طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة 

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”09b7fdfc3a3a4ea464790a1d-text/javascript”] [wpcc-script type=”09b7fdfc3a3a4ea464790a1d-text/javascript”]

 تطبيق المكياج له قوة لا يمكن إنكارها ويساعد المرأة  في ابتكار إطلالات جمال مميزة ، وتساعد أفضل تطبيقات المكياج المرأة العصرية على تعزيز ثقتها بنفسها  ، عندما يتعلق الأمر بتطبيق الماكياج ، يمكن للتطبيق الجيد أن يحدث فرقًا كبيرًا .

طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة

تعلّمي كيفية وضع مكياجك باتباع هذه النصائح الجمالية المهمة ، من وضع كريم الأساس السائل إلى استخدام محدد العيون الجل ، ستساعدك هذه النصائح والحيل في الحصول على مظهر خالٍ من العيوب :

وضع مرطب للوجه

الخطوة 1 ، قبل البدء في وضع مكياجك ،  يجب تجهيز البشرة بمرطب عالي الجودة ، يعد اختيار النوع المناسب من المرطب جزءًا مهمًا ولكن هناك الأنواع المختلفة التي يمكنك استخدامها ، مدرجة من الأخف إلى الأثقل:

  • رذاذ الوجه: عبارة عن حلول مائية قد تحتوي على فيتامينات وعطور معينة تعزز البشرة ، كما أنها تحافظ على مظهر ندي طوال اليوم ،  عندما تشعر بشرتك بالجفاف ، يمكن استخدامها .
  • السيروم: هذا محلول خفيف الوزن يمتصه الجلد بسهولة، تساعد بعض الأنواع على ترطيب البشرة لمنع التجاعيد ، بينما يحتوي البعض الآخر على مكونات قد تضيف لمعانًا إلى البشرة الباهتة.
  • الكريمات: إذا كانت بشرتك الجافة بحاجة إلى مساعدة إضافية ، فيمكن استخدام كريم مرطب ،  هذا محلول أكثر سمكًا وأثقل يمكنه ترطيب البشرة الجافة  .
  • الزيوت: إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الترطيب ، ففكر في الزيوت. يمكن أن تكون بعض الزيوت خيارًا رائعًا لمن لديهم بشرة جافة أو حساسة أو عادية. ومع ذلك ، إذا كنت معرضة لحب الشباب أو تعاني من بشرة دهنية ، فتجنب منتجات ترطيب الزيت.

وطريقة استخدام المرطب ضعي كمية صغيرة على أصابعك ، ثم ابدأ بنشر المرطب على جبهتك ؛ ابدأي من منتصف وجهك ثم تحركي للخارج و للأعلى ، ثم افعل نفس الشيء بدءًا من أنفك ووزع المرطب على خديك ، تأكدي من فرك المرطب بالتساوي على بشرتك لتجنب انسداد المسام ، بمجرد وضع كمية كافية من المرطب ، افركيها برفق باستخدام الدوائر ، واتركيها بضع دقائق حتى تجف قبل الانتقال إلى الخطوة التالية .

البرايمر

الخطوة 2 ، بعد وضع المرطب ، البرايمر هو خطوة أولى مهمة ، عن طريق وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس ، فإن استخدام البرايمر تحت مكياجك سيجعل مظهرك يدوم لفترة أطول.

تطبيق البرايمر ، ابدئي بضغط كمية صغيرة على أطراف أصابعك ، أو على فرشاة المكياج أو الإسفنجة المفضلة لديك ، ابدئي بكمية صغيرة من البرايمر في منتصف وجهك ، و حركيها ببطء باتجاه الخدين والجبهة والذقن.

إذا كنت ترغب في وضع البرايمر على البشرة الحساسة حول جفونك ، فتأكد من العثور على منتج مخصص لهذه المنطقة من الوجه ، إذا كانت جفونك دهنية وقمت بوضع ظلال أو محدد عيون بدون برايمر ، فقد يكون التطبيق غير مكتمل وغير متساوٍ.

كريم الأساس السائل

الخطوة 3 ، عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس ، فإن إيجاد النوع المثالي لبشرتك هو الأولوية الأولى ، يمكن لكريم الأساس المناسب أن يحدث فرقًا كبيرًا ، إذا اختفى كريم الأساس دون أي نوع من المزج ، فقد وجدت النوع المناسب  لذا أخذ الوقت الكافي لاختيار اللون المناسب أمر بالغ الأهمية.

