طريقة ربط الفحص الدوري بالمرور

طريقة ربط الفحص الدوري بالمرور ، أسعار الفحص الدوري للسيارات ، مواعيد إجراء الفحص الدوري للسيارة بالمرور ، التواصل مع الإدارة العامة للفحص الدوري

mosoah

طريقة ربط الفحص الدوري بالمرورطريقة ربط الفحص الدوري بالمرور

سنتناول من خلال هذا المقال طريقة ربط الفحص الدوري بالمرور على موقع موسوعة وسنتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها أن نقوم بربط الفحص الدوري للسيارة، وهذه الخدمة التي توفرها إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، لكي تتمكن من تعديل البيانات التي تخص السيارة والعمل على إجراء الفحوصات اللازمة والذي يكون من خلال التقرير الخاص بالسيارة، وإذا كانت البيانات التي تخص السيارة غير مسجلة على منصة أبشر، ويعمل وهذا النظام على توفير الفحص الفني للسيارة، والعمل على إمكانية التعديل البيانات التي تكون خاصة بالفحص الدوري، ومن ثم العمل على ربط البيانات التي تكون خاصة بالسيارة مع النظام الخاص بمنصة أبشر، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص بشكل كبير طريقة ربط البيانات من أجل الفحص الفني للسيارة، والتي تهم عدد كبير من القراء في المملكة من خلال مقالتنا.

طريقة ربط الفحص الدوري بالمرور

قامت الإدارة العامة للفحص الفني الذي يكون دوري بعرض الطريقة التي يمكن من خلالها أن نقوم بربط البيانات الخاصة بالتقرير الفحص الدوري الخاص بالسيارة، والذي يكون من خلال نظام منصة أبشر ويكون بعد أن تقوم بتقديم الطلب الذي يخص على تعديد البيانات، ولكي تتمكن من الإرسال الطلب الذي يخص بتعديل البيانات، يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • لكي تتمكن من الدخول على الموقع الذي يخص بإرسال الطلب الخاص بتعديل البيانات الخاص بتقرير الفحص الفني والربط بها، يجب أن تقوم بإرسال طلب من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالفحص الدوري للسيارات، عن طريق البحث على محركات البحث بجوجل أو يمكنك، أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي، من خلال الدخول على الرابط الذي يكون مخصص لذلك من هنا.
  • ومن ثم بعد أن تقوم بالدخول على الرابط، تقوم بالضغط على الزر الذي يكون مكتوب عليه خدمة العملاء والذي يكون من القائمة التي تكون منسدلة أمامك.
  • وبعد الضغط على الزر تقوم بالدخول على الخدمة التي يكون مكتوب عليها خدمة تعديل البيانات، والربط مع نظام أبشر من بين الخدمات التي توجد أمامك.
  • ومن ثم تقوم بعد ذلك باختيار الزر الذي يكون مكتوب علية المحطة، والذي يوجد أيضًا في القائمة التي أمامك.
  • ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الاسم الخاص بك، ومن ثم تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم الهاتف، ومن ثم كتابة العنوان الذي يكون خاص بالمستخدم في الخانات التي تكون مخصصة لذلك.
  • ثم بعد ذلك تقوم بإدخال التاريخ الذي يكون خاص بالطلب، وهي تكون عبارة عن بيانات التي يجب أن تقوم بإدخالها ولكن بشكل صحيح وليس بشكل خاطئ.
  • وبعد أن تتأكد من صحة المعلومات والبيانات التي قمت بإدخالها، يجب عليك أن تقوم بمراجعتها بدقة ومن ثم تقوم بالضغط على زر الرفع الذي يعمل على رفع المستند المطلوب لتقديم منه الطلب.
  • ومن ثم تقوم بعد ذلك بإدخال رمز التحقق، والذي يكون ظاهر في الصورة التي أمامك.
  • ومن ثم تقوم بالضغط على الزر الذي يكون مكتوب عليه إرسال، وبذلك تكون تمت العملية بشكل ناجح وتم إرسال الطلب.

أسعار الفحص الدوري للسيارات

توجد العديد من الأسعار التي تكون خاصة بالفحص الدوري للسيارة، والتي تحدد سعر الفحص حسب نوع السيارة التي يملكها المتقدم للفحص والتي قامت الإدارة العامة للفحص الدوري في المملكة العربية السعودية بالإعلان عنها، كما سنوضحه لكم في الجدول الاتي.

