طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت

طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت ، الاستعلام عن الاسهم بالرقم المدني الكويت ، الخدمات الإلكترونية للشركة الكويتية للمقاصة .

mosoah

طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويتطريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت

يتساءل الكثير عن طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت وهو ما سنشرحه في هذا المقال، يحرص الكثير من المستثمرين في دولة الكويت على شراء الأسهم في البورصة الكويتية نظرًا لارتفاع تلك الأسهم وتحقيق أرباح كبيرة من خلالها، ولقد مكّنت جميع الشركات المالية العاملة في مجال الأسواق المالية الكويتية جميع المستثمرين من معرفة الأسهم التي يمتلكونها من خلال مواقعها الإلكترونية وذلك عبر استخدام الرقم المدني، حيث يمكن الحصول على تلك الخدمة بخطوات سهلة نوضحها لكم في السطور التالية على موقع موسوعة.

طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت

  • توفر الشركة الكويتية للمقاصة جميع المعلومات حول أسهم كل مستثمر وحجم استثماراته في البورصة الكويتية.
  • ومن خلال تلك الشركة تتم عملية الإيداع المركزي لجميع الأوراق المالية المتداولة، فضلًا عن توليها كافة أعمال التسوية المتعلقة بالبورصة الكويتية.
  • ولقد أتاحت الشركة للمستثمرين خدمة إلكترونية وهي معرفة الأسهم التي يمتلكها المستثمر باستخدام رقم سجله المدني.
  • حيث يمكن لكل مستثمر سواء كان فردًا مستقلًا أو شركة استخدام الموقع الإلكتروني التابع للشركة الكويتية للمقاصة من أجل معرفة حجم أسهمه واستثماراته في البورصة.

الاستعلام عن الاسهم بالرقم المدني الكويت

حتى يتمكن المستثمر في البورصة الكويتية من معرفة حجم أسهمه؛ فكل ما عليه القيام بما يلي:

  • الدخول على موقع الشركة الكويتية للمقاصة من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على “مقاصة أون لاين”.
  • سيتم فتح صفحة جديدة في تلك الصفحة يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم المستخدم وكلمة السر ثم إدخال الرقم الظاهر على الشاشة المكّون من 4 أرقام.
  • ثم الضغط على “دخول”.
  • بعد دخول المستخدم إلى صفحة حسابه ستظهر أمامه كافة المعلومات حول أسهمه التي يمتلكها واستثماراته.

وإذ لم يظهر للمستخدم أية بيانات حول الأسهم التي يمتلكها فيقوم بالتواصل مع خدمة عملاء الشركة على الرقم التالي: 1841111965، أو التواصل على رقم الفاكس التالي: +965-22469457.

أو يقوم بالضغط على هذا الرابط ثم يقوم بإدخال عدة بيانات وهي اسمه كاملًا، اسم الشركة، رقم التداول، رقم الهاتف، رقم الفاكس في حال توفره، عنوان البريد الإلكتروني، ثم كتابة الاستفسار أو الشكوى ثم كتابة الرقم الظاهر على الشاشة ثم الضغط على “إرسال”، وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل مع صاحب الاستفسار أو الشكوى.

كيفية الاستعلام عن أسهم المتوفي في الكويت

  • إذا كان المتوفي يمتلك أسهمًا في البورصة الكويتية؛ فيمكن لذويه معرفة حجم تلك الأسهم من خلال التوجه إلى المؤسسة التي يمتلك فيها المتوفي الأسهم وتقديم الأوراق التي تثبت أن المتوفي يمتلك أسهم في تلك المؤسسة، مع تقديم نسخة من هويته وهوية المستعلم.

الخدمات الإلكترونية للشركة الكويتية للمقاصة

  • تقدم الشركة الكويتية للمقاصة من خلال موقعها العديد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين.
  • من أهم تلك الخدمات خدمة حجز المواعيد، والتي تمكّن المستفيد من اختيار الخدمة ثم حجز الموعد الخاص بها وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • وأيضًا خدمة مقاصة أون لاين، والتي تمكن المتداول من دخول الموقع والاستفادة من جميع خدماته وإدارة حسابه الخاص عليه ومعرفة أرصدته في سجل التداول وحصوله على تقارير عن أوضاعه سواء في السوق الرسمي أو الآجل أو سوق الخيارات، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • وخدمة مقاصة الشركات، وهي التي تمكن الشركات التي تمتلك أسهمًا في البورصة الكويتية من الدخول والاستفادة من خدمات الموقع، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بالإضافة إلى خدمة مقاصة اكتتابات والتي تسهل عملية الاكتتاب للأفراد والشركات من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق المتاح تحميله على الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستخدمين الاستعلام عن مدى إتاحة توفر الاكتتاب في الشركات، وللحصول على تلك الخدمة اضغط على هذا الرابط.
  • وخدمة طلب اشتراك في نظام الجمعيات العامة للأشخاص الطبيعيين وللأشخاص الاعتباريين، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي عرضنا من خلاله طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت، كما أوضحنا طريقة الاستعلام عن أسهم المتوفي، وما هي الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة الكويتية للمقاصة، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!