بعد تحديد المنتج ، فكر في أدوات المكياج التي تستخدمها لتطبيقه ، تفضل بعض النساء استخدام أصابعهن ، بينما تختار أخريات أدوات التجميل مثل الفرشاة والإسفنج.

ولتطبيقه ابدئي من منتصف وجهك وامزجي كريم الأساس السائل للخارج. أثناء قيامك بمسح كريم الأساس الخاص بك على الجلد ، تأكد من تلميعه ، تحب بعض النساء وضع إسفنجة مبللة على كريم الأساس للمساعدة في ضمان وصوله إلى تلك الخطوط والتجاعيد ، مما قد يخلق ملمسًا أكثر نعومة وشكل متساوي .

الكونسيلر

الخطوة 4 ، هناك نوعان رئيسيان من الكونسيلر: السائل Liquid concealer المضغوطcompact.

الكونسيلر السائل هو الأفضل للأوقات التي تريدين فيها تغطية خفيفة على مساحة كبيرة من وجهك ، يعمل الكونسيلر السائل أيضًا بشكل جيد لمن يبحثون عن لمسة نهائية خفيفة ، خاصة في مناطق التجاعيد ، مثل حول العينين والفم.

الكونسيلر  المضغوط compact مناسب تمامًا لتغطية أثقل على مناطق الوجه الأصغر والأكثر تحديدًا.

من الجيد اختيار درجتين من الكونسيلر ، يجب أن يكون أحدهما مشابهًا جدًا لدرجة لون بشرتك ، ويمكن استخدامه لتغطية البقع الداكنة والبثور وشوائب الوجه الأخرى ، يجب أن يكون الآخر أفتح من لون بشرتك ، ويمكن استخدامه لإبراز مناطق معينة من الوجه أو إضفاء المزيد من الوضوح على مكياجك.

ويتم وضع الكونسيلر أسفل منطقة العين لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين وإضفاء مظهر متوهج ومشرق ، ضعي كونسيلر خفيف تحت العينين باستخدام إسفنجة رطبة أو فرشاة مكياج ، إذا كنت تستخدم الكونسيلر لتقليل ظهور الشوائب ، فضعه مباشرة على المناطق التي بها مشاكل.

كريم الأساس

الخطوة 5 ، يمكن أن يكون وضع بودرة الأساس عملية صعبة من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب ،  فلا يجب وضع  القليل ولا الكثير حتى لايسوء المظهر ، باستخدام فرشاة بودرة كبيرة ورقيقة ، أو البيوتي بلندر ابدئي بوضع طبقة خفيفة من البودرة على وجهك بالكامل ، إذا كانت هناك مناطق معينة من بشرتك تحتاج إلى مزيد من التغطية ، فقد ترغب في وضع القليل من البودرة ،  في هذه الخطوة ، ضعي الفرشاة في البودرة ثم اضغطي عليها بقوة في الجلد ؛ تساعد هذه الخطوة البودرة على الوصول إلى المسام والخطوط للحصول على ملمس أكثر نعومة.

البرونز

الخطوة 6 ، يمكن أن يمنح البرونزر بشرتك  أكثر توهجًا ، باستخدام فرشاة برونزر مخصصة لتسمير وجهك بالسمرة الذهبية ،  مما يضمن حصولك على أقصى استفادة من البرونزر الملون مع كل تمريرة .

تأتي واحدة من الأخطاء الفادحة هو اختيار اللون الخاطئ ،  إذا لم تكن معتادًا على التعامل مع البرونزر ، فاستخدم لونًا أغمق بدرجتين من بشرتك على الأكثر. 

بمجرد حصولك على الدرجة المناسبة ، ضعي البرونزر الخاص بك على شكل رقم “3” على جانبي الوجه ، ابدأ من جبهتك ، واسحب البرونزر على طول خديك ، ثم امسحه عبر خط الفك وصولًا إلى ذقنك ، لا تنسَ مزجه في رقبتك .

