إليكِ رَبّة المنزل الطاهية الماهِرة طريقه عمل برجر اللحم البيتي بفول الصويا بطريقه دقيقة ومضمُونَة، فكُوني مُطمئنّة أنّها شُغل بَيتِي فاخر ونظِيف، هنا ستتعرّفين معنا على أهمّ المكونات والمقادير التي تُمكّنك من صنع برجر اللحم بفول الصويا.

برجر اللحم من الوجبات السريعة التي تمّ ابتكارها في العصر الحديث مُنذ نهاية التسعينيات من القرن الماضي، فهي أكلة ذات منشأ أمريكي، حيثُ تمّ استخدام لحوم الثور الأحمر في طهيها للمرة الأولى، ثُمّ بعد ذلك أصبح بالإمكان أن نصنعها بأي نوع من اللحوم الحمراء الأخرى.

مقادير برجر اللحم بفول الصويا

نصف كيلو لحم مفروم ناعم
بصلة مفرومة ناعم صغيرة
فص ثوم كبيرمفروم

4 ملاعق كبيرة فول صويا مطحون (من عند العطار) ويمكن إستبداله بالشوفان لكن أفضل فول الصويا حتى تكون نكهته كالجاهز

ملح + فلفل أسود + بهارات برجر (من عند العطار جاهزة) + ملعقة صغيرة بصل بودر + ملعقة صغيرة ثوم بودر +ملعقة صغيرة قرفة + ربع ملعقة صغيرة كبابة صينى

نصف كوب بقسماط مطحون
بيضة
كيس كاتشب صغير





طريقه تحضير برجر اللحم بفول الصويا

نضع اللحم المفروم فى إناء عميق ،يضاف له البصلة المفرومة والثوم المفروم ورشة فلفل أسود ،نجهز هذه البهارات ونضيفها للحم ويراعى طحن فصوص الكبابة الصينى ،ويتم تحضير فول الصويا،يضاف ويخلط باللحم نخلط جيدا باليد ،ثم نحضر البقسماط المطحون ونضيفه ونخلطه ،نرب بيضة برشة فلفل أسود ونجهز كيس كاتشاب صغير ثم نضيف البيض والكاتشب الي الخليط .ونضيف الملح المناسب ونحضر غطاء علبة أو برطمان أو ممكن غطاء علبة الجبن النستو ونغطيه بكيس بلاستيك ونفرد فيه البرجر ليأخذ شكل قرص.

إما أن يوضع فى المقلاة الكهربائية التى تقلى بدون إضافة زيت على درجة 180 م … وإما أن يوضع على الجريل الكهربائية حتى ينضج أو يوضع بطاسة تيفال مدهونة زيت على عين البوتاجاز الصغيرة ويتم تهدئة النار عليه جدا وتغطيته حتى ينضج ثم يتم رفع الغطاء ويتم تحميره …. وإما أن يوضع فى صينية تيفال مدهونة زيت ويغطى عليه ويدخل الفرن على درجة 180 حتى ينضج ثم يرفع الغطاء ويترك ليأخذ لون .

يتم إخراجه على مناديل مطبخ للتخلص من الزيت ويقدم إما مع المكرونة أو النودلز أو يتم وضعه فى عيش كايزر أو فينو ويضاف إليه قطعة شيدر وخس وقطع خيار وطماطم ومايونيز وكاتشب ويمكن أن يوضع معه بيض عيون ويصبح (ساندوتش ميكس برجر) كالجاهز