طريقة لف الشعر باللفافات الاسفنجية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b4557068ae2c7301fa23cf81-text/javascript”] [wpcc-script type=”b4557068ae2c7301fa23cf81-text/javascript”]

طريقة استخدام لفافات الشعر

إن أغلب السيدات والفتيات تلجأ إلى أسلوب لفّ الشعر سواء باللفافات أو لف الشعر بالبنس للحصول على شعر جميل ومموّج، ولكي تصبح طريقة لفّ الشعر تلك صحيحة وتمنح نتائجاً ممتازة، لا بد أولاً من عمل سشوار لكافة خصلات الشعر قبل البدء في لفّه، وبتلك الطريقة يكون الشعر مفروداً ومنسدلاً، خالياً من أي تموجات أو عقد طبيعية في الشعر.

وقبل أن يتم اختراع مجفف الشعر الكهربائي المعروف بالسيشوار وغيره من أدوات التصفيف الحديثة الخاصة بالشعر ومنها مكواة التمليس، كانت الملكة كليوباترا تعتمد لفافات الشعر (roll hair)، وبها كانت تتمكن من فرد شعرها والحفاظ على لمعانه ونعومته، وكذلك (مارى أنطوانيت) ملكة فرنسا كانت تستخدم تلك اللفافات كواحدة من أهم أدوات تصفيف الشعر كما هناك من يعتمد على لف الشعر طاقية.
ووفق حجم تلك اللفافات، يتوقف الحصول على كثافة الشعر وتمويجته المطلوبة، إذ كلما كان حجم اللفافة أكبر يمكن الحصول على مظهر أكثر كثافة للشعر، الجدير بالذكر أن اللفافات لشكل عام تمنح نتائج فعالة سواء كان الشعر مكوى، أم مسشور أم مبلل، حيث تعمل على تطويع الشعر وإعطائه أفضل شكل يمكن الحصول عليه.

خطوات لف الشعر باللفافات الإسفنجية

من اليسير بشكل مدهش الحصول على شعر ملفوف وكيرلي يجذب انتباه كل من يراه باستخدام طريقة لف الشعر بواسطة لفافات الشعر الاسفنجية إذ يمكن أن يساهم استخدام تلك الأسطوانات الإسفنجية بتكوين مظهر مميز، كما تكون سبباً في الظهور بمظهر متألق في المناسبات بشكل عام، كما أنها تعطي الشعر استراحة صحية من اللفافات الساخنة أو مكواة الكيرلي، فقط توضع اللفافات المصنعة من الإسفنج في أقسام من الشعر مبللة مع تركها لمدة ثماني ساعات قبل إزالتها من أجل الحصول على تصفيفة جميلة خالية من التجعد. [1]

الغسل والتجفيف

  1. يتم غسل الشعر كالمعتاد بالشامبو والبلسم، حيث يفضل أن يتم البدء في التصفيف بشعر رطب ونظيف، لذلك على من ترغب في شعر ملفوف ومموج عليها ترطيبه أولاً قبل وضع اللفافات، حيث يفضل القيام بالبدء في لف الشعر بوقت قريب من وقت النوم إذ يكون هناك وقت كافي حتى تجف خصلات الشعر الملفوفة بشكل تام.
  2. تجفيف الشعر المبلل بواسطة المنشفة، من خلال العصر بلطف للنخلص من الرطوبة الزائدة في الشعر بمنشفة ناعمة، ونظيفة، دون فرك الشعر أو لفه في المنشفة، إذ قد يترتب على ذلك تكسره أو تلفه.
  3. تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان مع تجنب استخدام الفرشاة، في محاولة لإزالة التشابك بواسطة المشط واسع الأسنان فقط، لكي لا يتكسر الشعر أو تنقسم وتقصف أطرافه، كما ويفضل كذلك استخدام رذاذ مرطب لفك تشابك الشعر قبل التمشيط حيث يساعد ذلك كثيراً في إزالة أي تشابك.
  4. إضافة منتج تصفيف إلى الخصلات إن وجد مع وضع كمية قليلة من المرطب في راحة اليد وفرك الخصلات باليدين معاً، مع استخدام الأصابع لتمرير المرطب على طول خصلات الشعر، من الجذور حنى الأطراف.
  5.  يعتمد مقدار المرطب الذي يتم استخدامه على نوع الشعر وكثافته حيث قد يحتاج الشعر المجعد والكثيف إلى المزيد من كمية المرطب في حين يحتاج الشعر الناعم إلى كمية مرطب أقل، كذلك بالحالة التي يكون بها الشعر مجعدًا يوضع مصلًا مضاد للتجعد مع رشه قبل وضع اللفافات.
  6. يترك الشعر حتى يجف بمعنى أن يصبح رطبًا قليلًا، عن طريق تركه يجف في الهواء لكي يفقد نصف رطوبته فقط، إذ أن المطلوب هنا هو الشعر الرطب بعض الشيء فقط وليس شعر مليء بالماء بحيث لا تتمكن اللفافات من منحه الشكل النهائي المرغوب.

