طريقة عمل أبو فروة

. أبو فروة . مكونات عمل أبو فروة ومقاديره . طريقة عمل أبو فروة . القيمة الغذائية لأبي فروة أبو فروة يُعدّ أبو فروة أو كما هو معروف أكثر باسم الكستناء،

Share your love

طريقة عمل أبو فروة

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٢:٤٥ ، ٢٩ يناير ٢٠٢٠
طريقة عمل أبو فروة

‘);
}

أبو فروة

يُعدّ أبو فروة أو كما هو معروف أكثر باسم الكستناء، من الأصناف الغذائية النباتية الشتوية، ويوجد منه تسعة أنواع، وينتمي أبو فروة إلى الصنف البلوطي، أي نصف الكرة الأرضية الشمالي، وتحديدًا في المناطق المعتدلة والدافئة، وينتشر كثيرًا فهو يمكن تناوله نيئًا أو مشويًا أو مع وصفات الطعام المختلفة مثل: مقلوبة أبو فروة وحساء أبو فروة، وغير ذلك من الوصفات المختلفة التي يدخل أبو فروة فيها كمكوّن أساسي، نظرًا لفوائده الكثيرة وطعمه اللذيذ، حتى أنّ البعض يُسميه فاكهة الشتاء، وفيما يأتي طريقة عمل أبو فروة.

مكونات عمل أبو فروة ومقاديره

قبل البدء في طريقة عمل أبو فروة، لا بدّ من ذكر المكوّنات اللازمة لعمله، وتختلف المكوّنات من وصفة إلى أخرى، ومن بين وصفات أبو فروة الكثيرة وصفة المربى، وفي وصفة مربى أبو فروة يلزم المقادير والمكوّنات الآتية، والتي تكفي لعشرة أشخاص، ويمكن مضاعفة المقادير حسب الرغبة:

‘);
}

  • كيلو غرام من أبو فروة، مقشر ومنظف جيدًا.
  • سبعمئة غرام من السكر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة أو الطازجة.
  • مئتان وخمسون ملليلتر من الماء لسلق أبو فروة.

طريقة عمل أبو فروة

طريقة عمل أبو فروة سهلة وخطواتها بسيطة، ومن المهم الالتزام بترتيب الخطوات والمكوّنات كي يكون المربى متقن الصنع، ويمكن أيضًا التحكم في كمية السكر وتقليلها، وعند اختيار حبات أبو فروة يجب اختيار النوعية ذات الجودة العالية، واختيار الحبات السليمة الخالية من أي إصابة، وفيما يأتي طريقة عمل أبو فروة:

  • وضع كمية من الماء في قدر، ورفع القدر على النار حتى يغلي الماء.
  • عمل شقوق في حبات أبو فروة باستخدام سكين حادة، ثم وضع حبات الكستناء في الماء المغلي وسلقها لمدّة تتراوح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة.
  • تقشير حبات أبو فروة برفق، ثم وضع حبات أبو فروة في الماء المغلي مرة أخرى بحيث تغمر جميع حبات أبو فروة، وتركها في الماء كي تنضج وتطرى ولمدّة تتراوح من أربعين إلى خمسين دقيقة حتى يسهل هرسها.
  • إعادة توزين حبات أبو فروة لموازنة كمية السكر المضافة إليها، ثم إضافة مئتين وخمسين ملليلترًا من ماء سلق أبو فروة إلى كيلو غرام من أبو فروة المطحون، بالإضافة إلى سبعمئة غرام من السكر، وإضافة الفانيلا، ووضع المكوّنات معًا على النار حتى تصل لدرجة الغليان.
  • تخفيف النار أسفل القدر، وترك مربى أبو فروة على النار لمدّة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق حتى تتشكل فقاعات على سطح المربى.
  • سكب كمية أبو فروة المهروسة في القطر، وتركها على النار لمدّة تتراوح من خمس عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة مع التقليب المستمر حتى لا يلتصق المربى في القدر.
  • سكب مربى أبو فروة في مرطبانات معقمة، ثم إغلاقها بإحكام، وقلب المرطبان إلى جهة الغطاء حتى يبرد بسرعة.

القيمة الغذائية لأبي فروة

بعد شرح طريقة عمل أبو فروة، وتحديدًا طريقة عمل مربى أبو فروة، فيما يأتي القيمة الغذائية التفصيلية لكل 100 غرام من أبو فروة، علمًا أنّ هذه القيمة تقريبية وقد تزيد باختلاف الوصفة التي يتم عمل أبو فروة فيها، وبشكلٍ عام يحتوي أبو فروة على الفيتامينات والبروتينات والألياف الغذائية الأملاح المعدنية والكربوهيدرات:[١]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 213 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 45.54 غرام
البروتين 2.42 غرام
الدهون 2.26 غرام
الكوليسترول 0 ملّيغرام
الألياف الغذائية 8.1 غرام
الفولات 62 ميكروغرام
الصوديوم 3 ملّيغارم
البوتاسيوم 518 ملّيغرام

المراجع[+]

  1. “Chestnuts nutrition facts”, www.nutrition-and-you.com, Retrieved 23-12-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!