طريقة حفظ مسار في قوقل ماب

Share your love

قوقل ماب هي واحدة من افضل الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل الى مستخدميها فقد وفرت الكثير من الوقت و المجهود في البحث عن الطرق و الاماكن الهامة في اي منطقة في العالم ، هذه الخدمة تحتوي على الكثير من المميزات التي ربما لن تجدها في منافس اخر و لكن عليك ان تكون متمكن في التعامل مع هذه الخدمة حتى لا تفقد المسارات التي تريد ان تسير خلالها .

قوقل ماب

من المعروف ان قوقل ماب لكي تعمل معك بشكل حيوي لابد ان تكون على اتصال دائم بالانترنت و في حالة قطع الاتصال بالانترنت لن تتمكن من استخداها بالشكل الفعال الا اذا كنت قد قمت بتنزيل النسخة اوف لاين من قوق ماب على جوالك ، كذلك من الممكن ان لا تتذكر المسار الذي قمت بتحديده سابقا للسير من خلاله اذا خرجت من تطبيق قوقل ماب و دخلت اليه مرة اخرى ، لذلك دعونا نعرفك على الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها حفظ مسار في قوقل ماب .

حفظ مسار في قوقل ماب

– قم بتشغل تطبيق قوقل ماب على جوالك و لابد من قيام بتسجيل الدخول الى هذا التطبيق عبر البريد الالكتروني Gmail الخاص بك و هذا شرط اساسي لتفعيل جميع خدمات جوجل المجانية او المدوعة .
– الان قم بالبحث عن المكان الذي ترغب بالذهاب اليه على قوقل ماب و عندما تجده قم بالضغط باصبعك بشكل مطول على هذا المكان .
– الان ستظهر لك علامة ” دبوس ” لهذا المكان و اسفلها ستجد قائمة من الخيارات .
– قم بسحب قائمة الخيارات الى الاعلى لكي تتمكن من مشاهدتها و ستجد زر ” تصنيف ” نقوم بالضغط عليه و نقوم كذلك بتسمية هذا الموقع .

استعادة مسار قوقل ماب

الان فقد تمكنت من تحديد مكان وجهتك التالية و في اي وقت او اي مكان تريد تحديد المسار الذي تريده قم بتشغيل تطبيق قوقل ماب مرة اخرى ثم قم بالذهاب الى القائمة الجانبية من التطبيق و اختر منها ” الاماكن المفضلة ” و ستج فد في هذه القائمة المكان الذي قمت بتحديده قم بالضغط عليه ، ثم سيظهر لك خيارين في الاسفل و هما ” البدأ ” و ” الاتجاهات ” نقوم بالضغط على زر الاتجاهات لمعرفة المسار المطلوب السير فيه .

حفظ موقع في قوقل ماب

الخطوات لا تختلف كثيرا عن السابقة كل المطلوب منك هو القيام بالدخول الى قوقل ماب و الذهاب الى تحديد المكان المختار و الضغط عليه بشكل مطول م القيام بالضغط على زر ” حفظ ” و الان اصبح هذا المكا مضاف الى الاماكن المفضلة .

حفظ موقع قوقل ماب اوف لاين

المقصود هنا انك تريد حفظ مكان محدد على قوقل ماب و استعراضه بشكل اوف لاين و كذلك تحديد المسار اليه اوف لاين و يتم ذلك وفقا للخطوات التالية :

– قم بتحديد المكان الذي تريد تشغيله اوف لاين على الخريطة من خلال الضغط عليه بشكل مطول ليظهر لك الدبوس .
– الان في القائمة السفية من الخرائط نقوم بالضغط على زر ” تنزيل ”
– سيقوم بتحديد المكان على الخريطة الذي سيتم تنزيله .
– بعد الانتهاء من التنزيل يمكنك الدخول الى قوقل ماب بدون انترنت و من القائمة الجانبية الضغط على اسم المكان المحدد لتظهر لك خريطته بدون نت .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!