وضع اللفافات الإسفنجية

  1. أولاً يتم تحديد حجم اللفافات الإسفنجية المرغوب استخدامها، إذ سوف يؤثر حجم الأسطوانة على شكل وحجم الخصلات،ففي حالة اتجهت الرغبة إلى تجعيد الشعر الضيق المرن والضيق يتم اختيار اللفافات الإسفنجية صغيرة الحجم، أو اختيار اللفافات الكبيرة لتجعيد الشعر الأملس. وبوجه عام، تعد اللفافات الصغيرة أفضل للشعر القصير، في حين يمكن استخدام لفافة بأي حجم للشعر الطويل.
  2. كما تحدد طريقة لف اللفافات نوع الخصلة،فإذا كان هناك رغبة في الحصول على تموجات كثيفة يتم لف اللفافات بطريقة رأسية، وللحصول على تموجات ذات كثافة أكثر ونعومة مع تموجات كبيرة، يمكن وضع اللفافات بطريقة أفقية  عمودية.
  3. يمسك جزء من الشعر بعيدًا عن الرأس بزاوية تسعون درجة، ثم لف أطراف الشعر حول الأسطوانة مع الاستمرار بلفه مجعد في اتجاه فروة الرأس، مع لفها أفقيًا ، وإمساك جزءًا من الشعر باتجاه أسفل الرأس، يليه لف أطراف الشعر حول الأسطوانة مع الاستمرار في لف اللفافات إلى الأعلى وصولاً إلى فروة الرأس.
  4. البدء بالقسم السفلي، ويتضمن كافة الخصلات الموجودة بالنصف السفلي من فروة الرأس، وذلك عن طريق فصل خصلات الشعر عن بعضه البعض في صورة خطّ عرضي من منطقة الأذن اليمنى حتى الأذن اليسرى، إذ تكون كمية الشعر بالقسم السفلي أقلّ من الموجودة في القسم العلوي، مع رفع جميع الأقسام بواسطة مشابك الشعر.
  5. القسم العلوي من الشعر يتم تجزئته إلى أقسام ثلاث، إذ يتم فصل الشعر الموجود بذلك القسم على امتداد المنطقة الخلفية الخاصو بكلّ أذن على حدة ومن ثم جمعه في مشبك شعر، بينما الشعر المتبقّي في قمّة ومقدّمة وفروة الشعر يتم جميعه لوحده في مشبك ثاني.

فك اللفافات الإسفنجية

  1. الانتظار ثمانية ساعات قبل البدء في إزالة اللفافات الإسفنجية، حتى يتم التأكد من جفاف الشعر تمامًا وتثبيت التجعيدات التي تم الحصول عليها، لذا ينبغي أن يتم الانتظار على الأقل ثماني ساعات قبل إزالة اللفافات، ولذلك كثيراً ما تفضل الإناث وضع اللفافات قبل النوم، ثم إزالتها بالصباح، ولكن بالحالة التي يلا يوجد بها فرصة الانتظار ثماني ساعات، يمكن استخدام مجفف الشعر على حرارى ساخنة لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً.
  2. البدء في فك كل لفافة وإزالتها، عن طريق إزالة المشبك وفك كل لفافة برفق، مع أهمية الحرص على عدم شد الشعر أو اللفافة، إذ قد يتعثر الشعر باللفافة ومن ثم سوف تفسد التجاعيد، لذا يفضل منح فك اللفافات الوقت والتحلي بالصبر.
  3. التخلص من تجعيد الشعر الزائد من خلالقلب الرأس لأسفل وهز التجعيدات برفق، من أجل الحصول على مظهر رائع ومثالي ومنسق مع تمرير الأصابع برفق ما بين خصلات الشعر بما يكفي فقط لفك التجعيد والحصول على ملمس كثيف، دون تصفيف الشعر بمشط أو فرشاة.
  4. وأخيراً وللحصول على أفضل مظهر لامع وبراق يتم استخدام مثبت الشعر الذي سوف يساعد على ضبط التصفيفة وتثبيت التجعد وهو ما يمكن استخدامه عن طريقرش مثبت الشعر قليلاً على مسافة من الشعر وليس بطريقة مباشرة.

  • How to Curl Hair with Foam Rollers
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!