طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال 1441

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال ، ففي الآونة الأخيرة أتاحت المديرية العامة للجوازات إمكانية حجز موعد

mosoah

طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال ، ففي الآونة الأخيرة أتاحت المديرية العامة للجوازات إمكانية حجز موعد للأطفال الأقل من 15 عام، من أجل استخراج جواز سفر لهم، وأجازت الأحوال المدنية منح تصاريح وجواز سفر لكافة للأطفال القصر والخاضعين للحضانة، ويكون محل إقامة الطفل هو المكتوب في جواز سفر الوصي أو الوالد.

وهذه الخدمة الإلكترونية الرائعة توفر عليك الذهاب بنفسك، والوقوف في طابور من أجل حجز موعد بالأحوال المدنية، ويتم منح جواز السفر لأي شخص يحمل جنسية السعودية، وذلك طبقاَ لما تراه اللائحة التنفيذية.

لذا تتطلع معنا على السطور التالية، وسنشرح إليك خطوات حجز موعد لطفلك في المديرية العامة للجوازات، فقط عليك مُتابعتنا.

طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال

  • يُمكنك حجز موعد عبر الحساب الشخصي الذي يمتلكه ولي الأمر  عبر نظام أبشر، ومن ثم يتم المراجعة مع إدارة الجوازات، فقط سيكون عليك الدخول على هذا الرابط ، وكتابة البيانات المطلوبة منك وهي رقم الهوية الوطنية ، أو الإقامة، بالإضافة لكتابة تاريخ الميلاد واختيار نوع التقويم، ثم اكتب الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، وبعد ذلك أنقر على التحقق من بياناتي.

طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال

  • ستنتقل إلى صفحة أخرى، وهنا عليك حجز الموعد واختياره وفقاً لما يتناسب معك.
  • لابد من معرفة أن رب الأسرة هو المسئول الوحيد عن حجز موعد في الجوازات عبر منصة أبشر من أجل إصدار جواز سفر لأطفاله الذين لم يُكملوا الخمسة عشر عاماً، وليس من حق أي شخص أن يقوم بهذه الإجراءات سوى المسئول عن الأسرة.
  • بعد حجز الموعد في منصة أبشر الإلكترونية،  احصل على استمارة بيانات، واكتب بها كافة المعلومات المطلوبة منك، ويُمكنك تحميلها من هنا ، وتكون أما بصيغة البي دي أف، أو الـ word.

طريقة حجز موعد في الجوازات للاطفال

  • وبالطبع يوفر هذا الأمر الكثير من الجهد والوقت، الذي قد تحتاج إليه من أجل الحصول على استمارة من الوزارة أو مديرية الجوازات ف حالة ذهابك بنفسك إلى هناك.
  • راجع البيانات مع إدارة الجوازات.
  • عليك سداد الرسوم المالية الخاصة بتجديد أو إصدار جواز السفر بطريقة آلية.

الأوراق المطلوبة لإصدار جواز السفر للأطفال

عند الذهاب إلى مكتب الجوازات لابد من إحضار الأوراق الآتية:-

  • أحضر معك أصل وصور من صك الحضانة.
  • أحضر أصل سجل الأسرة، سواء كان الأب، أو الأم أو الحاضن بصفة عامة، مع إحضار الهوية الوطنية، وصور منهم، أو أحضر أصل البطاقة العائلية المتواجد بها الأبناء.
  • عليك تجهيز صورتين حديثتين ذات خلفية بيضاء وملونين، ولا تكون مسحوبة أو فورية، ومقاسهم 4×6.
  • إذا كنت تقوم بتجديد جواز السفر فمن الضروري أن تُحضر الجواز القديم.

وبهذا نكون قد تعرفنا  على طريقة حجز موعد للأطفال بالجوازات من أجل إصدار أو تجديد جواز السفر الخاص بهم، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية مع أبشر فعليك الدخول على هذا الرابط.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!