تُعتبر وصفه اليوم جديده بحُلّتها نقدمها بين أيديكم فهيا قُومي بتجربتها بالمنزل لتسعدي بالنتائج والنهائيات الجميله لتحضير بييروجي (زﻻبية شرق أوروبية في البيت حيث تعتبر الزلابيه  هي كرات مطهوة من عجينة الخبز، وعادةً ما تعتمد على الطحين أو الخبز ورُبما تحتوي على اللحم أو سمك أو الخضروات أوالحلويات بل ورُبّما تطهى عن طريق الغليان أو التبخر أو الطهو ببطء أو القلي أو الخبز فتابعينا وطريقه التحضير والمكونات بكل دِقّه وبالخطوات والصور.

مقادير بييروجي زﻻبية

حشو البطاطس: 3مﻻعق كبيرة من الزبد- 1/2كوب بصل بني مقطع- 2كوب بطاطس مهروسة- 11ملعقة صغيرة من الملح- 1ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
العجين: 3بيضات- 1كوب كريمة حامضة- 3أكواب دقيق متعدد الإستخدامات- 1/4ملعقة صغيرة من الملح- 1ملعقة كبيرة من البيكينغ باودر.




طريقه تحضير بيروجي زلابيه

ﻹعداد الحشو: يذاب الزبد في مقﻻة على نار متوسطة الحرارة، ثم يضاف البصل ويطهى لمدة 55دقائق تقريبا أن يصبح نصف شفاف، ثم يضاف إلى البطاطس المهروس ويقلب معها، ويتبل الخليط بالملح والفلفل الأبيض.
ﻹعداد العجين: يخفق البيض مع الكريمة الحامضة إلى أن يتكون خليط ناعم، وينخل الدقيق مع الملح والبيكينغ باودر، ثم يضافوا إلى خليط الكريمة الحامضة ويعجن العجين على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق إلى أن يصبح متماسكا وناعما. بعدها يقسمةالعجين إلى نصفين، ويفرد أحدهما حتى يبلغ سمكه 1/8 بوصة، ثم يقطع إلى 3دوائر بمساحة 3بوصة بإستخدام قاطع بسكويت. يوضع ملء ملعقة صغيرة من حشو البطاطس المهروسة في منتصف كل دائرة، وترطب الحواف ببعض الماء، ثم تطوى ويضغط عليها معا بإستخدام شوكة ﻹغﻻقها، وتكرر العملية ذاتها مع بقية العجين وحشو البطاطس. يغلى ماء خفيف التمليح في قدر كبير الحجم، وتوضع فيه البييروجي وتطهى لمدة من 3 إلى 5دقائق أو إلى أن تطفو على السطح ثم ترفع من الماء بإستخدام مقصوصة وبالهناء والشفاء.