طريقة عمل عصير اصفهاني

Share your love

يعتبر عصير الأصفهاني من العصائر الطبيعية والمنعشة في فصل الصيف ، والذي يتكون بشكل أساسي من فاكهة المانجو ، وله فوائد صحية لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات ، وسنتطرق في هذا المقال إلى كيفية تحضير هذا العصير ، وعصير المانجو بالتوت ، وعصير المانجو بالعسل ، وعصير المانجو بالموز .

يتكوّن عصير الأصفهاني من المانجو والحليب ، أو من لبن الزبادي، وهو من العصائر الطبيعيّة اللذيذة والمنعشة ، والصحية في نفس الوقت لما يحتويه من عناصر وفيتامينات ، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة تحضيره، وعلى طريقة تحضير عصير المانجو بالليمون، والمانجو بالبرتقال، والمانجو بالحليب .

عمل عصير الأصفهاني

المكوّنات : أربع حبات من المانجو الطازجة . كوب من لبن الزبادي . ملعقة ونصف صغيرة من الحليب البودرة . نصف فنجان من السكر . كوب من الماء . مكعبات الثلج .

طريقة التحضير : نقطع حبات المانجو إلى مكعبات صغيرة . نضع في الخلاط المانجو ، والسكر ، واللبن ، والحليب الباودر ، والماء ، ثمّ نخلط لبضع دقائق حتى نحصل على خليط متجانس . نسكب العصير في أكواب التقديم مع إضافة مكعبات الثلج .

عمل عصير المانجو بالتوت

المكوّنات : لتر من عصير المانجو الجاهز . ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب المجفف . ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي . عصير توت .

طريقة التحضير : نضع جميع المكوّنات في الخلاط الكهربائي ، ثمّ نخلطهم حتى تتكون لدينا رغوة ، ثمّ نضعه في الثلاجة ليبرد . نسكب القليل من عصير التوت في قعر كوب التقديم ، ثمّ نضيف عصير المانجو .

عمل عصير المانجو بالعسل

المكوّنات : حبة من المانجو المثلجة المقطعة إلى قطع . أربع ملاعق صغيرة من العسل . كوب من الحليب السائل كامل الدسم . كوب من مكعبات الثلج . ست ملاعق صغيرة من لبن الزبادي . حبة من الموز .

طريقة التحضير : نضع العسل ، والحليب ، والموز ، ولبن الزبادي في الخلاط الكهربائي . نضيف نصف كوب من الماء إذا كنا قد حصلنا على خليط كثيف . نسكب العصير في أكواب التقديم ونزينه بقطع من المانجو .

عمل عصير المانجو بالموز

المكوّنات : حبة من المانجو الطازجة . كوب من الحليب السائل . نصف كوب من لبن الزبادي . حبة من الموز . مكعبات من الثلج .

طريقة التحضير : نضع جميع المكوّنات في الخلاط الكهربائي ، ثمّ نخلط إلى أن نحصل على قوام متجانس . نقدم العصير بارداً مع مكعبات الثلج .

عمل عصير المانجو بالليمون

المكوّنات : ثلاث حبات من المانجو . نصف كوب من عصير الليمون . نصف كوب من الماء . سكر حسب الحاجة .

طريقة التحضير : قشري حبات المانجو ثمّ قطعيها . ضعي المانجو في محضرة الطعام الكهربائية ، ثمّ الماء ، والسكر ، وعصير الليمون مع الخفق .

عمل عصير المانجو بالبرتقال

المكوّنات : كوبان من عصير البرتقال . حبة من المانجو المقطعة . سكر حسب الحاجة . مكعبات من الثلج .

طريقة التحضير : ضعي جميع المكوّنات في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس . أسكبي العصير في أكواب التقديم مع إضافة مكعبات الثلج .

طريقة تحضير عصير المانجو المثلج

المكوّنات : حبتان من المانجو. ملعقة صغيرة من عصير المانجو البودرة. مكعبات من الثلج. ثلاث ملاعق من الحليب البودرة .  طريقة التحضير : نضع المكوّنات السابقة ما عدا الثلج في وعاء الخلاط الكهربائي، ونمزجها جيداً . نضع مكعّبات الثلج في أكواب التقديم، ونصبّ العصر ، ونقدّمه مباشرةً .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!