طريقة التسجيل في واصل للافراد الطريقة الصحيحة

تعرف بالخطوات على كيفية التسجيل في واصل للافراد وهي واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي والتي تعمل على تيسير عملية التسوق

mosoah

التسجيل في واصل للافراد

تعرف بالخطوات على كيفية التسجيل في واصل للافراد وهي واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي والتي تعمل على تيسير عملية التسوق عبر الإنترنت حيث تعمل على نقل المنتجات من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تغطي ما يقرب من 6000 منطقة جغرافية داخل حدود المملكة العربية السعودية، إلى جانب وجود أكثر من 500 مكتب بريدي.

وتتمتع هذه الخدمة بالعديد من المزايا أبرزها الحفاظ على المنتجات التي يتم توصيلها من التعرض للتلف أو الكسر، إلى جانب سرعة وصولها للعملاء حيث يتوفر ما يزيد عن 1900 شاحنة مخصصة لعمليات الشحن من الولايات المتحدة، في موسوعة سنعرض لك بالتفصيل كيفية الاستفادة من هذه الخدمة.

التسجيل في واصل للافراد

يشترط في هذه الخدمة التسجيل في العنوان الوطني أولاً وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

الدخول أولاً على خدمة واصل من الموقع الرسمي للبريد السعودي من خلال الضغط على هذا الرابط.

في الخطوة التالية سيتعين عليك تحديد الفئة الخاصة بك وهي الأفراد، ومن ثم الضغط على خيار “تسجيل جديد”.

التسجيل في واصل للافراد

في الخطوة التالية يتم الإطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها، ثم ادخل البيانات الخاصة بالعنوان الخاص بك الذي يمكن تحديده على الخريطة من أجل التحقق من العنوان.

يتم بعد ذلك إدخال البيانات الشخصية المطلوبة من رقم الهوية والجنسية وأرقام التواصل، ومن ثم اضغط على التالي.

التسجيل في واصل للافراد

سيرسل لك الموقع على هاتفك المحمول كود التفعيل لإتمام عملية التسجيل، لتقوم بعد ذلك بإدخاله في الخانة المخصصة له ثم اضغط على خيار “إنهاء وإرسال” ليتم بعد ذلك التسجيل في العنوان الوطني.

أما عن التسجيل في خدمة واصل فذلك يتم من خلال الدخول على صفحة بريدي أون لاين، ومن ثم تسجيل الدخول على الموقع وإذا كنت مستخدم جديد فعليك بإنشاء حساب لك على الموقع.

عقب الانتهاء من عملية تسجيل الدخول سيرسل لك الموقع تلقائيًا العنوان الأمريكي الخاص بك الذي يمكنك استخدامه بعد ذلك في عمليات شحن المنتج عقب شراء المنتج على الإنترنت.

ومن خلال خدمة تقفي الأثر يمكنك التعرف على حالة الشحنة ومعرفة موقعها بالتحديد، أما عن أسعار رسوم التوصيل فهي تصل إلى 46 ريال إذا كان الشحنة وزنها يصل إلى نصف كيلو، أما إذا كانت أكثر من ذلك فسيتم دفع 29 ريال للنصف الكيلو الواحد.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!