طريقة تعديل العنوان الوطني في توكلنا

طريقة تعديل العنوان الوطني في توكلنا ، طريقة التسجيل في العنوان الوطني ، تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي ، العنوان الوطني تغيير رقم الجوال .

mosoah

طريقة تعديل العنوان الوطني في توكلناطريقة تعديل العنوان الوطني في توكلنا

ما هي طريقة تعديل العنوان الوطني في توكلنا ؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي قد تم طرحها علي منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث السعودي في الآونة الأخيرة، خصوصا بعدما أعلنت مؤسسة البريد السعودية قرار مجلس الوزراء السعودي بإطلاق العنوان الوطني السعودي، والذي يعد واحد من أهم الخطوات الواجب تطبيقها لتسهيل عملية التعرف علي عنوان المواطن.

خصوصا وأنه لكل مواطن متواجد علي أراضي المملكة العربية السعودية، يمتلك عنوانا خاصا به، وهذا العنوان سيسهل عملية الحصول علي العنوان الخاص بالمواطن في العديد من العمليات والمعاملات المختلفة، مما أدي إلى كثرة التساؤل عن خطوات تعديل العنوان الوطني من خلال منصة توكلنا التابعة للحكومة السعودية.

وبناءا علي كثرة الأسئلة التي تعلقت بطريقة تعديل العنوان الوطني من خلال منصة توكلنا، والخطوات الواجب اتباعها، فستحمل طيات السطور التالية كافة المعلومات الممكنة حول كيفية تعديل العنوان الوطن، وكيفية التسجيل في العنوان الوطني، بل وحتي كيفية حذف العنوان الوطني، فكل ذلك وأكثر سيتم إرفاق إجابات له من خلال مقالنا عبر موسوعة .

طريقة تعديل العنوان الوطني في توكلنا

كانت مؤسسة البريد السعودي، هي الهيئة التي عملت علي تأسيس فكرة العنوان الوطني، وذلك بغرض عمل عنوان موحد لكامل مناطق المملكة العربية السعودية، سواء كانت هذه المناطق عبارة عن مدن أو حتي قري، طالما تتواجد داخل حدود المملكة العربية السعودية، كما أن مجلس الوزراء السعودي قد أقر بهذا القرار وأعطاه رقم ” 525 ” وكان ذلك في اليوم الموافق للرابع والعشرين من شهر رجب لسنة 1434 هجريا، لليكون المرجع الرئيسي للعنونة في المملكة العربية السعودية، وبناءا علي تزايد الأسئلة حول خطوات تعديل العنوان الوطني من خلال منصة توكلنا التابعة للحكومة السعودية خصوصا وأنه يمكن لمستخدمي التطبيق الاطلاع علي الهوية الوطنية من خلال خدمة العنوان الوطني، خصوصا وأن العنوان الوطني يعد بمثابة عنوان معياري مطور من قبل مؤسسة البريد السعودي، ولهذا ففيما يلي سرده سنتعرف علي خطوات تعديل العنوان الوطني.

  • في البدء يجب فتح تطبيق توكلنا المتواجد علي هاتف المستخدم.
  • ومن ثم يختار المستخدم خانة الخدمات من الصفحة الرئيسية للتطبيق، وذلك كي يختار منها خانة العنوان الوطني.
  • وبعدها سيظهر أمام المستخدم كافة العناوين الوطنية التي تم تسجيلها في حساب المستخدم.
  • ومن ثم علي المستخدم الضغط علي الثلاث نقاط المتواجدة في الشاشة، ليختار منها خانة تعديل العنوان.
  • بينما الخطوة التالية تتمثل في قيام المستخدم بإدخال كافة البيانات الخاصة بالمنزل، ومن ثم يقوم بتعديل بيانات الموقع.
  • ومن ثم يقوم بالضغط علي خانة إثبات العنوان، وبعدها يقوم باستعراض الإثبات الذي قد قام به، ليقوم بالضغط علي خانة الطباعة في الأخير.

طريقة التسجيل في العنوان الوطني

بعدما قد تعرفنا علي كيفية تعديل العنوان الوطني من خلال منصة توكلنا، فقد تساءل البعض الأخر حول كيفية القيام بالتسجيل في العنوان الوطني، وهذا هو تحديدا ما سنتعرف عليه سويا من خلال السطور التالي ذكرها.