نوع السيارة سعر الفحص رسوم الضريبة إجمالي سعر الفحص
دراجة نارية ويكون المبلغ 35 ريال ويكون المبلغ 5.25 ريال ويكون المبلغ 40.25 ريال
سيارة صغيرة ويكون المبلغ 73 ريال ويكون المبلغ 10.95 ريال ويكون المبلغ 83.95 ريال
حافلة صغيرة ويكون المبلغ 96 ريال ويكون المبلغ 14.4 ريال ويكون المبلغ 110.4 ريال
حافلة متوسطة ويكون المبلغ 141 ريال ويكون المبلغ 21.15 ريال ويكون المبلغ 162.15 ريال
حافلة كبيرة ويكون المبلغ 205 ريال ويكون المبلغ 30.75 ريال ويكون المبلغ 235.75 ريال
نقل صغير ويكون المبلغ 96 ريال ويكون المبلغ 14.4 ريال ويكون المبلغ 110.4 ريال
نقل متوسط ويكون المبلغ 141 ريال ويكون المبلغ 21.15 ريال ويكون المبلغ 162.15 ريال
نقل ثقيل ويكون المبلغ 205 ريال ويكون المبلغ 30.75 ريال ويكون المبلغ 235.75 ريال
شبه مقطورة ويكون المبلغ 184 ريال ويكون المبلغ 27.6 ريال ويكون المبلغ 211.6 ريال
مقطورة ويكون المبلغ 184 ريال ويكون المبلغ 27.6 ريال ويكون المبلغ 211.6 ريال

مواعيد إجراء الفحص الدوري للسيارة بالمرور

عملت الإدارة العامة للفحص الدوري التي توجد في المملكة على تحديد العديد من الفترات التي يمكن من خلالها أن تقوم بذهاب بسيارتك لكي تقوم بعمل الفحص الدوري للسيارة، وهذه الفترات سوف نوضحها من خلال السطور التالية:

  • يتم عمل إجراء فحص دوري للسيارة خاصة للسيارة الجديد، وهو فحص فني يكون لمدة ثلاث سنوات من حصولك على الرخصة الأولى وهذا إذا لم تقم الإدارة بتحديد مدة، وتكون أقل ويكون ذلك حسب الأسباب التي تراها الإدارة وبعد أن تقوم بالانتهاء من المرة الأولى لفحص السيارة تقوم بانتظار سنة ومن ثم تذهب لإجراء فحص أخر وبذلك يكون الفحص سنويًا.
  • ولكن السيارات التي تكون خاصو بالحافلات، والنقل والأجرة العامة يتعرضون للفحص الدوري الذي يكون بعد سنتين من أخذ الرخصة الخاصة بالعمل، ومن ثم يمر عليه سنة، ويقوم بالذهاب لإجراء الفحص الفني وبهذا يكون الفحص سنويًا ما عدا أول مرة فقط.
  • يمكن لأي شخص يمتلك سيارة أن يذهب في أي وقت من الأوقات، لكي يقوم بإجراء الفحص الفني للسيارة ولأي محطة من المحطات التي تكون خاصة بالفحص الفني، ومن ثم العمل على إصلاح السيارة.

التواصل مع الإدارة العامة للفحص الدوري

تعمل الإدارة العامة للفحص الدوري والتي توجد هذه الإدارة في المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الأليات التي تكون خاصة بالتواصل لكي يتمكن المواطنين من التواصل مع الإدارة، والحصول على العديد من المعلومات التي تي تخص الفحص أو تعديل البيانات وهذه الأليات هي:

  • يمكنك أن تتواصل مع الإدارة العامة بالمملكة الخاصة بالفحص الدوري للحصول على العديد من المعلومات أو الاستفسار، من خلال الاتصال على الرقم المخصص لذلك وهو 0112461220.
  • يمكنك أن تتواصل مع الإدارة العامة بالمملكة الخاصة بالفحص الدوري للحصول على العديد من المعلومات أو الاستفسار، من خلال التوصل من خلال رقم الفاكس وهو 0112462208.
  • يمكنك ان تتواصل مع الإدارة العامة بالمملكة الخاصة بالفحص الدوري للحصول على العديد من المعلومات أو الاستفسار، من خلال صندوق البريد الخاص بها 20812 في مدينة الرياض.
  • يمكنك أن تتواصل مع الإدارة العامة بالمملكة الخاصة بالفحص الدوري للحصول على العديد من المعلومات أو الاستفسار، من خلال المراسلة على البريد الإلكتروني وهو [email protected].

وفي نهاية هذا المقال طريقة ربط الفحص الدوري بالمرور على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تخص بشكل كبير ربط بيانات السيارة والفحص الفني والأسعار الخاصة به، والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!