عملة السويد و التعاملات المالية بها

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”9b1eb6e1c9f33194075f0030-text/javascript”] [wpcc-script type=”9b1eb6e1c9f33194075f0030-text/javascript”]

لكل دولة العملة التي تتعامل بها ، و النظام الاقتصادي الذي يميزها و تتعامل من خلاله ، و هو ما يوفر التعاملات البنكية و التعاملات مع السائحين أثناء التواجد بهذه الدولة .

عملة السويد
– تعرف عملة السويد باسم الكورونا ، هذه العملة التي تترجم في اللغة الإنجليزية بكلمة التاج ، و هناك العديد من البلدان في اوروبا تعرف عملتها بنفس الأسم و منهم الدنمارك و النرويج ، و على الرغم من ذلك فأن لكل منهم نظام عملة مستقل ، أي أن على السائح عند الإنتقال من بلد لأخرى منهم ، أن يعمل على تبديل العملات ، حتى يتمكن من التسوق في الدولة .

– و يتكون الكورونا الواحد من 100 اورا ، و هذه التقسيمات تم الإستغناء عنها منذ فترة قصيرة ، حتى أن الكورونا أصبحت أقل العملات في السويد ، كذلك متاح عملات فضية من الكورونا لفئة واحد كورونا ، و كذلك 5 كورونا و 10 كورونا .

– أما عن أوراق البنكنوت متوفر فئة 20 كورونا و كذلك 50 كورونا و 100 كورونا و 200 كورونا و كذلك 500 كورونا .

– عند التواجد في السويد لا يمكنك التعامل باليورو أو الدولار ، و من الضروري أن تعمل على استبدال العملات التي تملكها بنفس عملة السويد ، التي تعرف باسم الكورونا ، حتى تتمكن من إجراء المعاملات بداخلها .

تغيير العملات في السويد
– في العادي يفضل العديد من السويديين استخدام بطاقات الصرف الآلي على استخدام أوراق البنكنوت ، هذا فضلا عن أن بعض الأماكن البسيطة في السويد و حتى المقاهي و الأكشاك الموجودة في مدينة ستوكهولم ، تقوم برفض الدفع عن طريق النقد و لا تقبل سوى بطاقات الائتمان ، لذا فلن تحتاج إلى تغيير قدر كبير من العملات أثناء الرحلات ، فإذا قررت الذهاب إلى السويد ، كل ما أنت بحاجة إليه هو بطاقات السحب الآلي فقط ، و لكن من المفضل أن يكون معك رصيد بسيط من المال لحالات الطوارئ .

– و عندما تقرر تغيير العملات في السويد ، فتجنب تماما أن تقوم بتغييرها في الفنادق و المطارات ، و عليك الذهاب إلى الأماكن المخصصة لتغيير العملات ، و هناك العديد من المكاتب المعروفة بالسمعة الجيدة هناك و المتخصصة في هذا الأمر ، و ذلك لأن هذه المكاتب تمتاز بالمنافسة الشديدة على سعر الصرف ، و الذي يصب في مصلحتك ، يفضل أن تعمل على تغيير مبلغ صغير من المال ، و ذلك بغرض الحصول على صفقة أفضل في مكان آخر ، كذلك من الممكن أن يتم استخدام ماكينات السحب الآلي في هذا الأمر من أجل سحب عملة الكورونا مباشرا و بسعر معقول .

– و عند الذهاب لمكان أو مكتب صرف العملات ، لابد من معرفة سعر السوق في هذا الوقت ، أو على الأقل متوسط سعر العملة ، و ذلك بغرض تجنب الغش التجاري ، و يمكن ذلك عن طريق الإنترنت .

– من أهم الأمور الواجب اتباعها عند تغيير العملات أيضا ، التأكد من العمولة التي يعمل على إضافتها مغير العملة ، حتى و إن قال لك أن العمولة هي العمولة الصفرية ، فتأكد أنه سوف يضيف أرباحه على سعر الصرف .

استخدام الكروت البنكية
بالنسبة لنوع الكارت البنكي المستخدم ، فليس هناك فرق بين أنواع الكروت ، و من المعروف أنه من أهم و أكبر المجتمعات النقدية في العالم ، و عن كافة البطاقات فهي مقبولة هناك على نطاق واسع ، و مع كافة أشكال التجار و الفنادق و حتى سيارات الاجرة .

البنوك في السويد
تمتلك السويد نظام مصرفي على أعلى مستوى ، يمتد في العديد من المناطق التي تتبع السويد ، و هي من أكبر و أكثر البنوك في اوروبا ، و يفضل إذا كنت قد نويت السفر إلى السويد ، أن تقوم بسؤال البنك الذي تتبعه إذا كان هناك بنك في السويد على اتصال به أو على تعاملات معه .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!