طريقة عمل كباب الحلة

. كباب الحلة . مكونات كباب الحلة ومقاديره . طريقة عمل كباب الحلة . القيمة الغذائية لللحم كباب الحلة يُعدّ كباب الحلة من الأكلات المصرية المشهورة، فالكثير

Share your love

طريقة عمل كباب الحلة

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٣:٥١ ، ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة عمل كباب الحلة

‘);
}

كباب الحلة

يُعدّ كباب الحلة من الأكلات المصرية المشهورة، فالكثير من المصريين يُفضّلون تناول هذا الطبق، وكباب الحلة هو عبارة عن مكعبات من اللحم البقري مُضافًا إليه مجموعة من التوابل والبهارات والخضروات أيضًا، وهو من الأكلات السهلة والبسيطة في مكوناتها، وبه العديد من الفوائد والقيم الغذائية، ويُؤكل كباب الحلة بجانب الخبز الطازج والسلطة الخضراء، ويمكن أن يتم تناوله بجانب طبق من الأرز الأبيض، وهو من الأطباق المناسبة في العزائم الصغيرة للأهل والأصدقاء، ليكون طبقًا جانبيًا بجانب مجموعة من الأطباق الأخرى، فيمكن تقديمه في العزائم بجانب المعكرونة المحمّرة أو الكبدة أو الممبار، ويتناول المقال طريقة عمل كباب الحلة بخطوات بسيطة، تُساعد الأم في إعداده، لتقدّمه بطعم مميز ومختلف.

مكونات كباب الحلة ومقاديره

مكونات طريقة عمل كباب الحلة هي اللحم ومجموعة بسيطة من البهارات والثوم والبصل، فهو من الأكلات سريعة التحضير والبسيطة في مكوناتها أيضًا، والنقاط الآتية تُوضح مكونات طريقة عمل كباب الحلة بالمقادير المطلوبة:

‘);
}

  • كيلو جرام لحم مقطع مكعبات متوسطة.
  • 2 ملعقة كبيرة سمن بيتي.
  • 2 حبة كبيرة بصل مفروم.
  • 4 فصوص ثوم مفرومين.
  • 2 حبة فلفل أخضر مفروم حار أو حسب الرغبة.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • ملعقة صغيرة بهار مشكل.

طريقة عمل كباب الحلة

طريقة عمل كباب الحلة سهلة وبسيطة، ولا تحتاج مجهودًا في إعدادها، أو الكثير من المكونات، ولكن تأخذ المزيد من الوقت في نُضجها، وتحتاج إلى المراقبة للتأكد من وصول اللحم لمرحلة النضج، وهي من الوصفات المناسبة في طبخها بيوم العطلة ويوم تجمّع الأسرة، والخطوات الآتية تُوضح طريقة عمل كباب الحلة:

  • يُوضع السمن في وعاء عميق وكبير على نار متوسطة حتى يذوب، ثُمٌ يُضاف إليه البصل ويُقلّب حتى يذبل تمامًا، بعدها يُضاف الثوم والفلفل المفروم، وتُقلّب جميع المكونات حتى تتصاعد رائحتها.
  • تُضاف قطع اللحم إلى خليط البصل والثوم والفلفل الأخضر، وتُقلّب جيدًا إلى أن يُصبح اللحم غامق اللون، ويأخذ اللون البني الفاتح، مع الحرص على ألّا يحترق اللحم.
  • يُضاف الفلفل الأسود والبهارات على اللحم، وتُقلّب جميع المكونات، ثُمّ يُضاف الماء إلى أن تصل لنصف الوعاء، ويُغطّى الوعاء، ثُمّ يُترك على نار هادئة لمدة ساعتين إلى أن يصل إلى تمام النُضج.
  • يجب مراقبة كمية الماء كل فترة، ويُمكن إضافة القليل منها في حال إذا جفّ اللحم قبل الوصول لمرحلة النضج، وفي نهاية النُضج يُضاف الملح على اللحم ويُقدّم ساخن بأطباق التقديم بجانب الخبز الطازج أو الأرز الأبيض.

القيمة الغذائية لللحم

كباب الحلة هو مكعبات اللحمة صغيرة الحجم، فاللحوم بها العديد من الفوائد عالية القيمة الغذائية، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والمهم في عملية النمو وبناء الجسم والحفاظ على شكل العضلات، وتحتوي أيضًا على السعرات الحرارية التي تمدّ الجسم بالطاقة طوال اليوم، وبالرغم من هذه الفوائد فلا يُنصح أبدًا بالإسراف في تناول اللحوم، ويستعرض الجدول الآتي العناصر الغذائية الموجودة بكوب من اللحم المطبوخ:[١]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

القيمة الغذائية العناصر الغذائية
سعرات حرارية 348
إجمالي الدهون 23.64 غرام
الدهون المشبعة 9.355 غرام
دهون غير مشبعة 0.857 غرام
دهون أحادية 10.107 غرام
كوليسترول 105 مليغرام
صوديوم 465 مليغرام
إجمالي الكربوهيدرات 0 غرام
الألياف الغذائية 0 غرام
السكريات 0 غرام
بروتين 31.86 غرام
فيتامين D 0
كالسيوم 12 مليغرام
حديد 3.21 مليغرام
بوتاسيوم 381 مليغرام
فيتامين A 0
فيتامين C 0 مليغرام

المراجع[+]

  1. “Beef”, www.fatsecret.com, Retrieved 25-12-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!