طريقة عمل شوربة الفطر

. شوربة الفطر . مكوّنات شوربة الفطر . طريقة عمل شوربة الفطر . القيمة الغذائية لطبق شوربة الفطر . فيديو عن طريقة تحضير شوربة الفطر شوربة الفطر تُعدّ الشوربة

Share your love

طريقة عمل شوربة الفطر

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٧:٣٣ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة عمل شوربة الفطر

‘);
}

شوربة الفطر

تُعدّ الشوربة بشكلٍ عام من الأطباق العالمية المفضلة بالنسبة للكثيرين، ويرغبون دومًا بوجودها على مائدة الطعام، خصوصًا أنها عادةً تحتوي على سعرات حرارية منخفضة مقارنة بغيرها من أصناف الطعام، كما أنها من الأطباق المفضلة بالنسبة للأشخاص النباتيين، وشوربة الفطر من أنواع الشوربة اللذيذة التي يدخل الفطر في إعدادها كمكوّن أساسي، ويمكن عمل شوربة الفطر بأكثر من طريقة وبوصفات مختلفة، فالبعض يحضّر شوربة الفطر مع السي فود، والبعض يّعدّها مع مرق الدجاج والخضروات، وفيما يأتي طريقة عمل شوربة الفطر الكريمية.

مكوّنات شوربة الفطر

تعتمد طريقة عمل شوربة الفطر الكريمية على مجموعة من المكوّنات الأساسية التي لا بدّ من وجودها كي تكون الشوربة متقنة، ومدّ تحضير مكوّناتها ما يقارب عشر دقائق، وتكفي مقادير هذه المكوّنات لأربعة أشخاص، ويمكن مضاعفة المقادير بحسب الرغبة، وفيما يأتي مكوّنات شوربة الفطر الكريمية ومقاديرها:

‘);
}

  • حبة متوسطة ومقطعة من البصل.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبدة.
  • مئة غرام من فطر بورشيني المقطع إلى شرائح.
  • مئتا غرام من الفطر الأبيض المقطع إلى شرائح.
  • ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
  • مئة غرام من فطر بورتبيلو المقطع إلى شرائح.
  • كوب ونصف من مرق الدجاج.
  • كوب من كريمة الطبخ الجاهزة.
  • ملح وفلفل أسود “حسب الرغبة”.
  • بقدونس مفروم “للتزيين”.

طريقة عمل شوربة الفطر

طريقة عمل شوربة الفطر الكريمية سهلة وبسيطة الخطوات، ويمكن للمبتدئين بالطهي إتقانها بكل سهولة، المهم هو الالتزام بترتيب الخطوات وإضافة جميع المكوّنات، مع إمكانية التحكم في أنواع الفطر المضافة إلى الشوربة، ويمكن أيضًا استخدام الفطر الطازج أو المعلب، وذلك بحسب المتوفر، أما طريقة عمل شوربة الفطر الكريمية فهي كما يأتي:

  • وضع الزبدة في قدر، ورفعه على النار وإضافة إليه البصل والثوم وتقليبهما حتى يتذبلان جيدًا، ثم إضافة الفطر الأبيض وفطر بورتبيلو وفطر بورشيني، وتقليب المكوّنات معًا جيدًا.
  • تتبيل المكوّنات بالفلفل الأسود والملح، ثم إضافة مرق الدجاج إلى الخليط، وتركه على نار هادئة لمدة ثلث ساعة.
  • رفع الشوربة عن النار، ثم الانتظار عليها قليلًا حتى تبرد، ووضعها في وعاء الخلاط الكهربائي وخلطها جيدًا، ثم إعادتها إلى النار مرة أخرى حتى تسخن من جديد.
  • إضافة كريمة الطبخ إلى الشوربة، وتركها على النار تغلي لمدة خمس دقائق، ثم رفعها عن النار، وسكبها في أطباق التقديم، وتزيين الوجه بالبقدونس المفروم، وتقديمها فورًا وهي ساخنة مع الأرز الأبيض أو الخبز المحمص أو الأطباق الأخرى.

القيمة الغذائية لطبق شوربة الفطر

بعد شرح طريقة عمل شوربة الفطر، لا بدّ من ذكر القيمة الغذائية لها، إذ تحتوي شوربة الفطر على قيمة غذائية عالية، وسعرات حرارية منخفضة في الوقت نفسه، وهي من الأطباق التي تمنح إحساسًا بالشبع، بفضل محتواها من الألياف الغذائية، لذلك تُعدّ خيارًا مثاليًا للكثير من الأشخاص، كما تمد الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والألياف الغذائية والدهون، وفيما يأتي القيمة الغذائية التفصيلية لشوربة الفطر، علمًا أنّ هذه القيمة تقريبية، ويمكن أن تختلف بشكلٍ طفيف مع اختلاف المكوّنات المضافة إلى الشوربة:[١]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 120 سعرة حرارية
الدهون 7 غرام
الكوليسترول 5 ملّيغرام
الصوديوم 950 ملّيغرام
البوتاسيوم 0 ملّيغرام
الكربوهيدرات 10 غرام
الألياف الغذائية 0 غرام
السكريات 3 غرام
البروتين 2 غرام

فيديو عن طريقة تحضير شوربة الفطر

بعد أن تم التعرف على طريقة عمل شوربة الفطر وذكر القيمة الغذائية لهذا الطبق، الفيديو الآتي يوضح طريقة عمل عمل شوربة الفطر بخطوات بسيطة ومفصلة:[٢]

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/VOxDroP6B2k” width=”640″ height=”360″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”true”]

المراجع[+]

  1. “Nutritional Information, Diet Info and Calories in Creamy Mushroom Soup”, www.fitbit.com, Retrieved 02-12-2019. Edited.
  2. “طريقة تحضير شوربة الفطر”, www.youtube.com, Retrieved 02-12-2019.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!