طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق

طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق طريقة عمل مرهم الحروق ، في بعض الأحيان يصادف أن تعرض أحد منا إلي بعض الحروق الخفيفة السطحية سواء من الرجال في مجال عملهم

mosoah

طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق

طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق طريقة عمل مرهم الحروق ، في بعض الأحيان يصادف أن تعرض أحد منا إلي بعض الحروق الخفيفة السطحية سواء من الرجال في مجال عملهم أو للنساء في أمور المطبخ أو غيرها، وهنا يكون الأمر صعب للغاية حيث يفقد الفرد أو المحيطين التصرف بحكمة من أجل إزالة آثار تلك الحروق أو التخفيف من حدتها.

موقع الموسوعة سوف يقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة ممتازة لإزالة الحروق وهي طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق، والتي قد أثبتت بالفعل جدارتها في إزالة الحروق المختلفة وإزالة آثارها والتخفيف منها، فتابعونا في السطور القادمة.

طريقة عمل الشمعة العسلية للحروق :

سوف نقدم لكل متابعي موقعنا موقع الموسوعة وصفة عمل شمعة العسلية للحروق والتي تتكون مكوناتها من 100جرام من زيت البابونج، و20 جرام من العكبر، و10 جرام من شمع العسل.

الطريقة : يتم تجهيز حمام مائي للوصول بزيت البابونج إلي درجة التسخين المطلوبة، ومن ثم يتم وضع العكبر حتى تتم إذابته بشكل تام، ومن ثم يتم إنزال هذا الخليط من علي الحمام المائي ومن ثم تصفيته بشكل جيد، وبعد ذلك نعاود الرجوع بهذا المزيج أو الخليط الذي قد تمت تصفيته إلي الحمام المائي مرة أخرى، حتى يصل إلي درجة التسخين المناسبة.

ومن بعد أن نصل إلي درجة التسخين المطلوبة نقوم من جانبنا بالعمل علي تقطيع شمع العسل إلي أجزاء وقطع صغيرة ويتم إضافته إلي الخليط المتواجد علي حمام الماء، مع التقليب المستمر لقطع وأجزاء شمع العسل حتى يتم الذوبان لها وبشكل كامل.

ومن بعد إتمام الذوبان نقوم برفع الخليط بشكل كامل بعد أن تأكدنا من دوام الذوبان من حمام الماء، وفي ذلك الحين تكون شمعة العسلية جاهزة تماماً للاستخدام.

طريقة علاج الحروق بالعسل :

  • في حالة أن تمت الإصابة ببعض الحروق لا قدر الله، فإن الأمر يستوجب سرعة التحرك علي الفور حتى لا يصبح الأمر أكثر سوءاً وذلك من خلال أن يتم وعلي الفور غلي قدر من الماء والعمل علي وصوله إلي درجة الغليان وهنا نؤكد علي تلك النقطة من أجل أن نصل بالماء إلي درجة النقاء التام والتعقيم المطلوب.
  • ومن ثم يتم تبريد تلك المياه مع إضافة الملح لها لزيادة فعاليتها في تعقيم الحروق، حيث يتم إضافة ما يقرب من سته ملاعق من الملح لكل 6 لتر من الماء، ومن بعد ذلك نقوم بإزالة الجلد الميت باستخدام مقص معقم، ومن بعدها نقوم بتظهير الجرح مستخدمين في ذلك المياه التي قد قمنا بإضافة الملح عليها.
  • ومن ناحية أخرى نقوم بتجفيف الجرح من المياه التي عقمناه به وذلك من خلال قطعة من الشاش المعقم، ومن بعدها نقوم بإضافة قدر من العسل الصافي أو من شمع العسل علي الحروق بشكل مباشر، ومن بعدها نقوم بالتغير علي الجرح من وقت إلي آخر ويفضل هنا أن يتم التغير كل أثنى عشر ساعة علي أقصى تقدير وفي كل مرة يتم إزالة بقايا العسل التي تتواجد أعلى سطح الجلد المصاب بالحروق من خلال المياه المعقمة والمضاف إليها الملح.
  • ويتم تجفيف الجرح بشكل تام بواسطة الشاش المعقم ومن ثم يتم وضع طبقة أخرى من العسل أو شمع العسل بشكل مباشر علي سطح الجزء المصاب من الجسم بشكل مباشر، ومن بعدها يتم تضميدها برفق للغاية مع الأخذ بالاعتبار أن يتم التغير علي الجزء المصاب بشكل مستمر حتى يتم الشفاء بشكل تام للجزء المصاب بالحروق، ونسأل الله لنا ولكم العافية.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!