الطبيعي.