  • في البداية علي المستخدم الوصول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالعنوان الوطني، والتي يمكن الوصول إليها بشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم ستظهر ثلاث خيارات علي المستخدم اختيار خانة تسجيل الأفراد، ومنها يقوم بالضغط علي خانة تسجيل جديد.
  • وبعدها يقوم المستخدم بالضغط علي خانة الموافقة علي كافة الشروط والأحكام، ومن ثم يضغط علي خانة تسجيل الأفراد، لتظهر له رسالة تطلب منه تأكيد عملية السماح بملء الخانات بشكل إلكتروني وفقا للموقع الحال.
  • ومن ثم يقوم المستفيد بالضغط علي خانة التحقيق، وذلك في حالة لو كان المستخدم متواجد في موقعه الحالي والصحيح، وبعدها يقوم باستكمال عملية ملء البيانات الشخصية، والتي منها رقم الإقامة وتحديد جنسية المستخدم في حالة لو كان غير سعودي.
  • وبعدها يقوم المستخدم بملء البيانات الخاصة بمكان سكنه، وخصوصا لو كانت شقة، ففي هذه الحالة يقوم بكتابة رقم هذه الشقة، ومن ثم يقوم بالضغط علي خانة التالي، لتظهر صفحة تسجيل الأفراد، والتي يمكن من خلال إضافة أحد المقيمين مع المستفيد في المنزل.
  • حيث أنه يمكن إضافة هذا الفرد الجديد حينما يقوم المستخدم بالضغط علي خانة الموافقة، ومن ثم يقوم بكتابة رقم إقامة الفرد واسمه بالكامل ورقم هاتفه وبعدها يقوم بالضغط علي خانة إضافة فرد جديد.
  • أما الخطوة التالية وهي الخطوة الأخيرة، فهي عبارة عن تحديد الموقع، وذلك من خلال الاختيار فيما بين الطريقة اليدوية أو الطريقة التلقائية أو من خلال الهاتف الجوال، إلا أن ذلك يشترط تواجد هاتف ذكي مع تواجده في نفس المكان، ومن ثم ستظهر صفحة يتواجد بها كافة المعلومات الخاصة بالعنوان الوطني الخاص بالفرد، ويمكنه طباعته في أي وقت شاء.

تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي

من الجدير بالذكر هو أنه يمكن العمل علي تحديث وتعديل العنوان الوطني الخاص بالأفراد، وذلك من خلال الحساب الرسمي علي موقع العنوان الوطني الخاص بمؤسسة البريد السعودي، وهذا نظرا لكون أنه يمكن لأي شخص ممن قد سجلوا في نظام العنوان الوطني العمل علي تعديد العنوان، وذلك في حالة تغييرهم لمكان إقامتهم، مما يؤدي إلى ضرورة تعديل العنوان في العنوان الوطني، فيمكن العمل علي تحديث العنوان من خلال اتباع الخطوات التالي ذكرها.

  • في البدء يجب الوصول إلى الموقع الرسمي للبريد السعودي، والذي يمكن الوصول إليه وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم الضغط علي خانة تسجيل الأفراد، ومنها يختار المستخدم خانة إدارة العنوان الوطني مسجل.
  • وبعدها يقوم بكتابة رقم الهوية الخاص به، ورقم الهاتف، ومن ثم يقوم المستخدم بالضغط علي خانة تحديث العنوان والمتواجدة في قائمة خيارات الموقع.
  • ومن قم يقوم بكتابة العنوان الجديد في الخانة المخصصة بالتعديل، وبعدها يقوم المستفيد بتحديد العنوان الجديد علي الخريطة، والضغط علي خانة التحديث.
  • وفيما بعد ستصل رسالة نصية علي رقم المستفيد تفيد رمز التأكيد لعملية التحديث.
  • ومن ثم يقوم المستخدم بكتابة الرمز المستلم في المكان الحدد له، وفي الأخير يقوم بالضغط علي خانة التأكيد، وذلك كي يتم تأكيد عملية التعديل والتحديث.

العنوان الوطني تغيير رقم الجوال

في نفس سياق حديثنا عن العنوان الوطني، فقد تساءل الكثيرون حول كيفية تغيير رقم الهاتف المسجل مع العنوان الوطني الخاص بالفرد، ولهذا ففيما يلي ذكره سنتعرف علي الخطوات الواجب تطبيقها من أجل تحديث بيانات الرقم الخاص بالمواطن، وذلك من خلال ما يلي ذكره.

  • تتمثل حركة البدء في الدخول إلى الموقع الرسمي للبريد السعودي، والذي يمكن الوصول إليه بشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم الضغط علي خانة إدارة العنوان الوطني، وبعدها يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من خلال كتابته لرقم الهوية ورقم الهاتف.
  • وبعدها ستصل إلى المستخدم رسالة نصية علي هاتفه المحمول تقيد كود تفعيل الحساب، والذي يجب إدخاله في الخانة المخصصة له من أجل تفعيل الحساب.
  • ومن ثم سيتم الانتقال إلى الحساب الشخصي الخاص بالعنوان الوطني الخاص بالمستخدم.
  • وبعدها سيقوم المستخدم بالضغط علي خانة تحديث العنوان من الخيارات المتواجدة في القائمة الجانبية.
  • بينما الخطوة التالية تتمثل في اختياره لخانة تغيير رقم الهاتف، ومن ثم يقوم بالضغط علي رقم الهاتف المسجل، ليقوم بكتابة رقم الهاتف الجديد في الخانة المخصصة له.
  • وبعدها ستصل رسالة فيها كود التفعيل علي رقم الهاتف الجديد، ومن ثم يقوم المستخدم بكتابة كود التفعيل في الخانة المخصصة له، والضغط علي خانة التأكيد لحفظ الرقم الجديد.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!