أحمر الخدود

الخطوة 7 ، إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من اللون والحيوية إلى بشرتك ، فقد يكون أحمر الخدود هو المفتاح ، استخدمي فرشاة كثيفة مع الكثير من الشعيرات لتطبيق أحمر الخدود  ،  يضمن ذلك حصولك على أقصى استفادة من كل تمشيط للخدود ، ولا يوجد مكان محدد لوضع أحمر الخدود ويتوقف حسب الدرجة التي تستخدميها ، على سبيل المثال أحمر الخدود الوردي على تفاحة الخد فقط .

 الهايلايتر

الخطوة 8 ، يُضيف الهايلايتر القليل من اللمعان والتوهج إلى كل مظهر مكياج ،  سواء أكنت تختارين مظهرًا أكثر طبيعية أو تريدين شيئًا جريئًا وجميلًا ،  تأتي أدوات الهايلايتر بأشكال متنوعة ، بما في ذلك السوائل والكريمات والمساحيق ، ضعيه في المناطق التالية:

  • أسفل جسر أنفك .
  • عبر قمم عظام وجنتيك .
  • في الزوايا الداخلية لجفونك .
  • على عظم الحاجب .
  • المسافة البادئة فوق شفتك العليا (وتسمى أيضًا قوس كيوبيد) .
  • مركز جبهتك .
  • مركز ذقنك .

ثم ادمجه باستخدام أطراف أصابعك أو إسفنجة ، لزيادة تأثير الهايلايت إلى الحد الأقصى ، ضعي كريم أو بودرة هايلايتر فوق المناطق التي ترغبين في إبرازها.

ظلال العيون

الخطوة 9 ، مكياج العيون المبطنة  ، يمكن لظلال العيون أو الآيشادو أن تضيف اجمالًا إلى مظهر مكياجك ، سواء اخترت الظلال المحايدة أو الجريئة بألوان ملونة.

اغمسي فرشاة ظلال العيون في الظل الفاتح ، ثم اضغطي على الفرشاة للتخلص من أي منتج زائد ، ضعي الظل الفاتح بدءًا من خط الرموش وانتهاءً فوق ثنية الجفن مباشرة ، ويمكن إضافة الظل الغامق على أطراف الجفون .

الآيلاينر

الخطوة 10 ، قد يكون تطبيق الآيلاينر أمرًا صعبًا  ،خطأ بسيط واحد ، وسيدمر كل الخطوات السابقة ، قلم تحديد العيون هو عادة أفضل خيار الآيلاينر للمبتدئين ،  قلم تحديد العيون الحاد سهل الاستخدام على خط الماء الخاص بك ، وهو رائع في تحديد العيون .

وضع ماسكارا

الخطوة 11 ، إذا كنت ستستخدم منتجًا واحدًا فقط من مستحضرات التجميل ، فيجب أن تكون الماسكارا على رأس قائمتك. استخدام الماسكارا يمكن أن تجعل عينيك تبدو أكثر إشراقًا في خطوة واحدة ، يمكنك العثور على الماسكارا بألوان مختلفة ، لكن الأسود والبني هما الأكثر شيوعًا.

حركي فرشاة الماسكارا برفق عبر جذور رموشك ، سيؤدي ذلك إلى زيادة حجم رموشك ، والتي يمكنك بعدها سحبها إلى نهايات رموشك ، إذا تجمعت رموشك معًا ، فامسك بعصا نظيفة وامسح بها ، ضعي طبقة ثانية لمزيد من الحجم.

أحمر الشفاه

الخطوة 12 قبل وضع أحمر الشفاه ، جهزي شفتيك ، إذا كانت شفتيك متشققة ، تأكدي من استخدام مقشر شفاه لطيف لإزالة أي جلد ميت ، بعد ذلك ، استخدمي مرطب أو بلسم الشفاه لتنعيم الشفاه أكثر.

ابدأ في تطبيق ملمع الشفاه من منتصف شفتيك ، حاولي تجنب شد أي لمعان فوق خط الشفاه الطبيعي وضعي شفتيك معًا برفق لضمان وصول ملمع الشفاه إلى جميع زوايا شفتيك.

بخاخ التثبيت

الخطوة الأخيرة  ، إذا كنت تريد مكياجًا يدوم طوال اليوم ، بدون تشحيم أو تجعيد أو لمعان ، فمن المهم الاستثمار في نوع جيد من بخاخ التثبيت . [1]

  • how to apply makeup
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!